مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Below Zero – هل يستحق المشاهدة ؟؟

نجحت السينما الإسبانية في تقديم عدد من الأعمال المميزة، مما جعل الكثيرين يهتمون بمتابعة الأفلام الإسبانية بالفترة الأخيرة، ونال فيلم Below zero الذي طرحته شبكة نتفلكس اهتمام المشاهدين… فهل يستحق الفيلم المتابعة؟؟

قصة فيلم Below Zero

تدور أحداث الفيلم حول الضابط مارتين الذي يتحرك بعربة نقل مساجين في أجواء من البرد القارس، ولكن تتعرض العربة لهجوم خارجي من شخص مجهول يحاول منح المساجين فرصة الحرية مقابل الحصول على مسجون معين، ولكن مارتين يحاول منع هروب المساجين ومنع مخطط الشخص المجهول.

السيناريو:

السيناريو نجح في خلق أجواء الإثارة والتشويق بشكل رائع منذ البداية، كما إنه نجح في خلق توليفة ناجحة من غموض أهداف الشخص المجهول، وغموض المسجون الذي يريد الحصول عليه، وكذلك الصعوبات التي يواجهها مارتين وموقف المساجين الغاضبين الراغبين في الهرب، والعديد من نقاط التشويق التي كان السيناريو يضع إجاباتها واحدة تلو الأخرى، مع خلق اسئلة جديدة للمتفرج تدفعه للتفكير ومواصلة المتابعة بمنتهى الترقب.

مراجعة فيلم Freaky – محاولة إستغلال نجاح سابق في الكوميديا والتشويق‎

جميعها كانت عناصر موفقة للغاية لخلق أحداث تدعو للترقب، ولكن عاب السيناريو في كثير من الأحيان نسيان المنطق خاصة مع دخول الفيلم لنصفه الثاني لنجد أحداث غير منطقية وبعض الأحداث التي نجد تفسيرات لها لتخرج منها أحداث تحتاج إلى تفسيرات أخرى لم يستطع السيناريو تداركها.

فيلم Below Zero
فيلم Below Zero

كما أن الفيلم في فصل النهاية لم يكن في أفضل أحواله بل وصل به الأمر إلى أنه كان متوقع بعض الشيء وهو ما جعله أقل أوقات الفيلم إثارة.

ولكن يحسب للسيناريو محاولة خلق خطوط درامية مختلفة والتي كانت أفضلها هي تنوع المساجين وأفكارهم وقدراتهم بل وأيضًا تفاوت قدراتهم في الشر، وكان هذا التوع مفيد للغاية حيث شاهدنا تصنيف لمساجين قساة وأقل قسوة، وأخرين يتأرجحون بين الشر والخير في بعض الأحيان، وقد كانت تلك الشخصيات هي الأكثر إثارة للإهتمام على مستوى لاأحداث.

الأداء التمثيلي:

لم يكن الأداء التمثيلي ممتاز بل جاء عاديًا للغاية ولا يمكن القول إنه كان هناك ممثل متفوق على الباقيين، وربما يعود ذلك إلى السيناريو نفسه، وإن كان الأداء التمثيلي لبعض المساجين كان الأفضل نسبيًا وفقًا لطبيعة شخصياتهم.

فيلم Below Zero
فيلم Below Zero

الإخراج:

الإخراج بشكل عام كان جيد للغاية فقد كان أمامه عدة تحديات مثل المحافظة على أجواء الغموض وأجواء التوتر بين مارتين والمساجين، وكان ناجح للغاية في نقل صورة دقيقة لذلك، وكذلك في نقل صورة دقيقة وجيدة للأكشن.

كما إنه نجح بشكل كبير في نقل المشاهد إلى الأجواء الباردة التي تدور فيها الأحداث بنجاح، عن طريق التأكيد في كل فترة من الفيلم على ظروف البرد القارس الذي يعاني منه الجميع وأظهر ذلك بصورة مثالية.

التقييم النهائي:

الفيلم بشكل عام ليس سيء ولكنه كان بحاجة إلى الإعتناء ببعض التفاصيل في السيناريو والتي تسببت في إنحدار مستوى الفيلم بالنصف الثاني، وربما كان تقديم تلك التفاصيل بصورة أفضل سسيمنح الفيلم تقييم أعلى، ولكن التقييم النهائي للفيلم هو 5.5\10 بعد أن دفع الفيلم ثمن التسرع في بعض فترات السيناريو.

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى