رمضان 2020مقالات

ملخص مسلسل البرنس – متجدد يوميًا

ملخص الحلقة الأولى

– يدب الخلاف بين فتحي وأبيه وذلك بسبب عرض الأول بيع المنزل مقابل ثمانية ملايين جنيه وهو ما انعكس على حامد “عبدالعزيز مخيون” بالغضب ، وكان رضوان هو المساند الوحيد لأبيه.

– تنتهي الحلقة على مشهد القبض على حماده “شقيق علا” بتهمة السرقة ونكتشف أن رضوان كان يحب علا ولكن قُوبِل حُبه بالرفض لفارق السن بينهما.

ملخص الحلقة الثانية

– حبس حماده بتهمة سرقة ذهب ، ويقوم زوج عُلا بإلقاء يمين الطلاق عليها .. يقرر والد رضوان فسخ خطوبة ابنته نورا من حماده بسب سمعته السيئة.

– يعرض فتحي على عُلا الزواج بعد أيام من انفصالها عن زوجها ولكنها ترفضه وتقوم بطرده ويتطور الأمر لتقوم مُشادة أمام كل سكان الحارة .. تنتهي الحلقة على وفاة حامد “عبدالعزيز مخيون” والد رضوان.

ملخص الحلقة الثالثة

– يحصل حماده على حكم بالحبس ثلاث سنوات ، وعلى جانب آخر يجدد المشتري عرضه على فتحي بشراء المنزل بمبلغ ثمانية ملايين جنيه.

– تحاول فدوى التقرب من ياسر الأخ الأصغر لفتحي وتخبره أنها تجد به ما لا تجده بفتحي.

– يجتمع فتحي بإخوته ويطلب منهم التوقيع على توكيلات ليستطيع السير في إجراءات بيع المنزل ، ويوافق الجميع باستثناء رضوان الذي يفاجئهم أن والده قبل وفاته نقل إليه ملكية ممتلكاته بيعًا وشراء.

ملخص الحلقة الرابعة

– تبدأ الحلقة من حيث انتهت الحلقة السابقة فقد تملك الغضب إخوة رضوان واتهموه بالتزوير ، ولكنه لم يكترث وأخبرهم أن التزامات المنزل ستصل في مواعيدها.

– يقترح عبدالمحسن “إدوارد” على رضوان أن يقوما بإنشاء كباريه ليقوم رضوان بطرده.

– يخبر فتحي زوجته الثانية فدوى “روجينا” عن حيرته بخصوص الإرث فتخبره على الحل وهو قتل رضوان وعائلته.

ملخص الحلقة الخامسة

– يجدد رضوان اعترافه بحبه لعُلا ويخبرها أنه لم يتوقفْ عن حُبها.

– يجتمع فتحي بإخوته لشرح خطته للتخلص من رضوان وزوجته وطفليهما ، ويوافق الجميع باستثناء نورا التي تخبرهم باستحالة مشاركتها في ذلك الأمر ولكنها تصمت أمام تهديدات فتحي وياسر لها.

– يخبر رضوان زوجته عن وصية والده وهي عدم إعطاء الإرث لأحدٍ من إخوته إلّا إذا انصلح حالهم .. تنتهي الحلقة بدخول فتحي منزله في نفس الوقت الذي يتواجد أخوه ياسر مع زوجة أخيه فدوى.

ملخص الحلقة السادسة

– تنجح فدوى في إخفاء ياسر عن فتحي وتقوم بتهريبه .. على الجانب الآخر لم ينجح رضوان في إخفاء حُبه لعُلا إلى حد عرفت زوجته بهذا الأمر لتقوم بالذهاب لبيت أهلها.

– يذهب رضوان لمصالحة لُبنى ويخبرها أن عُلا مجرد ماضي وأنها أغلى ما يمتلك .. في طريقهم للعودة يخبر رضوان زوجته أنه سيكسر وصية والده وسيوزّع الإرث على إخوته وفجأة تصدمهم سيارة نقل كبيرة ليتضح أنه حادث مُدبر من إخوته.

ملخص الحلقة السابعة

– كانت نتيجة الحادثة وفاة زوجة رضوان وابنه ونجى رضوان وابنته .. يقع هذا الخبر وقع الصاعقة على إخوة رضوان فيقوم فتحي بلوم زوج أخته “رأفت” على نجاة رضوان والخطأ الذي ارتكبه أثناء التنفيذ.

– ينهار رضوان عندما يعلم بخبر وفاة زوجته وابنه .. يذهب الجميع لدفن زوجة رضوان وابنه فيما يبقى فتحي في المستشفى وتنتهي الحلقة على مشهد فصله لأجهزة التنفس عن أخيه رضوان.

ملخص الحلقة الثامنة

– تعتمد نورا على شقيقها عادل في الكشف عن خطة إخوتها وذلك عن طريق ترك هاتفها والتسجيل لهم .. يقوم عبدالمحسن بتأنيب إخوته على ما حدث وعلى نيتهم للاستمرار بفعلته

– تقوم عبير بمكالمة فتحي عبر الهاتف وتخبره أن رضوان نجا ولم يمُتْ ، وتنتهي الأحداث على المفاجأة الغير متوقعة بسماع سميحة للمكالمة.

ملخص الحلقة التاسعة

– تنهار سميحة بعد سماعها لمكالمة عبير وفتحي لاعِنة اليوم الذي أنجب أبنائها به ، ويحاول الأبناء إقناعها بعدم الحديث عن الأمر حتى لا يواجهون الحبس.

– يغادر رضوان المستشفى ويذهب لزيارة زوجته في المقابر شاكيًا والده الذي ألقى بهذا الحمل على عاتقه ، ويعد زوجته أنّه لن يترك حقها أيًا كان الفاعل.

– تنتهي الحلقة باعتراف سميحة لضرتها نجية أن أبنائهما هم من قاموا بمحاولة قتل رضوان وعائلته.

ملخص الحلقة العاشرة

– يذهب رضوان إلى منزل والديّ زوجته ويطلب منهم الاعتناء بابنته حتى تتحسن حالته.

– تواجه نجية ابنها فتحي بعد معرفتها بما فعله ، ولكن لا يُنكر فتحي ما فعله ويخبرها أنه مستمر حتى يُحقق مراده.

– يتفاجَأ كلًا من فتحي وياسر بعودة رضوان إلى منزله فيقرران زيارته كنوع من التضليل .. يوجه إليهم رضوان بإرسال سيارة للتخلص منه وزوجته وطفليه ويعدهم صراحة بالانتقام منهم في حال تأكّد مسئوليتهم عن الحادث.

ملخص الحلقة الحادية عشر

– يكشف فتحي وإخوته خطة عادل ونورا فقاموا بخطفهم والتخلص من التسجيل الذي يدينهم ، ويقوم فتحي بمكالمة والدته ويطلب منها التخلص من هاتف رضوان والتسجيل.

– وعلى الفور تذهب نجية وسميحة لزيارة رضوان وتقومان بمجاراته في الحديث حتى استطاعت سميحة سرقة الهاتف .. وتنتهي الحلقة على مشهد حرق الهاتف وتكون المفاجأة على كشف رضوان لهما.

ملخص الحلقة الثانية عشر

– يقرر فتحي ترك عادل ونورا بعد التأكد من مسح التسجيلات والتخلي عن مساندة رضوان.

– يعترف رضوان لشيماء “زوجة فتحي الأولى” بما حدث ويخبرها أنه لن يتخلى عن انتقامه ، ويقوم بالذهاب لفدوى “زوجة فتحي الثانية” سائلًا عن فتحي ويطلب منها أن تخبره أنه لن يتركه حتى ينتقم.

– تنتهي الحلقة بنجاح خطة فتحي وإخوته والقبض على رضوان.

ملخص الحلقة الثالثة عشر

– توجه الشرطة لرضوان تهمة سرقة 70 ألف جنيه من زوجة أخيه “فدوى” تحت تهديد السلاح ، وهذا ما يؤكده إخوته الذين شهدوا عليه أمام النيابة وتكون الصدمة الكُبرى لرضوان في إنكار عادل ونورا معرفتهما أي شيء عن التسجيلات.

– تنتهي الحلقة على طرق باب منزل شيماء لتجد فدوى التي تخبرها أنها ضُرّتها “زوجة فتحي الثانية”.

ملخص الحلقة الرابعة عشر

– تبدأ أحداث الحلقة بطلب فدوى من شيماء أن تريها أبنائها لتخبرها أنها لا تملك أبناء ، وتكتشف فدوى خداع فتحي لها وتطلب منه الخضوع للتحاليل للوصول إلى الحقيقة.

– تعترف نورا لوالدة عُلا “صفاء الطوخي” بتهديد فتحي وإخوته لها إذا قامت بالحقيقة سيقومون باستئجار من يقتل حماده.

– تنتهي الحلقة على شخص مجهول طلب أتى لزيارة رضوان .. تُرى من هو هذا الشخص؟

ملخص الحلقة الخامسة عشر

– يتضح أن عادل “أحمد داش” هو الشخص المجهول فقد أتى لزيارة أخيه رضوان واستسماحِه ، يلتمس رضوان العذر لأخيه ولكنه يطلب منه التوقف عن تعاطي المخدرات.

– تظهر نتيجة التحاليل التي تثبت أن فتحي قادر على الإنجاب فتعتذر له فدوى .. نكتشف بعد ذلك أن هذه النتيجة مغلوطة وأنها من تدبير فتحي بالتعاون مع الطبيب.

– تنتهي الحلقة بمشهد محاكمة رضوان الذي تبادل مع إخوته النظرات بين الحزن والانتقام مع سماع مرافعة النيابة دون الكشف عن حكم المحكمة.

ملخص الحلقة السادسة عشر

– يتم الحكم على الرضوان بالسجن المشدد 7 سنوات .. يظهر فتحي مع إخوته في مشهد آخر يتحدثون عن ما هو قادم ليرد عليهم فتحي أن “مريم” ابنة رضوان هي الخطوة القادمة.

– تظهر نجية في مشهد وهي تتحدث إلى صورة زوجها باكية ونادمة على ما حدث وعلى تستّرِها على فِعلة أبنائها.

– تنتهي الحلقة على مشاجرة رضوان مع عدة مساجين بعد إنقاذه لحمادة “محمد مهران”.ملخص الحلقة السابعة عشر

 – تحاول فدوى الوصول إلى ياسر دون جدوى ، يخبر ياسر زوج أخته بما بينه وبين فدوى فيحذره من عواقب الأمر .. تقوم فدوى بزيارة مفاجأة إلى منزل ياسر بحجة التعرف على والدته وتقوم بتوبيخه.

– يقوم رضوان بمكالمة والد زوجته للاطئنان على ابنته ليُفاجأ بنبأ اختطاف ابنته على يد فتحي وفدوى الذين قاما بتخديرهما.

ملخص الحلقة الثامنة عشر

– ينكر فتحي البلاغ الذي يتهمه باختطاف مريم موضحًا أنها ابنه أخيه وأنه الأحق بتربيتها.

– يهدد فتحي زوجته شيماء بقتلها إذا قامت بأي فعل لا يعجبه وذلك بعد طردها لأخيه ياسر من الصيدلية.

– زيارة مفاجئة لرضوان من أخوته بصحبة ابنته مريم الذين يطلبون منه التوقيع على عقد بيع المنزل بتاريخ قديم مقابل عدم إيذاء مريم ، ويوقع رضوان على العقود ويطلب منهم عدم المساس بها .. في طريقهم للعودة يقرر فتحي الإلقاء بالطفلة في أحد الشوارع دون النظر إلى دموعها.

ملخص الحلقة التاسعة عشر – مريم في أمان

– تقوم سميحة ونجية بتوبيخ فتحي على تركه لمريم في الشارع ، وتحاول نورا قتله ولكنها تفشل ، وعندما تعلم عُلا بما حدث تقوم بصفع فتحي وينشب شجار بينهما في الشارع تكون نتيجته إصابة فتحي في رأسه وتطليقه لزوجته شيماء.

– يقوم فتحي بتوزيع الميراث على إخوته مع حرمان نورا من نصيبها .. نعود للطفلة مريم التي يجدها أحد سائقي الميكروباص “محمود” ويأخذها معه إلى البيت مؤقتًا.

– يلقي عبدالمحسن يمين الطلاق على زوجته “عظيمة” ثم يصدمها بإعلانه الزواج من “لوزة” .. تتوسل نورا إلى عبدالمحسن ليخبرها عن المكان الذي تركوا به مريم فيخبرها عنه لتنتهي الحلقة على ذهابهم لموقف السيارات وبحثهم عن مريم بجانب ميكروباص محمود.

ملخص الحلقة العشرون – رضوان البرنس حُر!

– ينفعل رضوان على حماده أثناء زيارة نورا وعُلا والدتها وشيماء لمحاولته التحدث إلى نورا ويطلب منه في مشهد آخر الابتعاد عن نورا.

– تمر السنوات ويتغير حال أبطال العمل بداية من نورا التي تتخرج لتعمل في شركة هندسة كبيرة وتعجب بزميلها مرورًا بفتحي الذي يعمل في تجارة الهروين ويُشرك كلًا من ياسر ورأفت معه ، وتتزوج شيماء من مدير الشركة التي تعمل بها ، ويخرج حماده من السجن ويعمل مع فتحي في معرض السيارات الخاص به ، وتعيش مريم “ابنة رضوان” مع السائق محمود الذي يعاملها مثل أبنائه وتلتحق بالمدرسة .. تنتهي الحلقة على مشهد خروج رضوان البرنس من السجن.

ملخص الحلقة الواحدة والعشرون – تعاون بين رضوان وحماده

 – تتطور العلاقة بين حماده وفتحي ليصبح ذراعه الأيمن في العمل وهو ما لا يُعجب ياسر فيخبر فتحي بعدم رضاه عن ثقته بحماده.

– يصل خبر خروج رضوان لإخوته فيطلبون التخلص منه ولكن يطلب منهم فتحي التريث حتى يروا ما الذي ينوي عليه رضوان.

– يقوم رضوان بالبحث عن ابنته في نفس المكان الذي فُقدت به وهناك يراه محمود دون أن يتفوّه بكلمة بسبب تعلقه بمريم .. في مشهد آخر تلتقي عُلا برضوان وتحاول إقناعه بالرجوع عن الانتقام وعيش حياة هادئة ، وفي هذ  ه اللحظة يظهر حماده ونكتشف أن عمل حماده مع فتحي لخمس سنوات ما هو إلا اتفاق بينه وبين رضوان.

ملخص الحلقة الثانية والعشرون -رضوان يكتشف خيانة ياسر لفتحي!

– يقرر فتحي مساومة رضوان تجنبًا لما يريد فعله وتعويضه بثلاثة ملايين جنيه وذلك عن طريق إرسال فدوى كمرسال لعُلا التي ترفض وتخبرها الأفضل أن يكون الحوار بين الرجال.

– يبدأ رضوان التعايش مع الوضع الجديد فيعمل في ورشة صديق والده مع متابعة حماده الذي يخبره أن هناك علاقة بين ياسر وفدوى دون عِلم فتحي.

– تنتهي الحلقة على وصول فتحي وياسر حيث يسكن رضوان ووقوف ياسر أمامه وجهًا لوجه.

ملخص الحلقة الثالثة والعشرون – فتحي وياسر في مهب الريح!

– تبدأ الحلقة بعرض ياسر ثلاثة ملايين جنيه على رضوان ليبتعد عن طريقهم فيقوم رضوان بإبراح كلًا من ياسر وفتحي ضربًا وفضحهما في الحارة ويتوعدهم بالقتل فور عثوره على ابنته

– يطلب ياسر من فدوى أن تترك فتحي ولكنها ترفض تمسكًا بأموالها ، وفي مشهد آخر يلتقي ياسر وفتحي ورأفت بـ”كُتكُت” الذي طلب أن يأخذ خمسة ملايين جنيه ثمنًا للتخلص من رضوان ويوافق فتحي ، ونكتشف أنها لعبة من رأفت وياسر للنصب على فتحي.

– تنتهي الحلقة على محاولة كُتكُت لقتل رضوان خنقًا

ملخص الحلقة الرابعة والعشرون – كُتكُت على سرير فتحي!

– يتبادل رضوان وكُتكت الضرب .. يأتي الصباح ولا أخبر عنهما وفي الوقت الذي ينتظر به فتحي خبر مقتل رضوان يجد بجانبه كُتكُت على السرير مقتولًا.

– يذهب فتحي إلى الموقف ويعرض نصف مليون جنيه لمن يجد مريم ، ويحذر محمد صبيه من الحديث في ذلك الموضوع .. تنتهي الحلقة على مكالمة يتلقاها فتحي من صبي محمود يخبره أنه يعلم مكان مريم.

ملخص الحلقة الخامسة والعشرون – حماده يفلت من فخ فتحي!

 – يخبر عادل صديقته ليلى برغبته في الذهاب للمصحة لتلقي العلاج ، ولكنه يجدها فارقت الحياة.

– مبلغ 2 مليون جنيه هو المبلغ الذي اتفق عليه التباع مع فتحي لجلب مريم ، وهو نفسه المتفقذ عليه مع حماده مقابل قتل رضوان .. يشكك فتحي في حمادة فيطلب منه مكالمة رضوان ولكن رضوان يتصرّف بالشكل الصحيح.

– تنتهي الحلقة على مكالمة يتلقاها فتحي من التباع يخبره أن مريم معه

ملخص الحلقة السادسة والعشرون – كيلاني يتلاعب بفتحي

 – مقابلة بين فتحي وكيلاني يقوم الأول بتسليمه مليوني جنيه في مقابل الفتاة التي سلمها إليه كيلاني في شوال ، ويتضح أنها طفلة متسولة وليست مريم .. كل هذا كان تحت أنظار حمادة.

– يكتشف فتحي لعبة كيلاني ويقرر الذهاب للسيدة التي تعمل لديها الطفلة ، وهو نفس الوقت الذي يصل فيه رضوان وحماده إلى منزل السيدة لتنتهي الحلقة على مشهد اللقاء بينهم.

ملخص الحلقة السابعة والعشرون – نجية تكشف ياسر وفدوى

 – يتفاجأ الجميع بوجود فتحي بجانب رضوان ، ويثور فتحي غضبًا لوصول رضوان لمريم قبله ، ولخسارته مبلغ 2 مليون جنيه.

– يسير رضوان وراء سيارة محمود ويتحدث معه فيذهب به محمود لمنزله للحديث حول مريم ، وتنهار زوجته عندما تعلم أن رضوان يريد أخذ مريم.

– يقوم ياسر بمغازلة فدوى ويخبره أنه يريد احتضانها وتنتهي الحلقة على رؤية نجية لهما عن طريق الصدفة.

ملخص الحلقة الثامنة والعشرون – بداية الانتقام

 – تخبر نجية فدوى أنها كشفتها ولكن تفاجئها فدوى بتهديدها لها في حال أخبرت فتحي بما رأت.

– يلتقي رضوان بابنته مريم في منزل محمود ولكنها لم تستطع التعرف عليه إلا بعد مناداته برضوان البرنس .. تبكي مريم وتطلب من رضوان أن يتركها مع والدها ووالدتها الذين تحبهما.

– يقوم عبدالمحسن بتعويض عظيمة من خلال كتابة الملهى الخاص به باسمها .. تنتهي الحلقة على بداية انتقام رضوان من خلال رأفت.

ملخص الحلقة التاسعة والعشرون – فتحي يكتشف نهاية فدوى!

 – يقوم رضوان باحتجاز رأفت ويعده بالإبقاء عليه به لخمس سنوات وهي نفس المدة التي قضاها بالسجن.

– تذهب فدوى لقضاء الوقت مع ياسر وهو نفس الوقت تقرر نجية إخبار فتحي بخيانة زوجته وأخيه.

– تنتهي الحلقة على مشهد المواجهة بين فدوى وفتحي .. الأولى تتوعّده على كذبه عليها ليقوم الثاني بمحاولة قتلها .. كل ذلك أمام أعين رضوان.

ملخص الحلقة الأخيرة – مقتل ياسر وفدوى وإعدام فتحي

– يقوم فتحي بقتل فدوى خنقًا بعد اكتشاف خيانتها له مع أخيه ياسر ثم يذهب لياسر ويعاتبه قبل أن يقتله هو الآخر رميًا بالرصاص .. كل هذا تحت مراقبة رضوان.

– يترك عبدالمحسن كل أملاكه وأمواله لدى عظيمة تعويضًا لها ، وتتعرض ابنة عبير لمشاكل في التنفس ليتم نقلها إلى المستشفى وهناك يحاول الأطباء اللحاق بها دون جدوى وتتوفى ابنة عبير.

– يمضي فتحي على شيك بحق رضوان (مليون ونصف) مقابل ألّا يرسل الأخير ما يثبت قتل فتحي لفدوى وياسر ويوافق فتحي ويصدمه رضوان أنه أرسل نسخة إلى الشرطة والتي تقوم بالقبض على فتحي ويتم إعدامه لاحقًا .. في هذا الوقت يفارق عبدالمحسن الحياة مقررًا الانتحار.

– النهاية سعيدة .. يتزوج رضوان من علا ، ويتزوج حمادة من نورا.

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى