مراجعات Marvel

مراجعة مسلسل She Hulk .. مارفل تفشل في رسم بطل خارق جديد

مسلسل She Hulk

لا شك ان شركة مارفل صارت من أهم شركات الإنتاج في السنوات الأخيرة وبات الجمهور ينتظر إنتاجاتها بشغف خاصة مع ترابط أفلامها الذي منحها صفة ملحمية.

ومع الوصول للمرحلة الرابعة أصبحت مارفل تسعى للحفاظ على جماهيرها وتقدي عدد جديد من شخصيات الأبطال الخارقة وهو ما دفعهم لإنتاج مسلسل She Hulk خاص بـ “شي هالك” النسخة الأنثوية من هالك.

وكان المسلسل منتظراً بشدة خاصة وانها شخصية لم يتم تقديمها من قبل في عمل لمارفل ولها تاريخ قوي في الكوميكس، كما أن المسلسل كان من المنتظر أن يكون أحد المنقذين للمرحلة الرابعة لمافل التي تعاني من انتقادات لعدم وصولها للمستوى المتوقع في عدد من اعمالها مثل فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness   ومسلسل MS Marvel و فيلم The Eternals  مروراً بـ Thor: Love & Thunder ، وتلك الأعمال لم تحظى بالإشادة المعتادة لما تقدمه مارفل وبالتالي كان من المنتظر أن يكون She Hulk منقذ لمارفل كونه يسبق اخر افلام المرحلة الرابعة Black Panther 2.

كل ما تريد عن المرحلة الرابعة والخامسة والسادسة من افلام ومسلسلات مارفل

مسلسل She Hulk
مسلسل She Hulk

 

قصة مسلسل She Hulk :

تدور أحداث المسلسل حول المحامية جنيفير والترز ابنة عم بروس بانر المعروف بـ “هالك” ويؤدي حادث إلى تحولها إلى النسخة الأنثوية من هالك، لتبدأ في ممارسة دورها كبطلة خارفقة ومحامية للأبطال الخارقين.

مراجعة She Hulk

بدأ المسلسل سريعًا بالدخول مباشرة إلى تحول جنيفير إلى نسخة هالك الانثى، ولكن لم تكمن المشكلة الرئيسية في ذلك التحول، فالعمل عانى الكثير منذ بدايته، فكانت الكتابة تعاني من محاولات إضافة قوة وذكاء بشكل مختلف لنسخة هالك الأنثى فتخلى السيناريو عن الجزء الخاص بإعتيادها على قواها الخارقة أو التحكم فيها ليقفز مباشرة إلى إنها قدارة بسهولة على التحكم في قوتها بشكل كبير.

وكعادة أعمال مارفل فإن المسلسل حاول السير على نهج وجود كوميديا بالأحداث ولكنها كانت كوميديا فقيرة للغاية غير مؤثرة وهزلية في الكثير من الأوقات، حتى المشاهد التي شملت على  كسر الجدار الرابع بين البطلة والجمهور لم تتم بشكل جيد وظهرت مفتعلة.

مسلسل She Hulk
مسلسل She Hulk

وتجلت معاناة الكوميديا في المشاهد الإضافية في نهاية الحلقات، والتي كانت سيئة للغاية بل إن احد تلك المشاهد من الممكن تصنيفه كأسوأ مشهد اضافي في تاريخ مارفل، ويبدو أن صناع العمل فطنوا لذلك الأمر خاصة مع سخط الجماهير لتظهر الحلقات بعد ذلك بدون مشاهد إضافية.

الحلقات جميعها كانت تبحث عن الكوميديا مع وجود خطوط بسيطة لربط شخصية “شي هالك” بالمنظمة التي تسعى للإستفادة من دمائها وكذلك بعض من يحاولون استغلالها ولكن كل ذلك كان يظهر لأوقات معدودة ولم يتم استثماره، فجميع الأعداء الذين كان من الممكن أن يجعلوا الأحداث اكثر ثراء لم يتم استثمار ظهروهم وعلى رأسهم تيتانيا التي تعد احد ابرز اعداء “شي هالك”.

ومع مرور الحلقات وخيبة أمل الجمهور كان الأمل لإنقاذ المسلسل متمثل في ظهور شخصية ديردفيل، وحافظ المسلسل على بعض من هيبة الشخصية ولكن الحلقة التي ظهرت فيها لم تكن كافية كما أن ظهورها لم يكن يحمل القوة المنتظرة.

مسلسل She Hulk
مسلسل She Hulk

وإخراجيًا لم يتمكن المسلسل من الظهور بشكل جيد، وهو ما ظهر واضح في استخدام المؤثرات البصرية التي لم تكن جيدة على الإطلاق

وإذا تحدثنا عن الأداء التمثيلي فإن Tatiana Maslany تحملت عبء المسلسل بشخصية جينيفر والترز ولكنها على الرغم من اجتهاداها إلا أن الكوميديا وكتابة المسلسل جعلتها لم تتمكن من تقديم أداء جيد خاصة على الجانب الكوميدي.

مسلسل She Hulk
مسلسل She Hulk

 

التقييم النهائي:

مسلسل She Hulk يكمل سلسلة الأعمال غير الموفقة لمارفل التي تثبت ان الشركة الكبيرة مازالت تحاول إيجاد نفسها من جديد والعودة إلى تقديم أعمال تنال صدى واسع لدى الجماهير، خاصة وان العمل بشكل عام لا يستحق تقييم أكثر من 4\10

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ما رأيك في المقالة؟ اترك تعليقاً