قوائم الأفلاممقالات

افضل ادوار اطفال أثرت فينا في تاريخ السينما

هناك اطفال نجحوا في السينما بـ ادوار ابهرتنا و أظهروا مواهب فطرية دون حتي دراسة في معاهد السينما فصنعوا أدوارا اصبحت محفورة في ذاكرتنا

افضل ادوار اطفال محفورة في ذاكرتنا

Christian Bale – Empire of the sun 1987

ابدع كريستيان بيل في عمر الثالثة عشر بقيادة المخرج ستيفن سبيلبرج في دور فتي انجليزي يحاول النجاة في ظل الاحتلال الياباني في الحرب العالمية الثانية و قد رشح الفيلم لستة جوائز اوسكار ( اذا كنت تعشق كريستيان بيل فلن تنسى واحد من افضل ادوار الاطفال في تاريخه)

Haley Joel Osment – The sixth sense 1999

في عمر الحادية عشر لهالي جويل اوسمنت من اخراج المخرج ذو الرؤية الخيالية ام نايت شيمالان و بطولة بروس ويليس و توني كوليت، عن طفل لديه قدرة للتواصل مع الارواح يلجأ لخبير نفسي للاطفال ليساعده فيما يمر به و قد رشح لستة جوائز اوسكار.

Abigail Breslin – Little miss sunshine 2006

في عمر عشر سنوات رشحت ابيجيل بيرسلين للاوسكار كأفضل ممثلة مساعدة عن هذا الفيلم الملهم عن عائلة تقرر ان تذهب في رحلة عبر المدينة ليساعدوا ابنتهم الطفلة لتلحق بمسابقة ملكة جمال الاطفال و في الطريق تتقرب الاسرة المفككة اكثر من بعضها و كأنها رحلة للم الشمل و البحث عن الذات للجميع و قد حصد الفيلم جائزتي اوسكار.

Kristen Dunst – Interview with the vampire 1994

وقفت كريستين دانست في عمر الثالثة عشر امام نجمان من العيار الثقيل و هما توم كروز و براد بيت و استطاعت ان تخطف الاضواء في واحد من اجمل افلام مصاصي الدماء عن مصاص دماء يحكي قصة حياته علي مدار مائتين عام و كل ما مر به من خيانه و حب و تعطش للدماء ، و قد رشح الفيلم لجائزتي اوسكار.

Lindsay Lohan – The parent trap 1998

قامت ليندساي لوهان بعمر الثانية عشر في هذا الفيلم بدور اختين توأم أحدهما تعيش في امريكا و الاخري في انجلترا بعد انفصال الاب و الام و يتقابلان بالصدفة في معسكر كشافة و تدور بينهما مفارقات كوميدية.

Daniel Radcliffe – Harry Potter series 

من اهم الافلام في بداية الألفينات سلسلة هاري بوتر و التي قام ببطولتها الطفل دانيال رادكليف في عمر الثانية عشر  و رحلته في تعلم السحر في مدرسة هوجارتس للسحرة في العالم الفانتازي للكاتبه جي كي رولينج.

Macaulay Culckin – Home Alone 1990

في عمر عشر سنوات قام الطفل ماكولاي كالكن ببطولة فيلم اصبح هو الراعي الرسمي للاحتفال باعياد الكريسماس حول العالم الذي يحكي قصة طفل يسافر اهله لقضاء عطلة رأس العام خارج البلاد و ينسوه في المنزل فيصبح عليه مواجهة اثنان من اخطر اللصوص يحاولون سرقة المنزل.

Freddie Highmore – Charlie & the chocolte factory 2005

في عمر الثالثة عشر و بقيادة المخرج تيم بورتون قام فريدي هايمور بدور الطفل تشارلي مع جوني ديب الذي قام بدور ويلي وونكا غريب الاطوار صاحب مصنع الحلوي و هو حلم كل طفل حيث يفوز تشارلي بفرصة زيارة المصنع لتبدأ مغامرة ممتعه بالداخل و كان قد تشارك النجمان قبلها بعام في فيلم Finding Neverland .2004

Jacob Tremblay – Wonder 2017

في عمر الحادية عشر جسد جيكوب دور طفل ذو وجه مشوه و كيف يتعامل مع الناس من حوله و شجاعته في مواجهة الظروف بمشاركة النجمة جوليا روبرتس و اوين ويلسون ويعتبر من اجمل ادوار اطفال التي تعاطفنا معها جميعاً.

Drew Barrymore – E.T.: The Extra-Terrestrial 1982

في عمرسبع سنوات ظهرت درو باريمور مع المبدع ستيفن سبيلبيرح في فيلم حائز علي اربعة جوائز اوسكار و يحكي عن اطفال يكتشفون كائن فضائي و يخفونه عن الجميع و يقومون بمساعدته للعودة الي موطنه الاصلي.

Dakota Fanning –  Iam Sam 2001

في عمر سبع سنوات ظهرت داكوتا فانينج مع النجم الكبير شون بين في واحد من اجمل ادواره بصحبة ميشيل فايفر عن أب من ذوي الاحتياجات الخاصة يلجأ لمحامية من اجل الاحتفاظ بحضانة ابنته الصغيرة.

Chloe Grace Moretz – Let me in 2010

ابدعت كلوي جريس في دور مصاصة الدماء التي تعيش متخفية مع الحارس الخاص بها و التغيير الذي سيطرأ في حياتها عندما تتخذ صديق ليها من البشر ، فيلم رائع من اخراج مات ريفز.

Saoirse Ronan – Atonement 2007

فيلم الدراما و الرومانسية الحزين من بطولة كيارا نايتلي و جيمس ماكفوي ، قامت سيرشا رونان بدور معقد عن طفلة في الثالثة عشر من عمرها تشعر بالغيرة من علاقة الحب التي بين اختها و شاب فتقوم بتدمير حياتهما بسبب كذبة منها تتهم فيها ظلما الشاب بشئ لم يقوم به.

Natalie Portman – Leon the professional 1994

ابهرتنا الطفلة ناتالي بورتمان مع الفرنسي جين رينو و المخرج لوك بيسون باداءها حيث قامت بدور طفلة في الثانية عشر من عمرها بعد مقتل اهلها يأخذها قاتل محترف ليرعاها و تنشأ بينهما علاقة مختلفة تكون سبب في تغيير حياته.

Jodie Foster – Taxi Driver 1976

بعمر الثالثة عشر شاركت جودي فوستر العملاق روبيرت دينيرو و مخرج الروائع مارتين سكورسيزي في واحد من اهم الافلام في مسيرتهما عن سائق تاكسي في مدينة نيويورك بالفترة المسائية يحاول ان يجعل العالم من حوله مكان افضل و يساعد الطفلة الهاربة من اهلها و التي تحاول العمل بالدعارة.

Nicholas Hoult – About a boy 2002

في الثالثة عشر من عمره شارك نيكولاس هولت في فيلم الكوميديا الرومانسية مع احد روادها في تلك الفترة البريطاني هيو جرانت عن طفل يتعرض للتنمر يساعد والدته في مواعدة رجل مستهتر تتغير حياته بعد مقابلته لذلك الطفل.

Josh Hutcherson – Bridge to Terabithia 2007

جوش هاتشيرسون و آنا صوفيا روب في هذا الفيلم الخيالي يصبحان اصدقاء و يتخيلان عالم من الفانتازيا يهربان به من الواقع ويعد من اشهر ادوار اطفال الذي تعلقنا جميعاً بها. 

Ross Malinger – Sleepless in Seattle 1993

قام الطفل روس بدور جوناه الذي يعاني والده من الوحده بعد وفاة والدته فيقرر أن يتصل ببرنامج في الراديو ليبحث لوالده عن رفيقة لتخفف عنه فيفاجأ والده بكم رسائل غريب تنهال عليه من مستمعين البرنامج منها رسالة مميزة غازلت مشاعره من بطولة ثنائي الرومانسية الجميل توم هانكس و ميج ريان.

Jonathan Lipnicki – Jerry Maguire 1996

لم يكن الفيلم قائم عليه و لكن شخصية الطفل الذي يرتدي نظارة و يصفف شعره بطريقة رائعة لفتت انظار الجميع ووقعوا في حبه في فيلم من اخراج كاميرون كرو و بطولة توم كروز و رينيه زيلوجر و كوبا جودينج جونيور الذي حصل علي اوسكار احسن ممثل مساعد عن دوره ، و يحكي عن وكيل لاعبين تتغير نظرته عن الحياة و يقرر ان يخوض تحدي مع اللاعب الوحيد الذي يؤمن به و مديرة مكتبه .

Cole Sprouse – Big daddy 1999

كول سبراوس قام بدور طفل يتيم يتبناه شاب كسول من اجل اثارة اعجاب صديقته و لكن حياته تنقلب رأسا علي عقب في اطار كوميدي من بطولة أدم ساندلر.

د.عاطف امين

صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى