مقالات

تيم بيرتون سيد الفانتازيا المرعب

تيم بيرتون سيد الفانتازيا المرعب 1

تيم بيرتون هو مخرج وكاتب سيناريو ومؤلف أفلام ومصمم ورسام رسوم متحركة ولد فى 25 اغسطس 1958 فى بوريانك بولايه كاليفونيا ، بدأ حياته فى استيديوهات ديزنى كرسام ومحرك انيمشن، كان اول أعمال بوتون فى فيلم  Stalk of the celery الفيلم القصير الذى كان سبباً فى لفت أنظار المخرجين الكبار  لأعماله  … حيث كان له شخصيه فريدة من نوعها فى اختيار مواضيع الأفلام وكيفية اخراجها وماذا يريد المشاهد  لذلك أعطى الحق للمشاهد بأن يقول ان تيم بيرتون واحد من أعظم المخرجين فى العالم.

حيث  ان هذا الشخص لا يتوقف عن إعادة  إخراج القصص والأساطير ليجعل منها أعمال سينمائية تنضج من جديد كأنك أول مرة تشاهدها، هذا الشخص عبقري من عالم آخر انه يفتح أمامك طرق وأفكار جديدة تخص السينما والإخراج لم تطرق باب عقلك يوما ، لذلك يعتبر تيم بيرتون واحد من عظماء السنيما الذين نهضوا بالسينما وقدموا الفن فى أروع صورة .

تيم بيرتون سيد الفانتازيا المرعب 2

– معلومات لا تعرفها عن تيم بيرتون ؟

– كان من عشاق أفلام الرعب حيث ظهر تأثيرها فى الكثير من أعماله .

-كان تيم بيرتون من المعجبين بفريق الموسيقى olingo Bolingo الذى كون الفمان ، حيث كان اول تعاون بين تيم والفمان كان فى فيلم pee wee ś Big .

تيم بيرتون وجوني ديب

– توجد علاقة قوية بينه و النجم جونى ديب لا يمكن اغفالها حيث شارك جونى ديب فى 8 افلام لتيم بورتون وتعبتر ال8 أيقونات سينمائية خالدة فى قلوبنا لا يمكن نسيانها أبدا .

كل ما تريد ان تعرفة عن جوني ديب

-رشح لجائزة نقابه منتجى أمريكا عام  2006 لابداعه فى الرسوم المتحركه المتحركه فيلم Corpse Bride .

– فاز بجائزة المجلس الوطنى لعام 2009 كأفضل إخراج عن فيلم the Demon Barber of fleet street

تيم بيرتون سيد الفانتازيا المرعب 3

–  لقب بالأسد الذهبى فى تكريم مهرجان فينيسيا السينمائى بسبب انجازاته العظيمه فى تاريخ السينما .

– رشح لجائزة مهرجان كان السينمائى عن فيلم Ed wood و رشح لجائزة BAftA وجائزة جمعيه شيكاجو كاافضل مخرج عام 2004 عن فيلم Big fish.

– بلغت ميزانية فيلم Edward scissorhands 84,400,000  فى جميع انحاء العالم .

تيم بيرتون سيد الفانتازيا المرعب 4

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .