قوائم الأفلاممقالات

افلام غموض نهايتها صادمة – 13 فيلماً اصابت الجمهور بالصدمة

افلام غموض نهايتها صادمة .. هذه الجملة التي بحث عنها الكثير في محاولة منهم لإيجاد افلاماً مشابهة تشغل تفكيرك بل وقد تجعلك تعيد مشاهدة الفيلم مرة اخرى على امل ان تفهمها او تبحث عن تفاصيل لم تراها في المرة الأولى ولكنك فى النهاية تشعر بالصدمة والمتعة في نفس الوقت فقد تم خداعك بالفعل ! لذا نقدم إليكم اقوى افلام غموض نهايتها صادمة

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام غموض وتشويق في 2020

افلام غموض نهايتها صادمة :

The Prestige
– يعتبر The Prestige واحد من اقوى افلام الغموض والصدمة حيث روبرت انجير وألفريد بوردن ساحران يعملان سوياً في احد مسارح المدينة يقدمون عروضاً للسحر والخدع فى احد المرات تفشل احدى الخدع السحرية التى يقومون بها فتقتل أحد الأشخاص القريبين الى قلب روبرت فيتحول الاثنين لأعداء ويتحدون بعضهم البعض.

– يقدم الفيلم هنا وجبة دسمة جداً بالغموض والتشويق فطوال الأحداث ثم تنتظر من سينتصر وكيف فكلاهما يتميز بالذكاء والمهارة وكلامها لهما دوافع، بالإضافة إلى أن الفيلم قدم دراما جيدة جداً وابدع في خروج السيناريو بشكل متميز كما ان الإخراج لا غبار عليه فقد أبدع المخرج “كريستوفر نولان” في استغلال عناصر الفيلم وبالاخص الأداء التمثيلي الاكثر من رائع من لاثنين من أفضل ممثلي جيلهم ليخرج لنا تحفة فنية في تاريخ افلام الغموض.

شرح نهاية فيلم The Prestige

Identity
عشرة اشخاص لا يعرفون بعضهم يتم قتلهم واحداً تلو الآخر فى احد الفنادق عقب هروبهم من عاصفة شديدة.

– الفيلم مأخوذ عن رواية الكاتبة “اجاثا كريستي” “ثم لم يبقى احد” والتي تدور في إطار من التشويق والغموض .. يتناول الفيلم سرد أحداث جيد وجديد في وقت صدور الفيلم اعتمد الفيلم بقوة على التشويق والاثارة من اجل ان يجعل عقل المشاهد مضطرب أثناء المشاهدة كما أنه عمل على اثارة تفكير المشاهد حيث انك طوال الفيلم سوف يأخذك السيناريو يميناً ويساراً ثم يصدمك في النهاية.

أقوى افلام الغموض التي تحبس الأنفاس

 

Donnie Darko
– يحكي الفيلم عن شاب مراهق يعاني من اضطرابات نفسية ولكنه ذكي للغاية يظهر له ارنب شيطاني يطلب منه أن يتبعه وينفذ ما يقوله له من أجل أن ينجو من نهاية العالم الوشيكة.

– كان هذا الفيلم بمثابة البداية للنجم “جيك جيلنهال” في عالم الغموض حيث حقق الفيلم نجاحاً قوياً فور صدوره وتصدر قائمة اقوى افلام الغموض برغم من فكرته المعقدة نوعاً ما بالنسبة للمشاهد.

Oldboy
– واحد من افلام الغموض يتم الإمساك بــ رجل سكير من قبل مجهولين و سجنه فى مكان مجهول لمدة 15 عام بدون سبب ثم يتم إطلاق سراحه فجأة ليبدأ رحلة البحث عن من فعل هذا به , ولماذا ؟

– الفيلم يوجد منه نسختين نسخة يابانية ونسخة امريكية و لا يختلفون في القصة ولك حرية الاختيار بين الاثنين فى كلا الحالتين سوف تصاب بصدمة غير متوقعة في نهاية الفيلم .. تلك هي الفكرة التي سلط عليها محرج الفيلم الضوء في الفيلم فطوال فمنذ المشاهد الاولى سيخطف المخرج عقلك لتظل تتابع وتنتظر بشغف إلى أين ستأخذك النهاية لتفهم ما حدث في بدايته.

أقوى افلام غموض وإثارة وتشويق



Secret Window
– تدور الأحداث حول محاولة كاتب اثبات ملكية إحدى القصص التي قام  بكتابتها حيث أنه ظهر شخص آخر يتهمه بسرقة قصتة ويهدده بالقتل.

-قدم ” جونى ديب” أداءً قوياً في هذا الفيلم كعادته ولكن للأسف لم يخدمه سيناريو الفيلم حيث سيطر الغموض الشديد على معظم الاحداث الامر الذي ادى الي هروب بعد المشاهدين من تكملة الفيلم ولكن من قام بإستكماله تعرض لصدمة قوية في نهايته.

افضل افلام جوني ديب



Predestination
– يسافر أحد العملاء عبر الزمن من أجل القبض على مجرم يقوم بالهروب فى رحلات سفر عبر الزمن ليكتشف مفاجأة غير متوقعة حول المجرد المطلوب.

– يعد الفيلم واحد من اقوى افلام الصدمات والبلوت تويست في تاريخ السينما حيث ستصاب بصدمة غير عادية في نهايته بالاضافة الى احداث مشوقة وغامضة تم تقديمها في إطار درامي شيق.

شرح نهاية فيلم Predestination



Stonehearst Asylum
– طبيب نفسى حديث التخرج يبدأ العمل فى مصحة عقلية تسمى ستونهيرست حيث يلتقى بسيدة مريضة تكشف له عن حدوث أفعال مخالفة للقانون داخل المصحة فيبدأ الطبيب رحلة البحث ..

Fight club
– شخص يعاني من الضغوط النفسية الشديدة يلجأ إلى جلسات العلاج النفسي الجماعي ويتعرف على “تايلر” الذي يساعده على العلاج ويشتركان معاً في إنشاء نادي للقتال للإخراج الأشخاص لغضبهم به.

– واحد من افضل الافلام في التاريخ لن استطيع الكلام الكثير عنه حتى لا احرقة ولكنه يعتبر من اعظم الاعمال التي قدمت في السينما بالإضافة إلى وجود اداء تمثيلي استثنائى من كلاً من “براد بيت” و ” ادوارد نورتن”.

The loft
– خمسة اصدقاء يمتلكون شقة خاصة يقومون فيها علاقاتهم النسائية يعثرون فجأة على جثة فتاة بالشقة ليبدأ كل منهما فى اتهام الآخر ..



Machinist
– تريفور عامل يعاني من ارق النوم منذ عام يبدأ فى رؤية رجل غريب لا يراه أحد غيرة ويبدأ فى التعامل معه ومحاولة تفسير ما يحدث له.

– من افضل ما قدم العملاق “كريستيان بيل” واستعجب كثيراً كيف لم يتم ترشيحه للأوسكار عن دوره في هذا الفيلم.. دراما الفيلم غامضة وقد تكون مملة بعض الشيء للبعض ولكن أداء “كريستيان بيل” طوال الفيلم هو ما سيجعلك تنتظر نهاية الفيلم لتفهمه.

افضل افلام كريستيان بيل



The Usual Suspects
– تدور الأحداث حول القبض على خمسة رجال لاستجوابهم في إحدى المخططات الإجرامية وبعد الإفراج عنهم يخططون لعمل خطة للانتقام من رجال الشرطة.

Shutter island
– يتوجه الضابط الفيدرالي “ادوارد” وشريكه الي احدي مستشفى مجرمين مختلين موجودة في جزيرة “شاتر” للتحقيق في قضية قتل سجينة لأبنائها الثلاثة ثم يحدث ما لم يكن في الحسبان.

– لا يوجد ما أقوله عن هذا الفيلم غير ان من شدة غموض النهاية ارسل لنا عدة متابعين من اجل تقديم شرح لنهاية هذا الفيلم يمكنكم قرأتها بعد مشاهدة الفيلم من هنا.

شرح فيلم shutter island

Memento
– من اكثر افلام غموض نهايتها صادمة وتدور أحداثه ليونارد رجل يبحث عن قاتل زوجته يصاب بضربة على رأسه تجعله يفقد الذاكرة كل فترة قصيرة فيلجأ إلى الكتابة على جسدة حتى لا ينسى شئ ويبدأ بجمع الأدلة للوصول للقاتل.

– تحفة “نولان” العبقرية التى كانت بمثابة الطفرة التي تم صناعتها في افلام الغموض حيث قدم لنا “نولان” فيلماً آخر للتاريخ يقدم فيه فكره فقدان الذاكرة بطريقة جديدة على السينما الامريكية كما ان نهاية هذا الفيلم بالاخص يعتبر من أكثر النهايات الصادمة في تاريخ السينما.

قائمة افلام كريستوفر نولان



كريم مدحت

شريك و مدير تحرير موقع بيهايند, كاتب ومؤلف قصص قصيرة وناقد سينمائى, مصمم جرافيك .. يعمل فى مجال المبيعات والتسويق من مواليد 13 فبراير بمحافظة القاهرة قام بتأليف القصة القصيرة " هذا الوقت سيمضى " والتى صدرت عن دار زين للنشر والتوزيع.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى