مقالات

9 أسباب تجعل مسلسل ليه لأ 2 منتظر بشدة

– مسلسل ليه لأ 2 أول مسلسل يتم الإعلان عن عرضه بعد موسم رمضان 2021، وكان الإعلان عن جزء ثاني من المسلسل بمثابة مفاجأة بالنسبة لي فهي خطوة جريئة من صناع العمل للإقدام على تنفيذ جزء ثاني من المسلسل الذي أثار الجدل في العديد من الأوقات، ولعل “عافية ذوق” أصبحت مصطلحًا دارجًا سيظل عالقًا ومرتبطًا بحقوق المرأة لفترة لا أعلمها.

أقوى 10 مسلسلات في رمضان 2021

– يظل مسلسل ليه لأ 2 من المسلسلات محل الانتظار لدى الكثيرين وينتابني الفضول حول الشكل الذي سيخرج به المسلسل، ويرجع ذلك لأسباب عديدة سأتناولها بالتفصيل.

منة شلبي - ليه لأ 2

أسباب تجعل مسلسل ليه لأ 2 منتظرًا بشدة

1-  يواجه أغلب الجمهور المصري حالة من التشتت بعد انتهاء شهر رمضان نظرًا لوجود نظام معين يستمر عليه طول الشهر، ويتابع قدر من المسلسلات حسب مواعيده، وبنهاية شهر رمضان تبدأ حالة التشتت والتوهان ويفتقد المشاهد عملًا دراميًا جذابًا يتابعه ويهتم لأمره؛ لذلك أرى توقيت عرض ليه لأ 2 توقيتًا مثاليًا لا يقل أهمية عن موسم رمضان.

2- يتناول المسلسل قضية مهمة وهي قضية التبني وضلك من خلال ندى طبيبة العيون التي تسعى لتبني طفلًا مما يجعلها في مواجهة كل من حولها بما فيهم أهلها والمقربين منها خوفًا من كلام الناس عليها كونها تعيش وحيدة وتملك طفلًا مسئولة عنه، الأمر الذي يجعلنا ننتظر قصة مثيرة وأحداثًا مشوقة.

3- حالة الجدل الذي أثاره الجزء الأول من المسلسل تجعله بلا شك محل انتظار لرؤية كيف سيقدم المسلسل بطلة العمل، هل ستكون مثل عاليا التي تركت زفافها وسبّبت الإحراج لأهلها والعريس وأهله وفيما بعد تركت منزلها لتبحث عن نفسها؟ أتمنى أن يتدارك صناع المسلسل أخطاء الجزء الأول والتي جعلت المسلسل مادة دسمة للنقد.

منة شلبي - ليه لأ 2

4- حرص المسلسل على تقديم نماذج مختلفة من المجتمع المصري قد  نتفق أو نختلف عليها لكن لا يمكننا إنكار وجودها بيننا، ولا أستطيع أن أخفي إعجابي باهتمام مريم نعوم بالمرأة في كتاباتها التي دائمًا ما تنجح في توفير مناخ يسمح بنجاح العمل واندماج المشاهد فيه ولنا في مسلسل خلي بالك من زيزي خير مثال، كما أنني أجد تعاون مريم نعوم والمخرجة مريم أو عوف مثمرًا فكان هناك تناغم واضح بين المريمين في الجزء الأول، أتمنى رؤيته في هذا الجزء.

5-  عودة البطولة النسائية للتوهج من جديد بعد تحول الممثلة المصرية – غالبًا – لأحد المحركات الفرعيى للأحداث في الأعمال الفنية بجانب البطل الأمر الذي حرمنا من مناقشة العديد من القضايا والتطرق إليها بشكل كافي، ولكن في الفترة الأخيرة نجد اهتمامًا بالبطولات النسائية خصوصًا في الدراما مما يعطي المسلسل طابعًا خاص.

6- ولعل بجود منة شلبي كـ بطلة للمسلسل أهم أسباب ترقبي للمسلسل خاصة وأن آخر أعمالها في كل أسبوع يوم جمعة قدمت فيه أداءً مميزًا وتجسيد شديد الاحتراف لشخصية مركبة وهذا ليس جديد على منة شلبي دائمة الإبهار والتميز.

منة شلبي ليه لأ 2

7- مسلسل ليه لأ 2 مكوّن من 15 حلقة وهو قرار موفق من صناع العمل يعطي فرصة للمشاهدين بالاستمتاع بدراما حقيقية وأحداث أكثر تناغمًا وإيصال الفكرة بشكل مرضي بعيدًا عن نمطية تغلب على أغلب مسلسلات الـ 30 حلقة والتي تصل أحيانًا لـ45 و60 حلقة فيتحول العمل الدرامي الواعد لسلسلة من الأحداث المتكررة والمملة لها قدرة سحرية على إفساد أفضل فكرة.

8-  يضم المسلسل طاقم تمثيلي جيد مكوّن من أحمد حاتم والقديرة مها أبو عوف، مراد مكرم وسارة عبد الرحمن ودنيا ماهر، وسنشاهد منى الابنة الصغرى لأحمد زاهر ليكون ليه لأ 2 أول ظهور تمثيلي لها.

9- نجحت منصة شاهد في وقت قياسي بعرض العديد من الأعمال الناجحة التي أعطت ثقلًا للمنصة مع مرور الوقت، بدأ نجاحها بعرض مسلسل “في كل أسبوع يوم جمعة” المكون من 10 حلقات بشكل حصري، وعرضها عدة أعمال أُخرى منهم الجزء الأول من ليه لأ، وتستكمل شاهد إنجازها بعرض الجزء التاني من المسلسل.

مراجعة مسلسل في كل أسبوع يوم جمعة

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى