قوائم الأفلام

اشهر افلام كرتون مدبلجة لابد ان تشاهدها ج1

15 فيلم كرتون مدبلج
لطالما عشنا وتربينا على قصص الرسوم المتحركة وكان لكل منا شخصيته المفضلة سواء كان من البنات او الأولاد.
كانت طفولتنا مليئة بالمغامرات والقصص التي طالما تخيلناها، وكانت افلام “ديزني” هي مصدر إلهام لكل فرد منا، بسبب افلامها التي تعودنا عليها ووصل مفهومها بسهولة لنا مع بعض الإضافات الكوميدية بسبب الدبلجة باللهجة المصرية.
استمرت ديزني لفتره طويلة جداً بإصدار افلام كرتون مدبلجة بالدبلجة المصرية ولكن لسؤ الحظ انقطعت عن دبلجتها باللهجة المصرية بسبب بعض الإدعاءات والحملات لجعل أفلام الكرتون تكون باللغة العربية الفصحى.
ربما دمر هذه القرار الأطفال ومحبين ديزني من الكبار والصغار ولكن في هذه المقالة نود أن نريك أهم افلام ديزني التي تم دبلجتها إلى اللهجة المصرية ولا داعي لليأس أبداً، والأن فلنربط أحزمتنا وننطلق في رحلة مليئة بالمغامرات والقصص الخيالية.

اشهر افلام كرتون مدبلجة لابد ان تشاهدها

– شركة المرعبين المحدودة – Monster Inc

يعتبر هذه الفيلم واحد من أشهر افلام كرتون مدبلجة في الوطن العربي والذي تدور أحداثه عن شركة تعمل في مجال الطاقة ولتوليد الطاقة تعتمد على إخافة الأطفال وإثارة الرعب بهم إلى أن تدخل الطفلة “بو” فجأة إلى الشركة بسبب ترك باب مفتوح لتبدأ الأحداث عندما يقرر “شلبي سولفان” و “مارد وشوشني” إرجاعها إلى عالمها.
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “شلبي سولفان” الفنان “سامي مغاوري” وشخصية “مارد وشوشني” الفنان “محمد هنيدي”.

– أبطال خارقون –  The Incredibles

بتميز هذه الفيلم بالطابع العائلي الممتع الذي يجعلك تعيش في رحلة من الأحداث الممتعة عن عائلة لديها قواة خارقة وتبدأ في إستخدامها ضد الأشرار ولكن بسبب قانون ينص على منع إستخدام قواة الأبطال الخارقين يتركون كل شيء ورائهم إلى أن تظهر مشكلة مرة أخرى تتطلب إليهم فهل سينجحوا؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “صبحي شبار” الفنان “خالد الصاوي” وشخصية “هالة شبار” الفنانة “رشا أبو الريش”.
-يذكر أن هناك جزئين آخرين لفيلم “أبطال خارقون”

– أحدب نوتردام – The Hunchback of Notre Dame

تدور أحداث الفيلم في قالب من الدراما عن الشاب “كوازيمودو” الذي نشأ في بيئة صعبة وقاسية بسبب الحاكم والذي يحبسه في برج نوتردام بحجة انه خائف عليه من البشر ولكن يقرر الهروب وإستكشاف العالم، ولكن يبدأ التنمر عليه بسبب مرضه لتنقذه الشابة “أزميرالدا” وتبدأ الأحداث في تصاعد.
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “كوازيمودو ” الفنان “هشام نور” وشخصية “أزميرالدا” الفنانة “حنان شوقي”.

– ليلو وستيتش – Lilo & Stitch

“ليلو” طفلة صغيرة تعاني من الوحدة بعد وفاة والديها وتعيش مع أختها ولكن بسبب إختلاف شخصياتهم عن بعض لا يستطيعوا الإتفاق أبداً، وفي يوم تسقط نجمة من السماء فتتمنى “ليلو” أمنية وهي أن يكون لديها صديق حقيقي يبقى معها فتتحقق الأمنية ويأتي “ستيتش” لتبدأ الأحداث في التصاعد.

– حكاية لعبة – Toy Story

“وودي” راعي البقر السعيد وحلم كل طفل ليكون واحد من أفضل العاب “أندي” ولكن تنقلب الأمور بعد دخول لعبة جديدة لعالم “وودي” وتصبح المفضلة “لأندي” ليقرر “وودي” الإنتقام من “باز يطير” فهل ستنجح خطته؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “وودي” الفنان “يحيى الفخراني” وشخصية” باز يطير” الفنان “أحمد بدير”.
-يذكر أن هناك 3 أجزاء أخرى لفيلم” حكاية لعبة”.

– مولان – Mulan

فتاة تتعرض للضغط من أهلها بسبب إصرارهم على زواجها ولكن تنقلب الأحداث بعد طلب الأب في مهمة لمساعدة الإمبراطور ولكن بسبب عجز الوالد تقرر “مولان” المخاطرة بحياتها وتقمص شخصية الرجل وتذهب لمعسكر الرجال فهل ستنجح خطتها أم ينكشف أمرها؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “مولان” الفنانة “لقاء الخميسي” وشخصية “موشو” الفنان “علاء مرسي”.
-يذكر أن هناك جزء ثاني للفيلم بعنوان “مولان 2”.

– البحث عن نيمو – Finding Nemo

“مرهف” بعد وفاة زوجته وجميع أولاده عدا “نيمو” يبدأ في الهوس في حماية إبنه من الأخطار الخارجية وخوفه الزائد عليه إلى تمرد “نيمو” والذهاب إلى غواص فيأخذه ويضعه في حوض سمك وتبدأ الأحداث عندما يقوم كل من “مرهف” و “دوري” في البحث عنه.
-قام بالأداء الصوتي لشخصية” مرهف” الفنان “محمود اللوزي” وشخصية “دوري” الفنانة “عبلة كامل”
-يذكر أن هناك جزء ثاني للفيلم بعنوان “البحث عن دوري”.

– الأسد الملك – The Lion King

لطالما عرفنا هذه الفيلم بأشهر أغانيه وثنائية تيمون وبومبا وأغنية هاكونا ماتاتا مما جعله فيلم لا ينسى.
تبدأ أحداث الفيلم بعد مقتل ملك الغابة على يد “سكار” ليبدأ موفاسا في رحلة جديدة أنه يرجع لأرض العزه بعد هروبه وإقناع “سكار” بأنه كان السبب في موته.
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “سكار” الفنان “عبدالرحمن أبو زهرة” وشخصية “سيمبا” الفنان “هشام نور” وشخصية “تيمون” الفنان “محمد هنيدي”
-يذكر أن هناك جزء ثاني من الفيلم بعنوان “الأسد الملك 2 فخر سيمبا”.

– الأميرة والوحش – Beauty And The Beast

بسبب الأنانية والطمع يتحول أمير وسيم إلى وحش وجميع من في القصر إلى تحف وأثاث بسبب رفضه ضم امرأة عجوز في قصرها لتلقي عليه هذه اللعنة وحتى تنفك اللعنة مم عليه يجب أن يتعلم كيف يحب فهل سيستطيع هذه الأمير معرفة معنى الحب أم لا؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “الوحش” الفنان “فراس سعيد” وشخصية “بيل” الفنانة “لقاء الخميسي”.

– حورية البحر – The Little Mermaid

“آريل” صاحبة الصوت العذب الجميل محبة للمغامرات والمخاطرات والبنت المدللة للملك “شيبان” تقع “آريل” في حب بشري وهو الأمير “عريق” ولكن بسبب تحذيرات وقواعد الملك “شيبان” الصارمة عن الأبتعاد عن البشر تضطر “آريل” المخاطرة بصوتها العذب وتحدي الملك “شيبان” فهل ستنجح خطتتها أم للقدر رأي أخر؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “آريل” الفنانة “رولا ذكي” وشخصية “أرزولا” الفنانة “حنان يوسف”.
-يذكر أن هناك جزء ثاني للفيلم بعنوان “حورية البحر العودة إلى البحر”.

– هيرقل – Hercules

تدور أحداث الفيلم في قالب من المغامرة والبطولة عن “هرقل” ابن “زيوس” الذي تحول إلى نصف بشري ونصف إلهه بسبب الشرير “حادس” الذي يريد إسقاط “زيوس” وحتى يستطيع “هرقل” الرجوع إلى طبيعته يجب عليه أن يصبح بطل حقيقي.
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “هرقل” الفنان “ياسر شعبان” وشخصية “فيلوكتيتس” الفنان “أحمد راتب” وشخصية” حادس” الفنان “محي إسماعيل”.

– بولت – Bolt

تدور أحداث الفيلم عن الكلب “بولت” النجم التليفزيوني الذي يتمتع بقدرات خارقة في إعتقاده ولكن في يوم يهرب “بولت” من الأستوديو ليجد نفسه في الشوارع ولا يعلم ماذا يفعل فهل سيستطيع الرجوع مرة أخرى إلى صاحبته؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “بولت” الفنان “خالد ذكي”.

 

– الأميرة والضفدع – The Princess And The Frog

“تيانا” شابة موهوبة في الطبخ وتتمنى بفتح المطعم الخاص بها كما كان يتمنى والدها ولكن تنقلب الأمور فجأة لتجد نفسها تتحول إلى ضفدع فهل ستستطيع الرجوع مرة أخرى كبشرية ام لا؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “تيانا” الفنانة “جاكلين رفيق” وشخصية “منقوع الليل” الفنان “بطرس بطرس غالي”.

– قطط ذوات – The Aristocats

عجوز أرستقراطية تحب قططتها لدرجة أنها توصي بأن تكون ثروتها كلها إلى القطط ولكن بسبب أنانية الخادم يقرر أن يلقي بالقطط في الشارع فتحاول القطة الأم أن ترجع إلى قصرها ومربيتها في قالب من الدراما والرومانسية.
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “الدوقة” الفنانة “سلوى محمد علي” وشخصية “أومالي” الفنان “جلال هجرسي”.

– حياة الإمبراطور الجديدة – The Emperor’s New Groove

عندما يقرر الإمبراطور الأناني والطائش “كاسكو” ببناء منتجع فخم تبدأ مساعدته الشريرة “إزما” في التدخل في شؤون الحكم ليقرر “كاسكو” رفدها لتتقرر “إزما” الإنتقام منه وتحويله إلى حيوان اللاما فماذا سيحدث؟
-قام بالأداء الصوتي لشخصية “كاسكو” الفنان “كريم بشاي” وشخصية “إزما” الفنانة “أحلام الجربتلي” وشخصية “باتشا” الفنان “سامي مغاوري”.

منة الله الفرماوي
صانعة محتوى في بيهايند ذا سين، محبة للسينما والدراما الاجنبية عاشقه للغات والترجمة شغفي هو الكتابة والنقد عن الدراما بأسلوبي الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.