قوائم الأفلاممقالات

اقوي و اهم افلام الوحوش بهوليوود

افلام الوحوش افلام ذات مكانة كبيرة عند عشاق السينما التي تهدف إلي التسلية فحسب بعيداً عن التعمق الزائد خصيصاً في أفلام الدراما وتلك التي ترسي رسالة معينة عن معضلة أخلاقية أو ظاهرة مجتمعيةٍ ما.

هناك كثيرون يثيرهم افلام الوحوش العملاقة بإمكانياتها المدمرة وقوتها الهائلة التي تفتك بالمدن وتبث الخوف والذعر في النفوس، ويعود ذلك إلي إمكانية هذه النوعية من الأفلام في خلق المجال المناسب لضمان المتعة وإحساس المشاهد بأنه لم يضيع نقود تذكرة السينما هباءاً، ولهذا استمرت افلام الوحوش العملاقة في شحذ جموعٍ غفيرة من المشاهدين وخلق قاعدةٍ جماهيرية متحديةً بذلك كافة الانتقادات الموجهة إليها ممن لهم باعاً في النقد السينمائي.

أبرز افلام الوحوش 

Jurassic Park – 1995

من أهم أفلام المخرج القدير “ستيفن سبيلبرج” الذي أفسح الطريق فيما بعض لإصداراتٍ عديدة منه، حيث يخوض الفيلم أحداثه في حديقة الديناصورات التي حدث خللٍ ما في أنظمة الحماية الخاصة بها، مما تسبب ذلك في هروب الديناصورات ونشرها للفوضى والخراب علي نحوٍ خطير.

Godzilla – 1998

يعتبر الفيلم برغم انه قديم بعد الشئ الا انه من اقوى افلام الوحوش وهو الفيلم الأمريكي الأول الذي يحكي قصة أحد أشهر وحوش “الكايجو” في اليابان وهو “جودزيلا”، حيث يصور المخرج “رولاند إمريخ” الوحش “جودزيلا” يفتعل هجوماً عنيفاً علي مدينة “نيويورك”، في الوقت الذي تشحذ فيه قوات الجيش الأمريكي رجالها للتصدي لهذا الوحش الكاسر ويبحث فيه مجموعة من المحققين عن أصل تكوينه أملاً في إيجاد شئٍ ما يساهم في رد هجوم “جودزيلا” على المدينة.

King Kong – 2005

أفضل افلام الوحوش القائمة على مستوى القصة والتصوير والإخراج وأيضاً تصميم “كينج كونج” نفسه، حيث يتتبع الفيلم رحلة صانع السينما “كارل دينهام” وطاقمه إلي إحدي الجزر وتدعي “Skull Island”، وهناك يتعرضون لغوريلا عملاق أشعلت رغبة “دينهام” في الإمساك به والعودة به إلي “نيويورك”، ولكن تتصاعد حدة الموقف حينما يصبح “كينج كونج” طليقاً في المدينة.

قائمة افلام عملاق الاكشن دواين جونسون

The Host – 2006

هو ليس أمريكي الصنع بل من إنتاج “كوريا الجنوبية” يحوي إسقاطاتٍ غير مباشرة علي التدخل الأمريكي في شؤون تلك الدولة، حيث يتتبع الفيلم قصة وحش يتخذ شكل السحلية البرمائية ويبدأ في مهاجمة الناس واستهداف أرواحهم، وذلك يجعله هدفاً رئيسياً لإحدي العائلات الكورية التي تحاول استعادة ابنتهم بعدما اختطفها الوحش أثناء هجومه علي مدينة “سيوول”.

Cloverfield – 2008

أحد أهم إنتاجات المخرج المتميز “ج.ج.إبرامز” التي تتبع قصة ستة من الأصدقاء كانوا يحتفلون بأحد أصدقائهم الذي يسافر للعمل بالخارج في الوقت الذي يهاجم فيه وحش عملاق على مدينة “مانهاتن” ويثير زعراً هائلاً لسكانها.

يذكر أن الفيلم تم تصويره في شكل لقطات يتم إلتقاطها من قبل كاميرا متداولة بين هؤلاء الأصدقاء تصور أحداث اليوم كاملة وما يتعرض له هؤلاء جراء هجوم الوحوش على مدينتهم.

Super 8 – 2011

فيلم آخر في القائمة للمخرج “ج.ج.إبرامز” ومن إنتاجه أيضاً، تدور أحداثه في السبعينيات عن حادثة قطار تتسبب في العديد من الظواهر الغريبة ببلدة صغيرة، وحينما يشرع الشرطي “جاكسون لامب” في التحقيق عن تلك الظواهر، يكتشف سراً كبيراً وصادماً في نفس الوقت

Jack the Giant Slayer – 2013

لم يكن الفيلم على قدر الحدث الذي بصدد سرد قصةٍ معينةٍ عنه ولكنه أحد الأفلام التي يأتي في محتواها ما يتتبع قصة وحوش عملاقة، خصوصاً أنه يدور عن صراعٍ متجدد بين البشر والعمالقة بعدما يتم إختطاف إحدي الأميرات عن طريق الأخيرين، مما يتوجب علي “جاك” إنقاذ تلك الأميرة من براثن هؤلاء الوحوش المدمرة.

Pacific Rim – 2013

بصمة مميزة في عالم أفلام الوحوش ومن عمل المخرج “جيليرمو ديل تورو”، حيث يتتبع الفيلم الصراع الحامي بين وحوش “الكايجو” وروبوتات “الياجرز” والتي شهدت في عدة مرات إنتصار وحوش الطبيعة علي التقدم التكنولوجي المنوط به التصدي لهم.

ومع ذلك، يعتقد القائد “ستاكر بينتيكوست” بأن “الياجرز” مازال لديهم الفرصة لرد هجوم هؤلاء الوحوش والقضاء عليهم نهائياً.

افلام نهاية العالم و الكوارث الطبيعية

Kong: Skull Island – 2017

يصل مجموعة من الباحثين إلي جزيرة “Skull Island” لإكتشافها، ولكنهما يتعرضون للهجوم عن طريق غوريلا عملاقة، فيحاول الناجون البحث عن طبيعة هذا الوحش وطبيعة البيئة المحيطة به وسكانها.

Rampage – 2018

فيلم للنجم “دواين جونسون” يجسد فيه شخصية “ديفيد أوكوي” عالم القرود الذي يتحد مع المتخصصة في علم الجينات “كيت كالدويل” من أجل إنقاذ الغوريلا الأبيض “جورج”، وأيضاَ منع اثنين من الوحوش العملاقة من إثارة الفوضى في “شيكاجو”.

مراجعة فيلم Rampage – هل هو بداية سقوط نجم ” دواين جونسون ” ؟

Godzilla: King Of Monsters – 2019

واخيرا في قائمة افلام الوحوش ربما يكون الفيلم ضوضاء سينمائية وخيبة قصصية ولكن لا تزال شخصية “جودزيلا” محط إهتمام الكثيرين، وربما يستهويهم ذلك الفيلم.

تدور أحداث الفيلم عن منظمة تدعى “Monarch” تسعى للاعتماد على الوحشين “جودزيلا” و”موثيرا” من أجل تدمير الملك “جيدراه” و”رودان” اللذان يسعيان لتدمير العالم بأكمله.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock