رمضان 2020

ملخص مسلسل فرصة تانية – متجدد يوميًا

ملخص الحلقة الاولى :

بعد خطبه ملك (ياسمين صبري) ل زياد (أحمد مجدي ) بعد اكثر من ٤ سنوات لمحاولة كسب قلبها تتفاجئ ملك بخيانه حبيبها لها بعد شهر واحد من خطبتهم!! الأمر الذي يجعلها تقرر الانفصال والبعد ف الحال وبدون اي تفكير . ع الجانب الاخر تحاول ايتن عامر إستمالة احمد مجدي لانها تحبه من فترة حتي تنجح في اقناعه بالزواج منها وتعده بأنها ستُنسيه حبه القديم مع وعود بإغراءات ماديه ووظيفه بالخارج …يقع زياد في حيرة ورفض ف بادئ الأمر وملك ترى انه لا يستحق فرصه ثانية ….وما أن تستفيق ملك من صدمتها لتعلم بزواج زياد.. لتنتهي الحلقه بتعرضها لحادث يبدو انها فقدت ذاكرتها ع أثره …فهل هذه ستكون فرصتها الثانيه لتقع بحب زياد مره اخري ؟ هذا ما سنعرفه مع الأحداث .

ملخص الحلقه الثانيه :
تصاب ريهام (ايتن عامر) بالصدمه والغضب بعد ترك زياد لها في يوم فرحها فيتوعد الاب بالتصرف وان يجعله يدفع ثمن فضيحة إبنته والعائله …ع الجانب الآخر يتم تشخيص ملك (ياسمين صبري) بحالة فقدان ذاكرة نفسي وحذر الاطباء من تعرضها لأي صدمات خوفاً من ان تزداد حالتها سوءاً ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن …حيث تذهب ريهام منفعلة للمستشفي لمقابلة ملك وذلك بعد ان رمى زياد عليها يمين الطلاق واعترافه انه اخطأ من الإساس بقبول عرض زواجها .
تصاب ملك بحالة من الذهول والإندهاش يتبعها تعب وضيق بعد هجوم ريهام عليها ف المستشفي وتوبيخها بكلام لاذع يعبر عن مدي الحقد والكراهية التي بداخلها . وبعدها يتفاجئ الجميع بأن ملك ليست بغرفتها فيتسائل الجميع أين ذهبت وهل هربت ؟ وكيف سيجدوها في حال انها لا تعلم من هي ولا تتذكر أي شئ ….هذا ما سنعرفه الحلقه القادمة.

ملخص الحلقه الثالثه :

من مسلسل فرصه ثانية بعد هروب ملك من المستشفي ينجح زوج أختها في العثور عليها وبعد إتمام فترة علاجها وتهيئتها النفسيه تخرج إلي بيت عائلتها ويسعى والديها لطمس اي ذكرى قد تذكرها بعلاقتها بزياد مع إقرار ضرورة رجوعها للعمل لتمارس حياتها الطبيعيه . تساعدها صديقتها في تذكيرها بطبيعه عملها والاشخاص الموجودين معها ببيئه العمل .علي الجانب الآخر يتعرض زياد لحادث مدبر لتلقينه درس عما فعله في ريهام رشدي يدخل علي اثره المشفى وما ان يتماثل للشفاء يتفاجئ زياد بوصول إعلان بقضيه من المحكمه ضده بسبب طلاقه لريهام رشدي قد تدفع به إلي السجن تليه محاولات مستميته منها ليعود إليها ويقابلها بكل نفور وغضب حتى يأتي يوم المحاكمه ويُسئل عن كيفيه سداده لقيمة قائمه المنقولات فيضطر لإخبار ريهام انه سيعود لها لعدم امتلاكه قيمة القائمه والتي تصل ل ٢ مليون جنيه . يعيش زياد علي أمل أن يعود لملك ولكن لا يعلم كيف خاصه بعد ان تحرر ضده محضر بعدم التعرض لها ويكتفي بمراقبتها من بعيد ..فهل ستمنحه الحياه فرصه اخري ليقترب من حب عمره ..هذا ما سنعرفه مع الاحداث .

ملخص الحلقه الرابعه :

ملك ترتكب حادث سير تصدم به شاب يدعي كريم وما ان تدعوه للركوب للإطمئنان عليه لتتفاجئ انه دفع بنفسه عمداً امام سيارتها رغبتةً منه في التخلص من حياته لضيق العيش فتعرض عليه ملك المساعده بتوفير فرصه عمل . يسافر زياد إلي دبي مع ريهام بعد ردها لعصمته تجنباً للحبس ويعود لمصر في غصون عام منفصلا عن ريهام بالطلاق بعد تجربه وصفها بتجربة حذاء ذو شكل جيد ولكنه ضيق لا يلائمه مسبباً له العديد من الأذى في قدمه . يذهب زياد التقدم للعمل بشركة ويتفاجئ انها نفس الشركه التي تعمل بها ملك ، لا تسير المقابله على مايرام ويتم رفضه ويعلم بالصدفه من صديقه ملك بحقيقه فقدان ملك لذاكرتها وما يلبث ان تنفرج أساريره ليصله اتصال هاتفي من والده يخبره بإنتحار طليقته ريهام داخل منزلهم !

ملخص الحلقه الخامسة :

يتم نقل ريهام للمستشفي لإنقاذها من محاولة الإنتحار ويتوعد والد ريهام زياد بالموت جراء فعلته تجاه ريهام ، فيبلغه انه طلقها وعلى أتم الاستعداد بالوفاء بإلتزاماته الماديه المترتبه علي هذا الطلاق . كريم يقرر مصارحة ملك بحبه لها ولكنها تطلب منه نسيان الأمر والتعامل كزملاء فقط. يقابل زياد صديقه ملك ويطلب منها مساعدته لتدبير مقابله عمل مع ملك ويبدأ ترتيبات أستعادتها لحياته واستمالة قلبها من جديد ..فهل سينجح ؟

ملخص الحلقة السادسة :

يقرر زياد الذهاب لعائلة ملك لرغبته في مصارحة عائلتها بخطة لاستغلال الفرصه الثانيه التي منحها له القدر وينجح في إقناع والديها . ينجح زياد في مقابلة العمل الثانيه مع ملك ويتم تعيينه ضمن فريقها ولكن ملك لا تعلم بما ينتظرها حيث تواجه بعدها محاولات ترصد من قبل زميل لها يضع عينه ع منصبها ويستغل موضوع اعادة مقابلة العمل لزياد للنيل منها .

ملخص الحلقه السابعة :

تدور مشاجرة بين ملك وزميلها المترصد لها امام الشركه ويغضب زياد لتعرض ملك لهذا الموقف بسببه ثم يغادر الشركه فتقرر ملك الذهاب إلي بيته لتوضيح الأمر له وانه ليس هو المقصود ويبدأ في عمله ولكن تستمر محاولات الترصد لملك حتي تقدم استقالتها . ع الجانب الاخر تستعد ريهام لمقابلة زياد عند المحامي والذي من المفترض ان يتمم اجراءات الطلاق ولكن كل ما تحلم له هو الرجوع لزياد والعيش سويا حتي اخر العمر وتفجر مفأجاة عند المحامي تضع زياد في موقف صعب .

ملخص الحلقه الثامنه :

ريهام تصدم زياد بخبر حملها ف اللحظه التي يتخيل انه ع وشك التخلص منها ويعيش صدمة تدفعها لاخذه للطبيب ليسمع بنفسه الخبر ولكنه لا يصدقها رغم ذلك ويشعر انها خطتها لمنع الطلاق . يقابل زياد ملك للإطمئنان عليها بعد تقديمها استقالتها وينجح كل لقاء بإبهارها بنقاط مشتركة بينهم وبمعرفته لما تحب واثناء المقابله يأتيها اتصال يخبرها برجوعها للعمل بكامل صلاحياتها وما تلبث ان تبتسم حتي يأتيها اتصال آخر من والدتها تخبرها ان والدها قد فقد وعيه فتضطر للمغادرة ويصر زياد ع الذهاب معها . نجد ان ريهام كانت تنتظر امام مكان اللقاء وتذهب ورائهم للمنزل وفي نيتها إشعال فتيل الفرقه بين زياد وملك ..فهل ستنجح ؟

ملخص الحلقه التاسعه :

تدق ريهام باب ملك للتهجم عليها فيفتح الباب زياد ليترك ملك مع الطبيب لتطمئن ع حالة والدها ، يستشيط غضب زياد ويأخذ ريهام لمنزلها معلنا عدم تصديقه انها حامل واذا كانت فان الطفل ليس ابنه ويطلب منها عرضها ع طبيب آخر للتأكد ولكنها ترفض بحجة الراحة النفسيه لطبيبها فيقرر إعداد خطة لأخذ عينة دم منها لتحليل الحمل وهي فاقدة للوعي . تعود ملك لعملها بصلاحيات كاملة رغم أنف زميلها ولكنه يعد لها مكيدة جديدة تخص حملة إعلانية تستلزم سرية كاملة وتم إفشاء تفاصيلها الأمر الذي قد يعرض ملك للطرد من الشركة

ملخص الحلقه العاشرة

تعاني مريم اخت ملك من زواجها من شخص عنيف سئ الخُلق منذ زواجها وتربطه علاقه سيئة بعائلتها حتي انهم طلبوا منها ان تطلب الطلاق ولكنها اصرت ع العيش معه من أجل ابنتها وبالتالي خسرت اهلها واعلنوا عدم مسئوليتهم عن حياتها التي اختارتها بنفسها . تتفاجئ بزوجها يدخل عليها بزوجة جديده كخطوه عقاب وإذلال لها فتعيش صدمة . ع الجانب الاخر يجرى البحث عن المسئول عن تسريب البيانات داخل شركة ملك وتتهم ملك زميلها رفعت وتبدأ ف البحث لإثبات التهمة علية ويساعدها زياد واخوه في خل لغز اختراق جهازها وينجحوا بالفعل . زياد يثبت لوالد ريهام ان ابنته كاذبه وليست حامل وتتوعد ريهام بتنغيص حياته

ملخص الحلقه ١١

يتفاجئ زياد بريهام امام الشركة وبيدها مسدس فيوصلها إلي منزلها ويخبر والدها انها فقدت عقلها تماماً فتنهار وتبكي مهددة بقتل نفسها لعدم وجود اي شخص يحبها وماان تضغط الزناد لتكتشف ان المسدس فارغ بفضل زياد . تثور مريم ع ضرتها في غياب مدحت “الزوج ” وتخرج عن سكونها المعتاد وتتحول من زوجة راضية تعيش بلا كرامة إلي أسد جسور لدرجه تثير خوف واندهاش زوجها ويعلن عن تلبيته رغبتها بطلاق الزوجة الجديدة . تبدأ علاقة ملك وزياد بأخذ منحنى آخر بعد وقوفه معها في ازمتها داخل الشركة ويدعوها للخروج معه وتعده ان تفكر .

ملخص الحلقه ١٢

تذهب ملك لبيت زياد لشكر اخوه على مساعدتها وتمضي اليوم برفقة أهله الذين أحبتهم وأحبت دفء بيتهم وشكل علاقاتهم ويوصلها زياد لبيتها ويلمح لها انه يحب فتاه ويخشى من التصريح لها خوفاً من خسارتها أو أن تصده وتشجعه على التصريح ويطلب منها زياد ااذهاب معه لحفلة جاز وهي من عشاق هذا النوع من الموسيقى وتوافق .

ينجح محامي زياد في اتمام اجراءات خلاص زياد من ريهام بسداد كامل مستحقاتها الماليه ويبشر زياد بعدها بالخبر ولكن زياد يبدي مخاوفه من ريهام بالمستقبل . زياد وملك يمضيان وقت رائع بالحفل وقبل صعود ملك لبيتها يباغتها زياد بانه سيصارح من يحب بحبه ثم يقول لها انا احبك فترد عليه بذهول تصبح ع خير !! ريهام تثور لمعرفة انتهاء العلاقه رسمياً خاصة بعد قرار والدها بحبسها في غرفتها تجنباً لإيقاع نفسها في أي مشاكل جديدة ويجلب لها طبيب نفسي .

ملخص الحلقه ١٣

تقرر مريم اخت ملك مراقبة زوجها زياد خاصة بعد ان وجدت ع هاتفه صور مخدرات فتذهب ورائه وتقوم بتصوير عملية التهريب لتبتزة من خلالها تتعامل ملك ببرود مع زياد وتتهرب من الحديث معه وهو ما يجعله في حيرة ، وفي نفس الوقت نجد ملك بدئت تشعر بالغيرة على زياد من موظفة الحسابات وهو مايدفعها لقول “أنا موافقة” لزياد يذهب زياد ليلاً لبيت ملك ببوكية ورد وتصارحه انها تحبه ومن فرحته يطلب منها مقابلة والدها في الحال لطلب يدها !!

ملخص الحلقه ١٤

مريم تفجر القنبلة وتخبر زوجها انها من ترسل له بصور ممارساته الغير قانونية من تجارة مخدرات وغيره وتبدء تنتقم لنفسها لسنين ذاقت فيها وبال سوء طباع زوجها وسوء معاملته ومدحت يتحول إلي كائن وديع يفعل اقصى ما في وسعه لإسترضائها حتي لا تبلغ عنه الشرطة وهي تسعي لأخذ بعض حقوقها منه وكذلك وصل أمانه جعلها تكتبه ع نفسها . تتم خطبة ملك وزياد وسط اجواء من السعادة والحب يُعكرها ظهور مفاجئ لريهام التي علمت بالخبر وجاءت لتُفسد الليلة . تتذكر ملك هذا الوجه الذي سبق وان رأته بالمشفى بعد حادثتها وتبدأ ملك باسترداد ذاكرتها بمشاهد متسارعة ثم تسقط مغشياً عليها . فماذا ستفعل ملك مع زياد ..هل ستتركه ..هذا ماسنعرفه الحلقة القادمة

ملخص الحلقه ١٥

ينفعل زياد على ريهام لتهجمها عليهم في الفرح ويصفعها بالقلم وسط ذهول الحاضرين ويطلب والد ملك من زياد وعائلته ترك المكان فيرفض زياد حتى يطمئن على ملك ولكن أمام إصرار الأب يرحل . ملك تدخل المستشفى وتطمئنهم الطبيبة إنها بخير و على الحانب الآخر يهاتف زياد ريهام مهدداً إياها إن سيقتلها ليتخلص من تنغيصها لحياته . تختفي ملك لتستجمع نفسها ويحاول زياد الوصول إليها بشتى الطرق حتي يجدها ولكنها تقابله بجفاء . مريم تتفق مع مدحت علي تسوية مالية مقابل نجاته من السجن ويوافق مجبراً

ملخص الحلقة ١٦

تعود ملك لعملها وتقول لكريم( الشاب الذي احبها ورفضت الارتباط به سابقاً) أنها علي إستعداد للإرتباط به وهو ما يثير جنون زياد فور معرفتة فيحاول عتابها ولكنها توقفه عند حده !. يصاب زياد بإكتئاب ويقرر المكوث بمفردة في شقتة الجديدة حتي يأتي يوم خطبة ملك على كريم ويتفاجئ بأنها تتذكر كل شئ ولم تفقد الذاكرة من الإساس !! وانها فعلت كل ذلك لتلقينة درساً يحرق قلبه كما فعل بها من قبل عند زواجه بريهام تبلغ مريم على زوجها مدحت بعد استلامها معظم حقوقها واستيلائها على املاكه . يتفاجئ زياد بريهام داخل شقته عند رجوعه للمنزل وتتصرف تصرف جنونياً يودي بمستقبل زياد .

ملخص الحلقه  ١٧

ريهام ودعت زياد بحضن عميق بعد مااخذ منها السكين لتُطعن في بطنها وتلقي بنفسها من شرفة منزله وظياد لا ينطق مذهولاً وتأتي الشرطة ويتم إتهامه بقتلها ولا يجد من يصدق تفاصيل الحادث وهو ما كانت تريده ريهام بالضبط ، يتم حبس زياد على ذمة التحقيق . يهاجم والد ريهام زياد وسط صدمه تغمره لعدم تصديقه موت إبنته ويسقط مغشياً عليه . وفي بيت ملك تجرى محاكمة لملك ع يد افراد أسرتها الذين انخدعوا بلعبة النسيان خاصتها وتكون مريم صاحبة النصيب الاكبر من الهجوم لان سبب رجوعها لزوجها وعيشها بذل كان فقدان ذاكرة اختها وخوفها من تهديد مدحت بفضح كل الاسرار امام ملك وهو ما يعرض حياة ملك للخطر . عائلة مريم لأول مرة تعلم حقيقة ما عانته في الفترة الماضيه وكيف انها علمت بعمله في تجارة المخدرات وكيف استطاعت إبتزازة لتأخذ حقوقها واذا بهم يجدوه ع باب شقتهم بمسدس ويعلن انه سيتخلص منهم جميعاً !!

ملخص الحلقه ١٨

مسلسل فرصة ثانية يهاجم مدحت منزل اسرة مريم طالبا رد ممتلكاته تحت تهديد السلاح ولكن ملك تنجح في السيطرة عليه من خلفه واعطائه حقنه تجعله يفقد الوعي ويقوموا بتقييده والاتصال بالشرطه لكنه يهرب . تعلم ملك باتهام زياد ومقتل ريهام فتذهب لبيت زياد لتعرف التفاصيل وتؤكد لوالد زياد ثقتها ان زياد برئ. تزداد الامور سوءاً في التحقيقات مع زياد بعد الحصول على تسجيل بصوته يقول فيه انه سيقتل ريهام ، تذهب ملك للقاء زياد ولكنه يقابلها بكل برود محملاً اياها عاتق ما وصلوا إليه ويخبرها ان كل ما بينهم انتهى .

ملخص الحلقه ال ١٩

مسلسل فرصة ثانية يحاول محامي زياد البحث عن اثباتات تفيد مرض ريهام النفسي وبالتالي يسهل إثبات كونها انتحرت بنفسها وبالتالي يتم تبرئة زياد ، يقع في تفكيرهم الإستعانة بصديقه ريهام وبالفعل يذهبوا للقائها ولكن يبدو انها ترفض المساعدة تماماً . يموت والد ريهام بعد الانتهاء من مراسم دفنها وهو الأمر الذي يخيف والد زياد بأنه قد يحصل على نفس المصير حال إعدام زياد مؤكدا انه لن يستطيع العيش بعده . يعاني مدحت داخل السجن ويقترح والده في زيارة البحث عن شخص يعترف انه المسئول عن البضاعه وبالتالي يخرج مدحت من السجن

ملخص الحلقة ال ٢٠

مسلسل فرصة ثانية يطلب والد زياد مقابلة صديقة ريهام معلناً قدرته على إقناعها وبالفعل تخبره بإنها كانت تتعالج مع طبيب نفسي في الفترة الأخيرة ويذهبوا للطبيب وينجحوا بإقناعه للشهادة من أجل تحسين موقف زياد في القضية . وعلى الجانب الآخر زياد يعاني من إحباط وبدأ في الإستسلام لحقيقة قدره وانه في طريقة لحبل المشنقة . يظهر فجاءة بصيص أمل حيث تظهر شخصية جديدة لمريض كان في غيبوبة ليستفيق معلناً رغبته في الشهادة لإنقاذ حياة إنسان وأنه شاهد علي تفاصيل حادث مقتل ريهام ..فهل ستكون البراءة علي يده ؟

ملخص الحلقه ٢١

من مسلسل فرصة ثانية يذهب الشاهد للنيابة فعلاً ويروي تفاصيل ليلة مقتل ريهام والتي شاهدها عبر نافذتة المواجهة لشقة زياد وبالفعل تكون شهادتة طوق النجاة لزياد مع صدور تقرير الطب الشرعي الذي أكد صعوبة ان تكون الطعنه بهذه الزواية من قبّل شخص اخر غير ريهام نفسها ويتم إخلاء سبيله ولكنه يرفض الخروج لمقابلة ملك !!. تذهب مريم لمقابلة مدحت في السجن بقلب شامت لتراه مذلول كما أذلها عمرها كله في الوقت الذي فهم فيه مدحت خطأه وشعوره بالحب الذي مازال يملأ قلبه تجاهها يجد منها هذا النفور وتعلن انها بإنتظار الحكم عليه لتطلب الطلاق وتخلص منه وتتنفس الصعداء . يصاب مدحت بالصدمة من رد فعل مريم حتى انه يطلب من والده عدم البحث عن شخص يسجن بدلاً منه طالما انه ليس هناك من ينتظرة بالخارج لإنه خسر مريم للأبد . يخرج زياد من السجن ويقرر الذهاب لقبر ريهام ومحادثتها حديث من القلب …

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "ملخص مسلسل فرصة تانية – متجدد يوميًا" A few seconds ago

رشا بدر

كاتبة بفريق بيهايند, ومؤسسة صفحة Sweet moments على صفحات التواصل الاجتماعى.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock