قوائم الأفلام

اعظم افلام روبرت دى نيرو – Robert De Niro 

افلام روبرت دى نيرو

فيما يلي قائمة من اقوى واعظم افلام روبرت دى نيرو قدمها في مشواره الفني ، ولد روبرت دى نيرو فى 17 أغسطس 1943 فى نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية، هو ممثل افلام ومخرج تلفزيوني ومنتج ورسام وكاتب سيناريو.

نبذة عن روبرت دى نيرو

ولد روبرت دى نيرو فى عائلة تعشق الرسم فكان والده من أشهر الرسامين في إيطاليا بجانب أنه كان بارعاً فى النحت والشعر حيث أنها لقيت أعماله إشادة نقدية عالية وكذلك والدته فرجينيا أدميرال كانت رسامة أيضا

يعتبر أحد أفضل ممثلين السينما الأمريكية على مر العصور، حيث أنه برع في إقناع المشاهد بأن يتعاطف مع القتلة ورجال العصابات، قدم لنا روبرت دى نيرو أفضل الأعمال فى تاريخ السينما العالمية منها

  • Bloody mama
  • taxi driver
  • Analyze this ,the score
  • little Dockers
  • limitless
  • Red lights
  • Silver linings playbook

كان روبرت دى نيرو عضو في أكاديمية الفنون والعلوم وحصل على جائزة الأوسكار مرتين الأولى كانت كأفضل ممثل ثانوي عن دور فيتو كورليوني عن فيلم the godfather part ll سنة 1974 الذي كان أحد أفلامه البارزة في حياة السينما الامريكيه والعالميه،
والثانية عن أفضل دور رئيسي عن فيلم Raging Bull سنة 1980 الذي حصل من خلال على جائزة الجولدن جلوب .

ما قدمته افلام روبرت دى نيرو من أعمال عظيمة لن تنسى وأدواره خالدة لا يمكن نسيانها من السبعينات حتى آخر أعماله كافية لتقول بكل هدوء أنه من أفضل وأعظم الممثلين فى التاريخ .

نبذة عن روبرت دى نيرو

معلومات لا تعرفها عن روبرت دى نيرو :

  • قبض عليه عام 1998 ضمن حملات اعتقال طالت ملاهى ليليه .
  • يمتلك عدداً كبيرة من المطاعم والفنادق السياحية فى أكثر من ولاية امريكيه .
  • انضم فى سن المراهقه الى عصابة الشوارع الإيطالية ولقب “Bobbg Milk ” حيث قدمت له الخبرة فصور المجتمع الايطاليه بحرفيه عظيمة .
  • نال الترشيح السادس عن فيلمه “fare” بالتعاون مع سكورسيزي الفيلم الذي حقق أكثر من 182 مليون دولار فى جميع أنحاء العالم .
  • نال الترشيح السابع عن فيلم Silver linings playbook .
  • كان يعمل فى مهن أدواره حتى يصل الى درجه الاتقان التام لدورة، قبل تصوير فيلم taxi driver عمل فى دوام كامل سائق تاكسى فى شوارع نيويورك، وفى دور” رأس الخوف” دفع 10 آلاف دولار لطبيب اسنان ليشوة له أسنانه حتى يبدو مقنعاً فى دور “ماكس كادى”.
  • كان دى نيرو يتقاضى أجور متواضعة فكان أجرة الأكبر الذى حصل عليه هو 35 ألف دولار عن فيلم taxi driver ولكن مع تطور العصور أصبح يتقاضى 20 مليون دولار وذلك الأجر كان عن دورة الصغير فى الفيلم الكوميدى “little fockers” .
  • كان أول إخراج له يحمل اسم “Bronx Tale ” وكان يحكى عن تأقلم شخص بالكتابة .
  • حصل دى نيرو على وسام الحريه من الرئيس أوباما لمساهمته الفنية .

معلومات لا تعرفها عن روبرت دى نيرو

افضل افلام روبرت دى نيرو :

The wedding party

نبدأ قائمة افلام روبرت دى نيرو بفيلم The wedding party تدور القصة حول أصحاب العريس الذين يحاولون اقناع صحابهم بالتراجع عن فكرة الزواج الذى يقيم بإحدى الجزر .

Bloody Mama – 1970

-تدور القصه حول أم تعانى من مرض نفسى تترأس عصابه بمساعدة عائلتها لها.

Mean streets – 1973

-تدور القصة حول تشارلي رجل العصابات الذي يحاول نقل المافيا الإيطالية إلى شوارع نيويورك بمساعدة عمه وابن عمه له من خلال عقد عمليات مشبوهة وتتوالى الأحداث بطريقة عنيفة .

The Godfather part ll – 1974

احد اشهر افلام روبرت دى نيرو ، تدور الأحداث حول قصتين :

القصة الأولى تدور حول “مايكل كورليوني ” الذي يعمل جاهدا لتوسيع نشاط عائلته فى أماكن مختلفة مثل لاس فيجاس وكوبا وهوليود ، والقصه الثانيه تدور حول تاريخ عائلة “فيتو كورليوني” وطفولته فى “صقلية ” وهجرته إلى نيويورك مجبرا وتأسيس اسمه الإجرامي .

روبرت دى نيرو Taxi driver – 1976

اشهر افلام سائقي التاكسي وواحد من اجمل افلام روبرت دى نيرو تدور القصة حول ترافيس بيكل جندى بحرية سابق يعيش بمدينة نيويورك يقضي أوقاته ليلا فى العمل سائق تاكسى الذي يرى أن أحوال مدينه تدهورات ويحاول تكوين آراء حول الصواب والخطأ الذى تقع فيه البشرية ،والذى يعتبر واحد من افضل 100 فيلم فى تاريخ السينما العالمية .

Falling in love – 1984

-تدور القصة حول “فرانك “و”مولى” اللذان يقعان فى حب بعضهم البعض أثناء احتفالهم بموسم الكريسماس ولكن تبدو المشكلة ان كلا منهم متزوج وان “فرانك ” لديه طفلان .

Goodfellas – 1990

-تدور القصة حول شاب يدعى “هنري هل” يعيش فى حى تحكمه العصابات ويشارك معهم فى عمليه سطو بجانب “جيمي كونواى”و”تومى دى فيتو” وخلال الاشتباكات يقتل زميلاه ويكون عليه مواجهه الأمور وحدة … واحد من اجمل افلام روبرت دى نيرو

Casino – 1995 

إذا كنت ترغب بمشاهدة افلام روبرت دى نيرو فحتما نرشح لك هذا الفيلم تدور القصة حول سام روتشتاين مدير نادى القمار تم تعيينه من قبل عصابات المافيا الإشراف على النوادي الخاصة بها ثم يتم إرسال “نيكى سانتورو” محصل أموال الذى يتم إرساله لتفقد امولهم وحصول المافيا على نصيبها من أموال القمار وتتوالى الأحداث في إطار مشوق .

Heat – 1995

-تدور القصة حول عصابة تختص بسرقة البنوك وبطاقات الائتمان التي تقوم بأكبر سرقة فى لوس انجلوس ويترأس هذه العصابة مجرم محترف ” روبرت دى نيرو ” ويقوم ضابط شرطة ” آل باتشينو ” بالتحقيق فى هذه القضية .

Men of Honor – 2000

تدور القصة حول رجل مبتور الرجل وهو غواص فى البحرية الأمريكية.

Righteous kill – 2008

-تدور القصة حول اثنان من المحققين الذين يحققون في قضية هروب سلسلة من المجرمين المحكومين عليهم بالإعدام .

Stone – 2010

-تدور القصة حول مجرم يتم إطلاق سراحه من السجن بشرط ان يتم مراقبته من قبل أحد الضباط ولكن هذا الضابط يتعرض لمحاولة خداع من قبل هذا المجرم وزوجته من أجل عدم مراقبته .

Heist – 2015

-تدور القصة حول اب فقير لا يملك شئ سوى ابنته التى تحتاج إلى مال من أجل خضوعها للعلاج حاولا كثيرا الحصول على مال ولكنة فشل ثم يطلب مساعدة من صديقة الطماع الذي طلب منه مقابل المال أن يقوم بسرقة إحدى الكازينوهات ولكن الأمور تنجرف عن أمرها الطبيعى وتأخذ شكلا آخر … ويعتبر من افلام روبرت دي نيرو المفضلة للكثيرون 

The ًWizard of lies – 2017

-تدور القصة حول سمسار بورصة ومستشار استثمارى يتصدر جميع عناوين الأخبار والمجلات عبر أنحاء العالم لاقترافه أكبر عملية نصب مالي فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية.

فيلم The Irishman 

واحد من اكثر افلام نيتفليكس 2019 تفضيلاً ، تدور احداث الفيلم حول قاتل مستأجر لديه شهرة كبيرة في هذا المجال يخطط لقتل شخصية هامة جداً

من اقوال روبرت دي نيرو

هناك ثلاث طرق لتنفيذ الأمور :طريقه خاطئه، وطريقه صحيحة، و طريقتي انا

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *