قوائم الأفلامافلام اكشن

أفضل 10 افلام الانتقام التي يجب مشاهدتها

نقدم إليكم اقوى افلام الانتقام يعتبر هذا النوع من الأفلام من أكثر الأنواع شعبية لما يحظى به المشاهد من متعة عندما يسترد البطل حقه لذا فـ الأفلام الانتقامية واحدة من اكثر الافلام تفضيلاً للمشاهدين.

وقبل ان نتطرق إلى افلام الانتقام لابد معرفة ان غريزة الانتقام التي تعتبر أعنف من العنف ذاته، فهي تغير من ذات الانسان بعدما تعرض لضربةٍ موجعة له نفسياً وجسدياً ومعنوياً، وتغويه بالتحرك علي نحوٍ وحشي لإيذاء غيره بقسوة تجعله لا يفكر في رد ذلك الانتقام عليه، وبذلك يطفئ بلسم الغضب الكامن في نفسه وشفي غيظه و استرد حقه كاملاً مكملاً.

The 20 Best Female Revenge Movies of All Time | Taste Of Cinema ...

والسينما بطبيعتها منبرُ بصري لسرد القصص المتعددة عن طبائع الإنسان والنتائج المترتبة علي أفعالهم سواء أكانت بالسلب والإيجاب، كم من مرةً تم تصوير الإنتقام علي أنه عدالة قاسية ونهاية مظلمة لكل باغيٍ عن طريق صدامات العنيفة تنتهي ببرك من الدماء وجثثٍ تتناثر هنا وهناك وحيواتٍ تنتهي بفعل الألم والقسوة والأفعال المشينة التي تحرك غلاً لن ينتهي حتي يصل لهدفه المنشود.

في هذه القائمة، أستعرض وإياكم أبرز افلام الانتقام على مدار السنوات الماضية والتي يجب أيضاً مشاهدتها

 اقوى افلام الانتقام التي ستشاهدها في حياتك

Cape fear 1991

يدخل المخرج “مارتن سكورسيزي” عالم الجريمة والغموض بصحبة نجمه المفضل “روبرت دي نيرو” في فيلم ترشح عنه الأخير لجائزة الأوسكار في فئة الممثل الرئيسي عن جدارة واستحقاق لما قدمه من أداءٍ يزلزل قلوب أعتي الناس ويزيد من مخاوفهم أثناء المشاهدة.

تدور أحداث الفيلم عن المجرم “ماكس كادي” الذي خرج من السجن بعد قضائه لعقوبة مدتها أربعة عشر عاماً نتيجة إغتصاب لفتاة صغيرة ويحاول الانتقام ممن تسبب في إخفاء أدلةٍ كانت ستكون في صالحه أثناء المحاكمة.

Leon The Professional 1994

من افلام الانتقام الشهيرة Leon The Professional الفيلم الذي شاركت من خلاله النجمة الجميلة “ناتالي بورتمان” في سن إثني عشر عاماً وتسبب في شهرتها التي إزدادت بمرور الوقت والأيام حتى صارت نجمة من نجمات “هوليوود” المتميزين

يحكي الفيلم قصة “ماتيدلدا” الصغيرة التي تعرض أبويها للقتل وتنوي الإنتقام ممن تسببوا في تلك الحادثة، فتستعين بجارها “ليون” من أجل أن يعلمها مفاهيم القتال ويساعدها في الوقت ذاته في مهمة القصاص التي تنوي القيام بها.

Desperado 1995

فيلم أمريكي ينتمي لثلاثية شهيرة تدعى “Mexico” للمخرج الشهير “روبرت رودريجز” ومن بطولة النجمين “انتونيو بانديراس” وسلمى حايك” ويشارك فيه المخرج “كوينتين تارنتينو” صديق “رودريجيز” في دور قصير أو ما يسمى ب”Cameo”

يتناول الفيلم قصة “إل مارياتشي” الموسيقار البارع بالفطرة الذي يسعى للانتقام لموت حبيبته وممن تسببوا في إصابة يده، فهو يسافر من بلدٍ إلي آخر حاملاً حقيبة الجيتار خاصته الممتلئة بعديد الأسلحة والذخيرة.

Payback 1999

فيلم الانتقام Payback مقتبس عن رواية تحمل إسم “The Hunters” ومن بطولة النجم متعدد المواهب “ميل جيبسون” الذي يجسد شخصية “بورتر” الذي تم خيانته عن طريق زوجته “لين” وزميله “فال” أثناء القيام بإحدى السرقات، فيعود بعدها بخمسة أشهر من أجل الإنتقام واسترداد حقه منهم.

Gladiator 2000

لذلك الفيلم فضلٌ علينا كمشاهدين، فهو من قدم لنا النجم الكبير وأحد مواهب “هوليوود” البارزة “خواكين فينيكس”، ووضع إسم “راسل كرو” ضمن النجوم المحبب مشاهدتهم في كل مرة يطل بها علي الشاشة.

ملحمة عظيمة أقيمت تحت لواء المخرج العبقري “ريدلي سكوت” تروي قصة القائد “ماكسيموس” الذي قُتلت زوجته وابنه بأوامر من الإمبراطور المجنون “كومودس” قاتل والده من أجل السيطرة علي حكم “روما”، فتمضي الأيام ويعود “ماكسيموس” من أجل الإنتقام ولكن داخل حلبات المصارعة الرومانية … واحد من اقوى افلام الانتقام الذي ستشاهدها.

Gangs of New York 2002

نجم آخر يسطع تحت قيادة “مارتن سكورسيزي” مثل “دي نيرو” ويتم اعتباره حالياً أفضل ممثل علي وجه الارض، وهو بكل تأكيد “ليوناردو دي كابريو” فتي “هوليوود” المدلل ومعشوق الجماهير العريضة الذي قدم في هذا الفيلم اداءاً مميزاً أضيف إلي رصيده العامر بالانجازات الفنية والسينمائية.

تدور أحداث الفيلم عن “أمستردام” الشاب الذي ينوي الإنتقام من زعيم العصابات “بيل الجزار” المتسبب في مقتل والده خلال مشادةٍ بينه وبين رجال “بيل” في مدينة “نيويورك”.

Kill Bill 2003

فيلم الانتقام الأول في القائمة للمخرج المحبوب “كوينتين تارنتينو” الذي لم يصدق أحداً أنه يمتلك عينٌ ثاقبة علي الفنون القتالية وقادرٌ علي إتمامها بمستوىٍ عالي من الاحترافية يتقارب مع السرد القصصي

يحكي الفيلم قصة قاتلة حبلي تدعي “The Bride” تغيب عن الوعي لمدة أربعة أعوام عقب هجوم سيدها “بيل” عليها، فتحاول بعدما أفيقت أن تنتقم من “بيل” وأعوانه شر إنتقام جراء ما فعلوه بها … ومن اجمل افلام الانتقام على الاطلاق

Man On Fire 2004

من افضل افلام الانتقام يإتي إلينا ايضاً فيلم Man On Fire تتميز مسيرة النجم “دينزل واشنطن” بأنها عامرة بإسهماتٍ في مجال الأكشن والجريمة، مما ساهم ذلك في تعدد مواهبه وغدوه أحد أهم نجوم “هوليوود” و من أكثرهم براعةً في الإختيارات والتجسيد.

تدور أحداث الفيلم عن “جون” عميل وكالة المخابرات الأمريكية السابق الذي يكلف بمهمة حماية إبنة أحد رجال الأعمال، ولكن حينما تتعرض الفتاة للاختطاف، يسعى “جون” بكل ما أوتي من قوة لاسترجاعها من جديد والإنتقام من مختطفيها.

The Punisher 2004

فيلم مقتبس عن قصص مصورة لشركة “مارفل” تحمل نفس الاسم من بطولة “توماس جاين” و”جون ترافولتا”، حيث يلعب الأول دور العميل “فرانك كاسل” الذي تتعرض زوجته وعائلته للقتل على يد حفنةٍ من المجرمين،مما يشعل ذلك نيران الإنتقام بداخله، ويبدأ رحلة البحث عن هؤلاء المتسببين في هذه الحادثة الشنيعة والنيل منهم مرةً واحدة دون رحمةٍ أو شفقة.

Taken 2008

ثاني أفضل أفلام النجم “ليام نيسون” بعد “Schindler’s List”، ويعتبر أيضاً الفيلم الذي وضعه على خارطة أبرز نجوم أفلام الأكشن أصحاب الرصيد الطويل من الأفلام الجيدة التي تنتمي لهذا النوع .. ويعتبر من أشهر افلام الانتقام .

تدور أحداث الفيلم عن عميل الخدمات السرية السابق “براين ميلز” التي تتعرض ابنته للاختطاف عن طريق تجارٍ للبشر أثناء قضائها إجازة في “باريس”، فيسافر “ميلز” إلي هناك من أجل إنقاذها بالرغم من محدودية المعلومات المتاحة له عن هؤلاء المختطفين وهوياتهم.

Django Unchained 2012

الفيلم الثاني في القائمة للمخرج القدير “كوينتين تارنتينو” الذي لا يمكن أن يفوت فرصة الظهور في نوعياتٍ عديدة من الأفلام ممتلئة بالتحديات الصعبة لأي صانع عمل، وينجح عن جدارة في تقدم تحفٍ سينمائية زاخرة بالأحداث المثيرة مثل “جانجو” المنتمي لنوعية أفلام الغرب الأمريكي المتشدد والراعي للعنصرية وما يشابهها.

اقرأ ايضاً: اقوى افلام العنصرية

 يحكي فيلم قصة “جانجو” الفتى الأسمر الذي يتم تحريره من قبل صائد الجوائز “كينج شولتز” يتحدان معاً  من أجل تحرير “برومهيلدا” زوجة “جانجو” من قبضة واحدٍ من أعتي أغنياء ولاية “ميسيسيبي” ويدعي “كالفين كاندي”.

ثلاثية افلام John Wick 

سلسلة افلام الانتقام الأشهر ، لو يرغب هواة الأرقام والإستفائت السينمائية تجميع الناس وسؤالهم واحدٌ تلو الأخر عن أهم فيلم إنتقام علي مدار السنوات القليلة الماضية، لإرتفعت الأصوات بإجماعٍ تام علي فيلمٌ واحد “جون ويك”، فذلك ينبع من التيمة التي إختارها النجم “كيانو ريفز” للعودة إلي ميدان الأكشن السينمائي وتصور كيف يمكن للإنتقام أن يكمن في داخل الإنسان ويزرع فيه  القسوة والوحشية والرغبة بالقصاص مهما بلغت حجم الخسائر المضادة أو الصعوبة الشخصية التي قد يواجهها أحد في سبيل تحقيق مبتغاه.

“جون ويك” يقرر الإنتقام من مجموعةٍ  من رجال العصابات الروس الذين قاموا بقتل كلبه التي أهدته إليه زوجته الراحلة، جروٍ صغير تسبب في نزعة انتقامية شرسة في نفس “البعبع” ستُنحر من خلالها الرقاب وسيقف أمام أعتى الرجال أذلاء أمام الرجل المغوار الذي لا يهاب الخطر.

واحد من اقوى افلام الانتقام الذي ستشاهدها على الاطلاق.

The Revenant 2015

وفي نهاية قائمة افلام الانتقام يإتي الفيلم الذي ضمن أخيراً فوز النجم “ليوناردو دي كابريو” بجائزة الأوسكار بعد عديد الترشيحات التي لم يحالفه من خلالها الحظ للظفر بالجائزة الأهم في صناعة السينما، حيث يجسد “دي كابريو” شخصية “هيو جلاس” تاجر الجلود الذي يتعرض لهجومٍ وحشي من إحدي الدببة ويتسبب ذلك في هجر رفقائه له غارقاً في دمائه، فيشرع “جلاس” في استخدام مهاراته من أجل البقاء على قيد الحياة ومواجهة هؤلاء الذين تركوه ومضوا في طريقهم.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock