مراجعات

مراجعة المسلسل التركي Another Self ..رحلة في تخطي جراح الماضي

مراجعة المسلسل التركي Another Self ..رحلة في تخطي جراح الماضي 1

لا شك أن النجمة التركية توبا بويوكستون احد أكثر النجوم الاتراك شعبية في الوطن العربي، خاصة ان مسلسلات توبا بويوكستون متميزة ومتنوعة، وهو ما جعل عملها الأخير Another Self منتظراً منذ بداية الإعلان عنه من منصة نتفلكس، بل وتمكن بمجرد صدوره من إحتلال ترتيب أكثر الاعمال المشاهدة في مصر على نتفلكس، ويمكن القول ان البعض تخوف من الإعلان التشويقي للعمل ان يكون قصة عادية تحوي رومانسية مستهلكة، لكن العلم تمكن من الإبتعاد عن التقليدية بشكل لا بأس به.

another self tuba Büyüküstün

قصة مسلسل Another self

تدور احداث المسلسل التركي Another Self حول 3 صديقات حميمات لكل منهن مشاكلها الخاصة التي تسبب لها أزمة في مواصلة حياتها ورسم طريق مستقبلها وتتفق جميع المشاكل في إنها بدأت بالماضي، وخلال رحلة يقمن بها تبدأ حياتهن بالتغيير.. فما سبب ذلك التغيير؟؟ وما الذي تسببت فيه تلك الرحلة؟؟

السيناريو:

قصة مسلسل Another Self التي تدور حول البحث عن الذات تبدو عادية وتم تناولها في أعمال كثيرة ولكن سيناريو المسلسل حاول تناولها بشكل مختلف بإقحام عنصر تواصل كل شخصية مع ماضيها بشكل جديد.

ومع تواصل كل شخصية نبدأ في التقرب منها بشكل أكبر ومعرفة ماضيها الذي أثر على حياتها بشكل ما، وقد استغل السيناريو تلك النقطة بشكل إيجابي بإنه لم يهتم فقط بماضي الثلاث شخصيات بل كذلك بماضي الشخصيات المساندة والتي تؤثر في خط الاحداث، وكذلك أعتمد في طريقة سرد الأحداث على شكل جديد.

افضل افلام و مسلسلات توبا بويوكستون ستشاهدها على الإطلاق

another self

رسم الشخصيات كان موفق فالثلاث صديقات منهم الطبيبة أدا التي تؤدي دورها توبا بويوكستون والتي تعد هي العمود الرئيسي للصداقة، و ليلى المراة المعاصرة التي تهوى صيحات الموضة وتتمكن من التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي وتتمكن من صنع “التريند”، ومع ذلك تتمكن من الإعتناء بابنها واسرتها، والثالثة هي سيفجي المحامية التي تحاول أن تكون متفائلة بالحياة وتعاون صديقاتها على تجاوز أي ازمة يمرن بها.

والثلاث شخصيات نالت نصيبها من التوضيح والاقتراب من المشاهد وإن كانت الشخصية التي كانت عامرة بالتفاصيل بشكل واقعي هي شخصية ليلى.

another self laila

وعلى الرغم من أن الخطوط الرومانسية كانت تقليدية وبعض الأحداث التي تحركت بالصدفة أو لم تنل نصيبها كامل من العرض، إلا أن ذلك لم ينقص من جودة العمل.

وتمكن السيناريو من إدماج عدد من الرسائل الخاصة بالتعامل مع الماضي، وقيمة الصداقة، وغيرها بشكل جيد وإن كانت الأحداث طالها بعض التطويل في كثير من الاحيان رغم ان المسلسل مكون من 8 حلقات فقط.

الأداء التمثيلي:

توبا بويوكستون مازالت تؤكد على قدراتها التمثيلية المميزة والتي جعلت لها مكانة خاصة في الوطن العربي، ويمكن القول أن الاداءات التمثيلية في العمل بالكامل مميزة دون استثناء.

فكل شخصية تمكنت من إظهار انفعالاتها وحروبها الداخلية وازماتها بحرية بالغة مما ساهم في ان يكون مستوى الاداء التمثيلي مرتفع وذلك على جانبي الدراما والرومانسية.

another self

الإخراج:

ابتعد الإخراج عن الاستوديهات المغلقة واتجه للتصوير في الطبيعة في أماكن حقيقية معظم أوقات المسلسل، وهو ما ساهم في ظهور صورة حيوية ومريحة بشكل قد يكون مثالي للترويج للسياحة.

another self

التقييم النهائي:

مسلسل Another self عمل درامي إجتماعي جيد رغم وجود بعض التطويل في أجزاء منه إلا إنه مازال عمل يستحق المشاهدة بتقييم 6.5\10، حيث تمكن من تقديم رسائل هامة مغلقة بصورة جيدة ودراما مميزة.

عادل ابو الفضل
كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب