رمضان 2020مقالات

ملخص مسلسل النهاية – متجدد يومياً

الحلقة الأولى :
تدور أحداث الحلقة الأولى فى عام 2120 فى مدينة القدس الشريف حيث يعانى العالم من أزمة فى الموارد بعد حروب متتالية أدت إلى انتهاء وجود الولايات المتحدة الأمريكية و تحرر القدس من يد الكيان الصهيونى ، بعد هذا الكم من الحروب أصبح العالم تحت رحمة الشركات المختلفة ك Energy Co و Education Co و غيرها من الشركات المسيطرة على الشعوب الفقيرة من خلال تغيير العملة العادية و استخدام مكعبات الطاقة كعملة رئيسية و مصدر للكهرباء ، و كذلك تطبيق قانون التعليم الانتقائى الذى يجعل التعليم متوفر لفئة محددة من الأطفال ، أما من لم يتم اختياره للخضوع للبرنامج فيحرم من التعليم و يتم معاقبة أى شخص يحاول تعليم الأطفال خارج المؤسسة بالنفى خارج التكتل إلى مناطق الإشعاعات النووية .

تسير أحداث المسلسل فى ثلاث خطوط رئيسية :

– الخط الأول تبدأ أحداثه مع الشخصية الرئيسية زين الذى يعمل كمهندس طاقة بشركة Energy Co و الذى استطاع من خلال أبحاثه الوصول إلى نموذج لمكعب طاقة مطور عنده قدرة تخزينية أعلى بأضعاف من المكعب الطبيعى و يمكن شحنه من خلال ضوء الشمس و لكنه يفاجأ برفض مجلس الإدارة و تهديده بالإقالة و الطرد من التكتل فى حالة عودته للعمل على أبحاثه .

يذكر أيضاً أن زين يذهب إلى أحد الملاجئ لتعليم بعض الأطفال مما يجعله فى عرضة لخطر قوات الأمن .

– الخط الثانى يسير مع رضوى زوجة زين و الحامل بطفله يحيى فى الشهر التاسع و التى قد حصلت مؤخراً على ترقية لتصبح رئيسة البرج الشمالى المسؤول عن الموارد الغذائية مما يجعلها هدفاً لقوات الأمن بعد رفضها طلبهم بالحصول على 10% من المحصول و دفع مكافأة خاصة لها.

– الخط الثالث يقدم شخصيتين رئيسيتين و هما عزيز تاجر الخردوات و قطع الغيار ، و صباح زبونته التى تشترى منه أجهزة فى محاولة منها لعلاج حالة والدها الميؤوس منها و لكنها تطلب من عزيز شراء موتورات و أدوات ممنوع المتاجرة بها و بالرغم من رفض عزيز بالبداية إلا أنه يقدم لها ما تطلبه حتى يساوره الشك و يتتبعها ليرى روبوت تحت الإنشاء بدلاً من والدها و تنتهى الحلقة عند هذه النقطة .

الحلقة الثانية :
– تبدأ الأحداث مع عزيز مكبلاً على الأرض و صباح تشرح له أسباب صنعها للروبوت ، يتدخل سعادة مساعد عزيز لينقذه و تبدأ صباح بطلب مساعدته لتشغيل الروبوت و الذى تعتبره أملها الوحيد فى الحياة ، و بالرغم من رفضه المتواصل إلا أن تهديدها بالإنتحار هو ما أضعف دفاعاته و جعله يقرر مساعدتها فى اكمال بناء الروبوت .

من خلال المشهد السابق نبدأ بتفهم شخصية صباح بشكل أكبر و قصة حبها لزين التى اتضح أنها من طرفها فقط و التى تحولت إلى هوسٍ به ، مما دفعها لبناء روبوت يجسد شكله و وعيه ليعوضها عن ما سلب منها فى الحياة من أم ماتت وقت الحرب أو أب مات من المرض.

– على الجانب الآخر فمراقبة رجال الأمن لرضوى و زين تبدأ لتصل بهم إلى الملجأ حيث يلقى زين دروسه على الأطفال ، يفتضح أمر زين و لكن سريعاً ما يأتى مجموعة من الأشخاص الملثمين بخطفه و الهروب به .

يداهم مؤنس و رجاله الملجأ و يقرر تحويل الأطفال للعمل بأحد المصانع و لكن يتمكن أطفال الملجأ من الهروب بينما يُقتل الرجل المسؤول عن الملجأ و تنتهى الحلقة .

الحلقة الثالثة :
– تبدأ الحلقة بمطاردة رجال الأمن لأطفال الملجأ لمحاولة القبض عليهم ، مطاردة تسفر عن موت الطفل أحمد و هروب باقى الأطفال إلى منزل الحج ابراهيم .

– على جانب عزيز و صباح ؛ فأخيراً ينتهى بناء الروبوت و يستيقظ مع توصيات عزيز شديدة اللهجة بضرورة بقاء الروبوت فى منزل صباح و عدم احتكاكه بأى شخص آخر للحفاظ على الأفكار و الذكريات التى زرعها بعقله و إلا سيشكل خطراً على البشرية ككل .

– على الجانب الآخر يصل زين لمقر العصابة التى قامت باختطافه و التى اتضح انها نفسها العصابة التى قامت بسرقة 1000 مكعب طاقة بالحلقة الأولى ؛ يقابل زين رئيس العصابة مراد المحروقى و يطلب منه المحروقى نزع الشفرات عن مكعبات الطاقة المسروقة لجعلها غير قابلة للتتبع و قابلة للبيع و بعد تفريغها يقوم زين بتحويلها إلى مكعبات متطورة كالتى صممها فى بحثه فتصبح قابلة لإعادة الشحن ، بعد مناوشات بين زين و المحروقى يكتشف رجال الأمن مقر العصابة و تهاجم المكان و يستغل زين الفرصة و يهرب .

بعد وصول زين إلى البيت يجد أن ولادة زوجته على وشك أن تبدأ لينتقل سريعاً إلى المستشفى و التى كانت خالية من مكعبات الطاقة مما يجعله يلقى بآخر أوراقه و يقدم مكعب الطاقة المطور الخاص به للمستشفى مما يكشف أمره و يجذب رجال الامن إلى المستشفى للقبض عليه و هنا تتنتهى الحلقة.

الحلقة الرابعة :
تصل قوات أمن بقيادة أدهم صديق زين الذى تربى معه فى نفس البيت حتى اختفى بأحد الأيام ، يتضح أن قوات الأمن تابعة لشركة أخرى سرية مختلفة عن Energy Co و تهدف إلى حل مشكلة الطاقة و التعليم و الإرتقاء بالبشرية و تطلب من زين المساعدة فى حل مشكلة الطاقة بعد أخذه إلى المدينة الخاصة بالشركة فيرفض زين العمل معهم حتى يسمحوا له بالتواصل مع زوجته التى قد أتمت ولادتها بنجاح و هو ما يحدث .

تنتهى الحلقة مع اكتشاف قوات أمن القدس لمكان الروبوت المشابه لزين اعتقاداً منهم أنه زين نفسه و تنتهى الحلقة بأمر القبض عليه .

الحلقة الخامسة :
– فى الواحة يقابل زين شخصية جديدة ، شيرا التى تقنعه بالبقاء فى الواحة و مساعدتهم فى مشروعهم و حل مشكلة الطاقة و تنازله عن العودة لرؤية زوجته و مولوده الجديد .
نعرف أيضاً أن زوجته التى يحدثها لم تكن حقيقية و ما هى الا برمجة لأفكاره عن زوجته المنسوخة من وعيه و تم تصميمها لإرضاؤه و اقناعه بالبقاء فى الواحة .

– فى القدس يتم القبض على الروبوت مما يضطر رضوى لبيع 25% من المحصول لقوات الأمن حتى يسمحوا له بالخروج لتنتهى الحلقة بإخبارها بزواجه من صباح و حبه لها .

الحلقة السادسة :
– فى الواحة يبدأ زين بإنتاج مكعبات الطاقة المطورة و العمل على مشروعه ، و بعد طلب من سليمة بالخروج معها لأحد المطاعم خارج مبنى عمله يعطيه أحد العاملين بالمطعم شئ يشبه الكارت و يطلب منه إدخاله إلى أى سيارة لأخذه إلى مكان معين يجب أن يراه .

– بعد معرفة صباح بما حدث و اتصالها بعزيز يقرران استعادة الروبوت و فصله عن العمل و تخزينه و لكنها عندما تقابله لا تقوى على ذلك و تقرر أن تهرب معه إلى دمشق بعيداً عن القدس بعدما نقلتها رضوى إلى فرع الشركة هناك .
تنتهى الحلقة بافتضاح خبر سرقة صباح لنسخة وعى زين من شركة Energy Co من خلال صديقة لها تعمل هناك مما يضعها فى موقف لا تحسد عليه . الحلقة السابعة :

– بعد افتضاح أمر عملية إعادة نسخة وعى زين إلى مخزن الشركة يتم القبض على صباح و تطلب الشركة حضور زين للحصول نسخة جديدة من وعيه مما يضع الروبوت و عزيز فى موقف صعب .
– يطلب غفران عضو مجلس ادارة Energy Co من مراد المحروقى خطف زين لأخذ نسخة من وعيه و معرفة المعلومات الكاملة عن مكعب الطاقة المطور الذى اخترعه .
– فى الواحة يستخدم زين التصريح الأمنى الذى أعطاه صاحب المطعم للذهاب إلى أماكن خارج مبنى عمله و تنتهى الحلقة مع اكتشاف سليمة للأمر .

الحلقة الثامنة :
– فى القدس ترفض صباح الاعتراف بحقيقة مكان النسخة الأصلية من وعى زين … يبدأ مراد المحروقى بأمر من غفران بتتبع عزيز لخطفه و الحصول على نسخة وعى زين منه … يهرب أطفال الملجأ من منزل الحج ابراهيم … ينزل الروبوت زين إلى الشارع فى الموعد التى حددته له صباح دون أن يجد أحد.

– يذهب زين إلى المكان الذى يقوده إليه التصريح الأمنى الذى حصل عليه و يكتشف أن كثير مما قيل له فى الواحة ليس إلا أكاذيب ، يتفق مع صاحب المطعم ليقابله و يخبره بإجابات لأسئلة أصبحت تؤرقه و تنتهى الحلقة بوصوله لمكان المقابلة .

الحلقة التاسعة:
تتمركز الحلقة حول شخصية عزيز الذى يهرب إلى ورشة بعيدة عن المدينة و لا يمكن تعقبها و بعد فشل محاولته لخطف الروبوت و اصابة سعادة نكتشف ان عزيز متهم بجريمة قتل حدثت منذ سبعين عاماً مما يجعل الشكوك تتجه إلى كونه روبوت هو الآخر و تنتهى الحلقة بأخذه لسلاح و وصوله لمكان مجهول .

الحلقة العاشرة :
عزيز يتراجع عن محاولته لتدمير مخزن طاقة Energy Co بعد تدخل مراد المحروقى و عرضه المساعدة للقبض على الروبوت … تزداد ريبة زين و شكوكه فى الواحة بعد اختفاء النادل عدنان .

– تبدأ Energy Co فى نسخ وعى الروبوت ليستعيد الروبوت ذكريات زين كاملة بل و يستعيد أيضاً ذكريات الروبوتات الأخرى أيضاً ليستيقظ و هو بوعى كامل ليبدأ بالهجوم على كل من يقترب منه و يختم المسلسل الحلقة العاشرة منه بأفضل نهاية ممكنة .

الحلقة الحادية عشر :
– يحصل الروبوت على نسخ الوعى الخاصة بكل مهندسى Energy Co و يقوم بتحرير صباح من السجن و يقرر بدء رحلته للبحث عن زين نفسه .

– يتحرر عزيز من قبضة مراد المحروقى و غفران و يبدأ بحثه عن الروبوت لمحاولة إطفاؤه و قتله .

الحلقة الثانية عشر :
يقابل زين فارس ابن الحج ابراهيم و يعلم أن فارس يظن ان ابنه خالد قد مات عند ولادته ليكتشف فارس ان ابنه حى و ان والده الذى يكلمه ليس الا محاكاة رقمية لذكرياته و كذلك زين الذى يعرف ان رضوى التى يكلمها ليست الا محاكاة و تنتهى الحلقة بذهاب قوات أمن الواحة للقبض على فارس .

الحلقة الثالثة عشر :
فى الواحة يكتشف زين من أرسلان ابن صاحب شركة Energy Co أن الواحة هى مكان صُنع ليعيش فيه الأغنياء فقط بعيداً عن الفقراء و صراعهم على الموارد .

على الجانب الآخر فتدور أحداث أخرى أبرزها … تحاول رضوى ايجاد زين و صباح من خلال يسر … يقرر الروبوت القضاء على البشر جميعاً باعتبارهم خطر … يحاول عزيز اقناع صباح بإيقاف الروبوت لكنها ترفض و تحاول قتله و لكنها تفشل .

الحلقة الرابعة عشر :
يحاول أدهم اقناع زين بتغيير قناعاته و يريه صورة ابنه … يكتشف يسر مكان صباح و يخبر رضوى … يعترف سعادة بحقيقة ما حدث ليسر … يتم استعراض تاريخ الروبوتات و تطورها إلى انقراضها و نكتشف ان كل روبوت عنده القدرة على صناعة روبوتات أخرى … يحرر زين طومان من السجن و يصل من خلاله إلى مراد المحروقى ليطلب منه تزويده بالموارد اللازمة لصنع مكعبات طاقة جديدة .

تنتهى الحلقة برسالة من أرسلان إلى زين تجعل زين يذهب إليه ليجده مغشياً عليه و ربما ميتاً .الحلقة الخامسة عشر :
فى القدس يتم القبض على فارس بعد هروبه من الواحة و يعترف بما يعرفه عن الواحة لمؤنس … يستمر تعاون المحروقى و الروبوت لجمع الموارد اللازمة لصناعة الروبوتات و مكعبات الطاقة … تذهب رضوى للروبوت فى محاولة لاسترجاع زوجها المزعوم و لكنها تفشل … يطور عزيز سلاحاً عنده القدرة على إذابة المعدن المصنوع منه الروبوت .

– فى الواحة يجد زين أرسلان مقتولاً فيهرب عائداً إلى غرفته و تبدأ تحقيقات حول الجريمة التى نكتشف انها جريمة القتل الأولى فى الواحة ، و تنتهى الحلقة مع اكتشاف وجود رسالة أخرى أرسلها أرسلان إلى زين قبل موته .الحلقة السادسة عشر :

فى القدس يستمر مؤنس فى محاولاته للبحث عن عزيز و القبض عليه … يحاول عزيز التواصل مع رضوى و لكنه يجد يسر و يعلم انه عرف الحقيقة مما يمنعه عن مقابلة رضوى و مصارحتها … يستمر الروبوت بمساعدة صباح فى صناعة الروبوتات الأخرى لتدمير العالم.

فى الواحة يستمر زين فى عمله بشكل طبيعى يشوبه الارتباك … يسمع زين رسالة سامح أرسلان الأخيرة و التى يخبره فيها انه على وشك الموت و يخبره بلغز ان استطاع حله سيعرف كل شئ عن الواحة … يقابل أدهم زين و يذكره بوعده له بإحضار زوجته  و ابنه من الواحة فى حال إنهاء مهمته فيهدده زين بالقتل فى حالة عدم تنفيذه لوعده … يجتمع مع شاكر عبد الحى و مهندسين آخرين فى اجتماع ذا طقوس غريبة و غير مفهومة … تنتهى الحلقة بحلم تقتل فيه سليمة سامح أرسلان ليستيقظ زين و يجد سليمة بغرفته.

الحلقة السابعة عشر :

فى القدس يقوم مؤنس بتجنيد الطفلة ريناد لمراقبة الروبوت و المحروقى … يخطط المحروقى لسرقة أحد مخازن Energy Co و لكن الخطة لا تعجب الروبوتالمحروقى يعرف من خلال شادية العاملة ب Green Co أن زين روبوت.

فى الواحة يقرر زين التعاون مع سليمة لمعرفة قاتل سامح أرسلان و كذلك لمعرفة نواياها الحقيقية و تنتهى الحلقة مع طلب فردين من الأمن مقابلة زين و استجوابه.

الحلقة الثامنة عشر :
فى الواحة تستمر التحقيقات فى قضية قتل سامح أرسلان و تستمر محاولات زين فى تفسير رسالة ارسلان .
فى القدس يكتشف زين ان ريناد تتجسس عليه … يسرق المحروقى وعى المهندسين لدى الروبوت … يطلب يسر من مؤنس تقليل نسب الشحنة الغذائية مقابل تسليمه لعزيز … تنتهى الحلقة مع قبض مؤنس على عزيز الذى نكتشف أنه روبوت.

الحلقة التاسعة عشر :
تستعرض الحلقة تاريخ شخصية عزيز الذى اكتشفنا انه روبوت و قد حصل على أكثر من هوية فى أكثر من مكان على مدار ما يزيد عن السبعين عام و يؤكد نواياه الطيبة ناحية البشر … يكتشف الروبوت سرقة المحروقى لوعى المهندسين منه.
فى الواحة يذهب زين و سليمة لمقابلة هارون صديق ارسلان و لكنهم يجدون أنه يتم مطاردته من الأمن و تنتهى الحلقة بتهديد هارون لزين بالقتل بسكين على رقبته فى غرفته.

الحلقة العشرون :
يعقد المحروقى صفقة مع غفران لشراء وعى المهندسين و لكن الروبوت يذهب للمحروقى لإستعادتهم و يقوم بقتله … يصل مؤنس و عزيز الى الروبوت و يقوم عزيز بقتله من خلال سلاحه المطور … تهرب صباح مع هيكل الروبوت و وعى المهندسين … يتحفظ مؤنس على عزيز حتى يرى جثة الروبوت أمامه.

فى الواحة يخبر هارون زين أنه لم يقتل ارسلان و أنها مؤامرة لافتعال حرب بين العائلتين و تنتهى الحلقة بوصول زين إلى تفسير لرسالة أرسلان المشفرة.الحلقة الحادية و العشرون :
يتوصل زين لحل شفرة أرسلان و يصل من خلالها إلى علبة مجهولة فى المحتوى فى المكان الذى تقابل معه فيه و تنتهى الحلقة مع لحظة فتح العلبة .

الحلقة الثانية و العشرون :
يجد زين مذكرة فى العلبة مكتوب فيها مذكرات أحد الصحفيين و التى تعود لعام 2020 و التى تحكى تحقيقه بقضية مريبة عن شباب يقومون بطقوس غريبة تحت عنوان جلسات المحبة لكنه يجد أن القضية يتم التعتيم عليها من سلطات كبرى .
نكتشف كذلك القاتل الحقيقى لسامح أرسلان و هو والده ليحافظ على أسرار الواحة و تنتهى الحلقة بأمر من شيرا بالسيطرة الكاملة على زين لحماية أسرار الواحة .الحلقة الثالثة و العشرون :
تدور الحلقة بالكامل فى 2020 مع الصحفى مصطفى خليل و تحقيقه فى أمر جلسات المحبة ، يفتح مصطفى الظرف الذى وجده فى سيارته ليجد شعارات مختلفة و صور لفترات زمنية متباعدة تتشارك فى وجود شخص مجهول يعرف بعدها أنه يدعى “المنتظر” ، يقابل الصحفى ممثل سابق يدعى ابراهيم الشرنوبى كان تابعاً لتلك الجماعة ليخبره بأن هدفهم هو السيطرة على العالم و تدميره و جعل المنتظر إلهاً و أنه يهدفون إلى جمع الثروات و التقدم التكنولوجى و تخصيصه لأنفسهم ليكونوا المسيطرين ليستطيع الصحفى بعد عامين أن يصل إلى أحد اجتماعاتهم و فى منتصفهم “المنتظر” ليرى الحقيقة بنفسه .
تنتهى الحلقة مع قبض الأمن على زين و حقنه بمادة مجهولة.الحلقة الرابعة والعشرون :

بعد موت المحروقى و هروب صباح الى المنطقة الغربية يعقد غفران صفقة مع رجال المحروقى للبحث عن صباح و استعادة العقول مقابل الف مكعب طاقة و تقوم ريناد بمهمة الذهاب اليها و معرفة مكانها … نكتشف أن مؤنس يعلم كل شئ عن غفران و يبحث هو الآخر عن صباح … يستمر حبس عزيز و فارس … تكتشف رضوى موت زوجها و تقرر الانتقال الى شقة يسر .

فى الواحة نجد أن زين تم غسل دماغه بطريقة ما ليعود الى العمل بحيوية و سعادة كبيرة و تنتهى الحلقة مع تخزينه لمكعبات الطاقة المصنعة فى جهاز ضخم مازلنا لا نعرف ما يقوم به بالضبط .الحلقة الخامسة و العشرون :

نكتشف مرور ستة أشهر على زين فى هذه الحالة , مقيداً فى دورة يومية لا تنتهى من خلال شربه للعصير الذى يمسح ذاكرته أول بأول حتى يظهر قاسم المحقق فى قضية أرسلان و يحذره من العصير الذى يشربه فيتوقف زين عن شربه سراً ليصل فى النهاية الى الجهاز الذى تخزن به مكعبات الطاقة و تنتهى الحلقة مع الوصول الى عدد مكعبات الطاقة المطلوب مع وعد مجيد لشيرا بالتصرف مع زين و بدء العد التنازلى للمنتظر لنصبح على بعد سبعة أيام من النهاية.الحلقة السادسة و العشرون :

تقوم صباح بدفن الروبوت ثم تسقط مغشياً عليها فى الصحراء و يجدها الرجل المجذوم فيأخذها الى مخبأه و ينقذ حياتها و لكنها ترى فى مخبأة كم كبير من الطعام و الموارد مما يدفعه لمنعها من الخروج … تنتقل رضوى الى شقة يسر … يقترب مؤنس من حقيقة الواحة بعد تصليح الدرون الذى جاء به فارس و حصوله على فيديو مسجل لمكالمة غفران مع أحد رجال الواحة و حديثه عن جلسات المحبة و العقول التى سرقتها صباح … نكتشف أن شحنات الخضار التى يحصل عليها الأمن تذهب الى تجار المخدرات لتكون غطاء على عملهم و نعرف أن يسر يعمل كتاجر مخدرات و موزع معهم … تنتهى الحلقة فى الواحة مع زين الذى يجد تسجيلاته الصوتية كاملة .

الحلقة السابعة و العشرون :

بعد مرور ستة أشهر بالقدس نكتشف بقاء صباح مع المجذوم و لكنها تقوم بتخديره بعد اخبارها بأن الحرب ستبدأ بعد أربع أيام و تهرب لكى تصلح الروبوت و لكن يقبض عليها تاجر المخدرات الذى يعمل مع يسر و يطلب منها أن تزرع الأرض بالحشيش مقابل حصولها على الأعضاء الصناعية التى طلبتها … يقوم سعادة و رجال المحروقى بتهريب عزيز من السجن للوصول الى صباح و نكتشف أن مؤنس كان على علم بذلك و لكنه سمح لهم بالخروج لكى يصل من خلالهم الى صباح … تقوم شادية العاملة ب Green Co بتهديد يسر بحقيقته و تطلب منه مبلغ مالى مقابل سكوتها و لكنه يقوم بقتلها لترسل رسالة تلقائية الى رضوى التى أصبحت زوجته فيها فيديو موتها .

الحلقة الثامنة و العشرون :

رضوى تمنع تسليم الشحنة الى الأمن بعد معرفة حقيقة يسر … يتقابل مؤنس و غفران و يعِد غفران بترشيح مؤنس للإنضمام للواحة فى حالة احضاره العقول التى تملكها صباح … يصل عزيز و سعادة الى تاجر المخدرات و يعرفان مكان صباح … تقوم صباح بسرقة الأعضاء و الهروب من تاجر المخدرات و التى يتبعها رجاله الى مخبأ الرجل المجذوم ، تقوم بمساعدة صديقتها المهندسة بتصليح الروبوت و إعادته للحياة مرة أخرى تزامناً مع فتح رجال تاجر المخدرات لباب المخبأ .الحلقة التاسعة و العشرون :
فى الواحة يقود زين ممثلة الأمن إلى مكان الجهاز و الذى نعرف أنه سلاح ستؤدى ضربته إلى تدمير أى تكنولوجيا على الأرض و لكن يتضح أن ممثلة الأمن تابعة للمنتظر و أنها هى من قتلت قاسم و كانت تختبر وفاء زين فتحاول قتله و لكن تنقذه سليمة و تحاول مساعدته لتعطيل السلاح و لكن يتدخل مجيد رجل الأمن و يقتل سليمة و يُفقد وعى زين.
فى القدس تعرف رضوى الحقيقة و تندم على ما فعلت و تخرج للبحث عن زين … يقوم تاجر المخدرات بتسميم يسر و الهروب مع ما يملك من مكعبات طاقة … يحصل مؤنس على العقول من خلال تجنيده لزينة و يقتل غفران و يستخدم الدرون الذى جاء به فارس للذهاب الى الواحة بعد إخلاؤه للقدس من رجال الأمن … يحرر عزيز فارس من السجن و يقنعه سعادة بترك الروبوت يكمل بناء برج الطاقة ليحافظ عزيز على حياته … يستيقظ الروبوت و ينقذ صباح و يعرف بأمر الضربة و يخطط لبناء برج طاقة لحمايته من الضربة ليتجه الى مخازن Energy Co للحصول على مكعبات الطاقة اللازمة لبناؤه و لكن تنتهى الحلقة مع وصول عزيز اليه.الحلقة الثلاثون (الأخيرة) :
فى الواحة يقوم مؤنس بتجميد زين بعد فشل مجيد فى ذلك و موته … تنتحر شيرا بهدوء و بشكل متفق عليه بدون أسباب واضحة … يخرج صديق “اياد نصار” من الواحة و معه مؤنس و ينطلق الصاروخ و تنفجر الواحة و يموت من فيها و يخسر العالم كل ما لديه من تكنولوجيا.
فى القدس تقع مواجهة أولى بين عزيز و الروبوت زين تنتهى بانتصار زين و خروجه مع مكعبات الطاقة و لكن يلحق به عزيز الذى يستمر فى قتاله و يتوقف قتالهم بوصول الضربة اليهم و موتهما .
تنتهى الحلقة بالانتقال فى الزمن بعد ٢٥ عاماً لنجد العالم فى خراب و يجد أحد سكان الصحراء درون مدفون و به زين المتجمد ليوقظه و يسلمه الى رئيسة المنطقة و التى يتضح أنها ريناد تلميذته فى الملجأ.ج

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى