قوائم الأفلام

اقوى افلام غموض مصرية قد تشاهدها على الاطلاق

تعتبر افلام غموض مصرية من أهم الأفلام التى تحقق نجاح كبير فى شباك التذاكر و التى يشتاق لها الجمهور و لا يمل منها ابداً، و يحرص كل نجوم السينما المصرية على وجود فيلم غموض مصري واحد على الأقل من هذه النوعية في تاريخهم الفني نظراَ لما له من نجاح كبير في شباك التذاكر و كسب جمهور كبير و صنع قاعدة جماهيرية عريضة و واسعة، لذا نستعرض لك في هذا المقال اقوى افلام الغموض المصرية التي ستشاهدها على الاطلاق

افضل افلام غموض مصرية

فيلم ابو الليل 

– تدور أحداث الفيلم حول شخص غامض يرتدي قناع على وجهه لا يعرفه أحد و يتحرك بصحبة كلب و يسيطر تماما على أهل المدينة و ذلك بسبب شدة خوفهم منه و لكن الوحيدة التى تستطيع التواصل مع ابو الليل هى ضحى و ذلك بسبب وجود علاقة غرامية بينهم و يحاول احمد معرفة ابو الليل لتخليص المدينة من شره .
– الفيلم من بطولة ” سامية جمال ” و ” احمد رمزي ” و ” محمود المليجي ” و ” زيزي البدراوي ” و من تأليف ” عدلى المولد ” و من إخراج ” حسام الدين مصطفى ” .


الليلة الأخيرة : 

– تدور أحداث الفيلم حول نادية صادق التي  تعيش مع والدتها في الإسكندرية و تعيش فوزية مع زوجها شاكر التي تزوجته دون إرادة الأسرة و تتعرف علي صلاح محرم و يتفقا على الزواج و في يوم تجربة الفستان تموت اختها جراء قصف الألمان للمدينة و تصاب نادية بفقدان للذاكرة و يحاول زوج فوزية أن يوهم نادية أنها فوزية و أن نادية هي من ماتت .
– الفيلم من بطولة ” فاتن حمامه ” و ” احمد مظهر ” و ” محمود مرسي ” و من تأليف ” يوسف السباعي ” و من إخراج ” كمال الشيخ”.

اللعبة : 

– تدور أحداث الفيلم حول رجل الشرطة زغلول الذي يحقق فى جريمة مقتل السيدة إقبال و مع بدء التحقيقات يكتشف زغلول أن السيدة إقبال لديها طفلة تدعي نونو ترعاها أحدي قريبات إقبال تطلب الطفلة من زغلول إحضار إحدى العابها معها و مع الوقت يكتشف وجود جهاز تسجيل داخل اللعبة ليكتشف مفاجأة مذهلة لم تخطر على البال .
– الفيلم من بطولة ” عادل امام ” و ” صفاء أبو السعود ” و ” احمد بدير ” و من تأليف و إخراج ” ياسين اسماعيل ياسين ” .


استغاثة من العالم الأخر : 

– تدور أحداث الفيلم حول تهاني التى تتمتع بقدرة الاتصال بأشخاص من العالم الأخر و تحلم بالطبيب النفسي الراحل عدلي الذي يخبرها بوجود مفتاح اخر لخزانة منزله و عليها البحث عليه .
– الفيلم من بطولة ” فاروق الفيشاوي ” و ” بوسي ” و ” معالي زايد ” و من تأليف ” احمد عبد الرحمن ” و من إخراج ” محمد حسيب ” .

التعويذة : 

– تدور أحداث الفيلم حول عائلة مقيمة في منزل قديم و يعرض عليها أحد رجال الأعمال شراء المنزل و لكن ترفض العائلة لتبدأ سلسلة من الأحداث الغريبة في الحدوث في البيت و تتصاعد الأحداث ويعتبر واحد من اقوى افلام الرعب والغموض المصرية
– الفيلم من بطولة ” محمود ياسين ” و ” يسرا ” و ” عبلة كامل ” و من تأليف و إخراج ” محمد شبل ” .

عاد لينتقم : 

– تدور أحداث الفيلم حول الطبيب هاشم الذي تتوفى ابنته الوحيدة و ينتقل للإقامة في قصر يستأجره من سيدة تدعى ايمان و يبدأ في الشعور بأشياء غريبة تحدث في القصر فيبدأ في البحث في تاريخ القصر .
– الفيلم من بطولة ” عزت العلايلي ” و ” إيمان ” و ” رجاء الجداوي ” و من تأليف و إخراج ” ياسين اسماعيل ياسين ”  من افضل افلام غموض مصرية


الرقص مع الشيطان : 

– تدور أحداث الفيلم حول الدكتور واصل الذي يعود إلي بلده بعد حصوله على درجة الدكتوراه من الإتحاد السوفيتي و يتم تعيينه أستاذا بالجامعة و يتزوج من حبيبته السابقة و في أحد جولاته العلمية يحصل على زهرتين غريبتين و بعد ملاحظته لسلوكهما الغريب يجري عليهم الإختبارات و يستخرج منهم عقار يمكنه به السفر عبر الزمن فيقرر الرجوع إلي زمن اجداده ليكتشف كنز موجود في البيت و لكن فى رحلة البحث عن الكنز يتغير مجري الأحداث تماماً .
– الفيلم من بطولة ” نور الشريف ” و ” مديحة يسري ” و ” صباح السالم ” و من تأليف ” محمد خليل الزهار ” و من إخراج ” علاء محجوب ” .

احلام حقيقيه 

فيلم غموض مصري تدور أحداثه عن مريم التي تري فى منامها الكثير من جرائم القتل و السرقة و تجدها تتحقق فى الواقع بشكل يجعلها محط اشتباه لكن يتغير كل شئ حين تري حلما تقتل فيه ابنتها الوحيدة .
– الفيلم من بطولة ” حنان ترك ” و ” خالد صالح ” و ” داليا البحيري ” و ” فتحي عبد الوهاب ” و من تأليف ” محمد دياب ” و من إخراج ” محمد جمعة ” .

الفيل الأزرق

تدور أحداث الفيلم حول يحيي طبيب الأمراض النفسية المتوقف عن عمله و يقرر العودة لمزاولة المهنة و لكنه يتفاجئ بأن اول حالة سيقوم بعلاجها هى حالة صديقة القديم الذي تحولت حياته تماماً .
– الفيلم من بطولة ” كريم عبد العزيز ” و ” خالد الصاوي ” و ” نيللى كريم ” و من تأليف ” احمد مراد ” و من إخراج ” مروان حامد ” ، ويعتبر من اشهر افلام غموض مصرية حديثة

الفيل الأزرق

الأصليين 

وفي نهاية قائمة افلام غموض مصرية لابد ان نذكر فيلم الأصليين تدور أحداث الفيلم حول سمير عليوة موظف البنك المستقر في عمله منذ سنين و لكنه يتم فصله فجأة من البنك بدون اي مقدمات و بعد أيام يفتح الباب ليلا ليجد هاتف محمول أمام الباب و يتلقى مكالمة ستغير حياته إلى الأبد .
– الفيلم من بطولة ” ماجد الكدواني ” و ” خالد الصاوي ” و ” منة شلبى ” و ” كنده علوش ” و من تأليف ” احمد مراد ” و من إخراج ” مروان حامد ” .

شرح فيلم الاصليين
 

Content Protection by DMCA.com

يوسف صالح

طالب في كلية تجارة انجليزي وعاشق للسينما والتلفزيون

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page