مراجعات

مراجعة مسلسل العتاولة .. البطولة الجماعية كما يجب ان تكون

العتاولة

– العتاولة مسلسل شعبي من المسلسلات الي كان منتظرها الجمهور ضمن موسم رمضان 2024 و حظى بشعبية كبيرة عند عرضه كمان الجمهور بدء يتشد للأحداث من أولى حلقاته كمان الاغنية الشعبية على طريقة المهرجانات الي نزلت على المنصات من شركة الإنتاج قبل عرض المسلسل بأيام والي نجحت نجاح جماهيري كبير.

قصة مسلسل العتاولة :

قصة مسلسل العتاولة بتدور في اطار من التشويق والاكشن عن الاخوين “خضر” و “نصار” المشهورين بالعتاولة والي بيعملوا عمليات نصب وسرقة بتنسيق من امهم “سترة” اثناء عملية من العمليات بيحصل تصادم ب تاجر مشهور فاسد وصديق سابق ليهم ولعائلتهم “عيسى الوزان” ومن هنا بيبدأ الصراع.

العتاولة
العتاولة

 

– احداث المسلسل جيدة ولكنها كان فيها شوية مط في النصف الثاني من الموسم كمان كان في ثغرات في مبررات الشخصيات في كذا موقف وحدث ولكن في النهاية مسلسل العتاولة فضل محافظ على عنصر التشويق والمواجهات الي بتعجب الجمهور باستثناء النهاية الي للاسف كانت دون المستوى ومكنتش مساوية لاحداث المسلسل طول الحلقات.

– طريقة سرد القصة وتصاعد الاحداث كان مميز ما خدش المسار المعتاد في صراع الشخصيات دول الاخيار ودول الأشرار لا كان المسار مازج ما بين صداقة الشخصيات وعداوتهم وبين تعاونهم وتعارض مصالحهم.

احمد السقا قدم دوره بشكل مُبسط مش معقد شخص جواه كويس بيسعى لرزقه بطرق غير مشروعة وبيحاول في نفس الوقت التوبة .. الشخصية دي مش جديدة على السقا لكنه هنا كان بقاله فتره مقدمهاش وكنت منتظر تقديمه هنا بالأخص بعد اداؤه الرائع في مسلسل “جولة اخيره” والحقيقة انه مخذلناش وبدء يرجعنا واحده واحده للسقا الي الجمهور حبه بدون تعقيد.

العتاولة
العتاولة

 

– طارق لطفي دايماً بيبهرني بالاداء الي بيقدمه لاي شخصية ودايماً بيسيب اثر وعلامه مع الجمهور في كل شخصية بيقدمها فبعد ما قدم شخصية الشيطان “خلدون” الموسم ده بيقدم شخص عديم الإحساس تقريبا مفتقد الحنية “خضر” الشخصية الي قسوتها باينه في ملامحها وتصرفاتها حتى وقت مشاعر الحب بيقدمها بقسوة وده مش جديد على عبقري زي “طارق لطفي” بالأخص خلال الشخصيات الي قدمها اخر ٤ سنين في مواسم رمضان.

افضل مسلسلات طارق لطفي حتى عام 2021

العتاولة
العتاولة

 

– باسم سمره فاكهة المسلسل الشرير اللطيف الي يلعب على الافيهات واللازمات طول الاحداث سواء فايز او خسران ودي شخصية مش جديدة على باسم سمره ولكنه قدمها بطريقة جذابه وعلقت مع الجمهور وكانت حديث منصات التواصل الاجتماعي.

– كل طاقم التمثيل عمتاً قدم أداء كويس وعلى رأسهم “فريدة سيف النصر” الي قدمت واحد من افضل ادورها خلال الفترة الأخيرة.
– “زينة” و” مي كساب” كذلك قدموا دورهم بشكل لطيف وعجب الجمهور.

العتاولة
العتاولة

 

– بشكل عام المسلسل حقق نجاح متميز السنة دي بالأخص لأنه مكنش مسلسل النجم الواحد لكنه كان مسلسل بطولة جماعية كل شخص له هدف بيسعى له طول الاحداث فبغض النظر عن نهاية المسلسل في اعتقادي المسلسل حلو و حقق نجاح مضمون على منصات التواصل الاجتماعي.

-أتمنى ان الجزء الثاني يكون مختلف ويتكتب بشكل افضل ويقدملنا احداث مشوقة وفيها صراع واضح وينتهي نهاية مختلفة عن نهاية الجزء الأول.

كريم مدحت

administrator
شريك مؤسس في بيهايند كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائي, مصمم جرافيك .. يعمل في مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتي صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.