قوائم الأفلامافلام انيميشن

أقوى 10 افلام انيميشن لا يجب ان تفوّتهم

منذ أن كنا صغاراً ونحن نشاهد افلام انيميشين حتي أصبحت جزءاً من طفولتنا، ورغم مرور سنوات لا تزال هذه الأفلام عالقة في مخيلتنا، فمن منا قد ينسي مشهد وفاة “موفاسا” في فيلم “The Lion King” أو مشهد ترجي “دوري” ل”مارلن” بألا يرحل في فيلم “Finding Nemo”.

فهذه اللحظات عشناها مع افلام انيميشن في طفولتنا وتأثرنا بها، ورغم مرور السنوات وتقدم عمرنا مازلنا نشاهد هذه الأفلام حتي الآن، ربما لأنها ممتعة أو لأنها تعيدنا إلي طفولتنا البريئة أو بسبب القيم التي تحاول غرسها فينا أو بسبب الوجبة البصرية الممتعة التي تُقدمها لنا.

 اقرأ ايضاً : الجزء الأول من اقوى افلام انيميشن

تعرّف على افضل افلام انيميشن

Beauty And The Beast – 1991

-أمير يتحول لوحش قبيح تحت تأثير السحر، ولكي يعود إلي حالته الطبيعية عليه أن يتعلم كيف يحب، تتطور الأحداث وتدخل فتاة جميلة تُدعي “بيل” حياته فهل تقع في حبه؟

Beauty And The Beast افضل افلام انيميشن

 The Incredibles – 2004

-بطل خارق يُدعي “مستر إنكريدبل” يحارب الجريمة وينقذ حيوات الناس يومياً، وفي إحدي مغامراته يلتقي ببطلة خارقة تُدعي “إيلاستي جيرل” ويتزوجها، وفي مؤامرة ضد الأبطال الخارجين تُصدر قوانين تمنعهم من العمل بقواهم الخارقة، فتضطر العائلة أن تتخفي وراء شخصياتهم العادية وعيش حياة طبيعية، ولكن رغبة “مستر إنكريدبل” في العودة إلي حياة الأبطال الخارقين تعرضه وتعرض عائلته لخطر محدق.

 Toy Story 3 – 2010

-يبلغ “أندي” الآن من العمر 17 عاماً وهو متأهب لدخول الجامعة، فيقرر أخذ “وودي” معه بينما يحفظ ألعابه الأخري في كيس حتي يضعهم في المكان الذي يخزن به ممتلكاته القديمة، ولكن ووالدته تضعهم في القمامة عن طريق الخطأ، فتظن الألعاب أن “أندي” يريد التخلص منهم، ويحاول “وودي” أن يزيل سوء الفهم، ولكن فات الآوان وذلك لأنهم نقلوا لدار الرعاية.

 

How to Train Your Dragon – 2010

-فتي مراهق يُدعي “هيكاب” يحاول قتل تنين حتي يصبح فرداً من الفايكنج، ينجح في اصطياد تنين من فصيلة “غضب الليل” ولكنه لا يستطيع قتله، فيقوم بأخذه معه في رحلة عودته ويخفي سره، وبمرور الوقت تنشأ علاقة صداقة بينهما ويكتشف أنها حيوانات يمكن ترويضها.

 

Tangled – 2010

-أميرة ذات شعر سحري طويل وذهبي عاشت طوال حياتها في برج ولم تخرج منه أبداً، تقرر الخروج للمرة الأولي عندما تقع في حب أحد اللصوص.

 

big hero 6 – 2014

-فريق من الأبطال يتكون من مجموعة من الأصدقاء وإنسان آلي، ويحاول هذا الفريق إنقاذ المدينة من الخطر المحدق بها.

Zootopia – 2016

-أرنب تُدعي “جودي” تحلم بأن تصبح أول كائن من جنسها ينضم للشرطة، فتقرر الذهاب ل”زوتوبيا” حتي تستطيع تحقيق حلمها، وهناك تعيش كل الحيوانات في ود وانسجام دون وجود قانون الغابة.

 

Kubo and the Two Strings – 2016

-تدور أحداث الفيلم حول “كوبو” الذي يعيش حياة هادئة في قريته، ولكنه يقترب من روح قديمة تحول حياته الهادئة إلي فوضي وتضطره إلي الهرب، ولكي يواجه هذه الروح القديمة عليه العثور علي بدلة سحرية كانت تخص والده الراحل.

 

Moana – 2016

-تدور أحداث الفيلم حول فتاة طموحة وحالمة تُدعي “موانا” تحلم بأن تُصبح بحارة، ولكن ما يعيقها عن حلمها هو توقف رحلات قبيلتها بعد سرقة قلب “تي فيتي” والذي نتج عنه الخراب، فتقرر “موانا” الخروج في رحلة ملحمية حتي تعيد قلب “تي فيتي” ليتوقف الخراب وتعود الحياة للأرض مجدداً.

 

Loving Vincent – 2017

-تدور أحداث الفيلم بعد وفاة الفنان “فان جوخ” بعام، وتبدأ أحداث الفيلم عندما يطلب ساعي البريد من ابنه إيصال رسالة “فان جوخ” الأخيرة إلي أخيه، ولكن تأخذ هذه الرحلة منعطفات غير متوقعة وتقودنا إلي اكتشاف تفاصيل العام الأخير من حياة الرسام الشهير.

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock