هالة خليل
مقالات افلام مصرية قوائم الأفلام

قائمة أعمال المخرجة هالة خليل علي مدار مسيرتها الفنية

قائمة أعمال المخرجة هالة خليل علي مدار مسيرتها الفنية 1

علي الرغم من أنها لم تقدم الكثير في مسيرتها الفنية، إلا أن المخرجة هالة خليل تحظي بأهمية كبري كأحد أهم صناع السينما والفن في مصر في الآونة الآخيرة، فهي تتميز بالأعمال الدرامية المستوحاة من واقع الحياة المصرية، وتخلص بشكل كبير لها من خلال دقة التفاصيل وجمالية السرد وتكامل العمل الفني الذي يبروز كافة أفكاره ببراعة في إستخدام الأدوات المتاحة لها.

هالة خليل

كما أنها تعاونت مع العديد من النجوم الكبار علي الساحة الفنية أبرزهم النجوم “يحيي الفخراني – منة شلبي – حنان ترك”، وخصوصاً الأخيرة التي تعتبر تميمة حظ هالة خليل و الوتد الكبير التي منه تعرف جمهور السينما المصرية علي هالة خليل، وقدر ما تقدمه من أعمال جادة سردياً وقصصياً، فهي بكل تأكيد إضافة كبيرة لموسم المسلسلات هذا العام 2020، حيث ستقدم مسلسل جديد بعنوان “أحلام سعيدة” من تأليفها ستلعب فيه دور البطولة النجمات “يسرا – غادة عادل ” ، وستدور أحداثه في إطار كوميدي إجتماعي نسائي.

هالة خليل

 

                                     المراجعه النهائيه لمسلسل بالحجم العائلي

لذا فيما يلي أستعرض وإياكم قائمة أعمال المخرجة هالة خليل علي مدار مسيرتها الفنية  مع نبذة قصيرة عن حياتها الشخصية :

معلومات عن هالة خليل

هي من مواليد القاهرة عام 1967 ، وقد درست الهندسة في بداية حياتها قبل أن تترك المهنة وتتجه للمعهد العالي للسينما حيت تخرجت منه عام 1992، ثم عملت بعدها كمخرجة برامج بقناة النيل للدراما، قبل أن تتجه للعمل التلفزيوني بتقديم مسلسل “شباب أون لاين”، ثم إلي السينما بداية من فيلم “أحلي الأوقات” عام 2004 وحتي “نوارة” عام 2015.

هالة خليل - ويكيبيديا

أعمال هالة خليل

شباب أون لاين (1) و (2)

مسلسل من إنتاج عامي 2002 و 2003 من بطولة النجوم “أحمد الفيشاوي-أمير كرارة-بشري- شريف حمدي”، وتدور أحداثه في إطار مشابه لمسلسل “Friends” الشهير عن حياة مجموعة من الأصدقاء وتاملاتهم مع بعضهم البعض في إطار كوميدي خفيف.

أحلي الأوقات

31 مارس 2004

أحد الأفلام الشهيرة في الألفية الجديدة بالسينما المصرية، ومن أهم ما قدمته النجمات “حنان ترك – منة شلبي – هند صبري” في مسيرتهن الفنية بالإشتراك مع النجمين الراحلين “خالد صالح و سامي العدل”، حيث تدور أحداثه عن “سلمي” التي تغادر منزل والدتها عقب وفاتها نتيجة عدم رغبتها في البقاء مع زوج أمها “ربيع”، فتعود إلي “شبرا” وتلتقي بصديقات الطفولة “يسرية” و “ضحي”، ويستعيدا ذكريات الماضي في الوقت الذي تتلقي فيه “سلمي” رسائل غامضة لا تعرف مصدرها ومن يرسلها لها.

قص ولزق

30 مارس 2007

الفيلم الذي نالت عنه هالة خليل جائزة أفضل إخراج بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2006 ، وهو ثاني تعاون بينها وبين النجمة “حنان ترك” التي يشاركها فيه “شريف منير” و النجم “فتحي عبدالوهاب”، حيث يستعرض الفيلم نماذج حقيقية من رحم الواقع المرير الذي يمر به الجميع، من خلال قصة “يوسف” و”جميلة” الذان يرغبا في الهجرة، ومن أجل هذه الأزمة يقررا الزواج من بعضهما البعض شكلياً دون أن يكون زواجاً فعلياً.

حكايات وبنعيشها : فتاة الليل

16 أغسطس 2010

مسلسل من تأليف “حازم الحديدي” ومن بطولة النجمة “ليلي علوي”، حيث تدور أحداثه عن “فارس” الذي يتعرض للنهيار النفسي نتيجة وفاة جدته، ويصبح وحيداً في شقته التي تسبب له الضيق والرعب أيضاً الذي تحول إلي حقيقة حينما تظهر له إمراة في شكل شبح وتبدأ في سرد قصتها له.

نوارة

23 مارس 2016

يعد فيلم “نوارة” من أهم ما قدمته “هالة خليل” و”منة شلبي” أيضاً في ثاني تعاون بينهما ترشح لعديد الجوائز ونال منها الكثير، حيث تدور أحداثه حول فتاة تقع في حب شاب فترة ثورة 25 يناير التي يشار إليها من منظور “نوارة” والتغيرات الكثيرة التي طرأت علي “مصر” خلال هذه الفترة.

بالحجم العائلي

17 مايو 2018

مسلسل من بطولة النجم الكبير “يحيي الفخراني” تم عرضه في موسم 2018 ويشاركه فيه البطولة “ميرفت أمين” و “يسرا اللوزي” و “أحمد مجدي” و “ندي موسي”، حيث تدور أحداثه عن السفير “نادر التركي” الذي يترك عمله بالسلك الدبلوماسي من أجل القيام بما يحبه وهو الطبخ، فيفتتح منتجع سياحي في “مرسي علم” من أجل أن يفعل ما يحب، وهذا ما يوقعه في مشكلات مع زوجته وأبنائه بصفة مستمرة.

0
like
0
love
0
haha
0
wow
0
sad
0
angry
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.