قوائم الأفلام

قائمة بأفضل أفلام جيك جيلنهال – متي يُنصف القدر جيك؟

يعد “جيك جيلنهال” واحد من أقوي وأفضل الممثلين الموجودين علي الساحة الفنية حالياً وأفضل أبناء جيله من وجهة نظري نظراً لما يمتلكه من موهبة فذة وأداء تمثيلي متفجر كما أنه يبرع في أداء الأدوار المعقدة، ولكن ليست هذه هي الأسباب الوحيدة لتفضيلي “جيك جيلنهال” علي باقي أبناء جيله فهو يجمع أيضاً بين براعة التمثيل وجودة الإختيارات وهذا ما يجعله عملة نادرة غير متوافرة بكثرة علي الساحة الفنية، فهو يقدم أدواراً أقل ما يُقال عنها أنها رائعة ومبهرة حيث سيبهرك بتقمصه الشديد للشخصيات التي يقدمها وإخلاصه لها كما أن معظم أفلامه تحظي بتقييمات عالية ومدح كبير سواء من النقاد أو المشاهدين وعلي الرغم من ذلك لا يزال يواجه تجاهلاً مستمراً ومستفزاً من الأكاديمية، فحين يصدر فيلم ل”جيك” يحظي الفيلم بتقييمات ممتازة علي مواقع النقد وينال “جيك” إشادة كبيرة من النقاد والمشاهدين علي أداؤه ويتوقع دخول اسمه كمرشح قوي في الأوسكار ولكن في النهاية لا نجد اسمه في قائمة الترشيحات بإستثناء ترشيح وحيد عام 2006 علي دوره في فيلم “Brokeback Mountain” وربما كان السبب وراء ترشيحه هو تناول للفيلم لقضية المثلية الجنسية أكثر من كونه قدم أداءاً رائعاً يستحق الترشح عليه للأوسكار.

 

نبذة عن جيك جيلنهال: 

“-جاكوب بنجامين جيلنهال” ممثل أمريكي وُلد في 19 ديسمير عام 1980 في لوس أنجلوس، كاليفورنيا كما أنه يندرج من عائلة فنية فولده هو المخرج “ستيفن جيلنهال” ووالدته هي كاتبة السيناريو “نعومي فونر” وشقيقته هي الممثلة “ماغي جيلنهال”، وتخرج “جيك” من مدرسة هارفارد في لوس أنجلوس ثم درس لمدة عام في جامعة كولومبيا في نيويورك قبل أن يخرج منها ليعمل في التمثيل.

 

وإليكم قائمة بأفضل أفلام جيك جيلنهال :

Donnie Darko – (2001)

-فتي مراهق يُدعي “دوني داركو” يعاني من الكثير من الإضرابات النفسية وخلال سيره أثناء نومه يلتقي بأرنب عملاق ومخيف يطلب صداقته ويخبره بإقتراب نهاية العالم.

Donnie Darko – (2001)

 Brokeback Mountain – (2005)

-تدور أحداث الفيلم حول علاقة حب مثلية بين اثنين من لاعبي الروديو في إحدي المزارع ومحاولاتهم إبقاء هذه العلاقة سراً.

 Brokeback Mountain – (2005)

Zodiac – (2007)

-تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعي “زودياك ” يقوم بإرتكاب الكثير من جرائم القتل، وبعد كل جريمة يتصل بالشرطة ليخبرهم بتفاصيل الجريمة كما يقوم بإرسال رسائل غامضة للصحافة لتنطلق رحلة مطاردة لملاحقة هذا القاتل.

 

Source Code – (2011)

-جندي يُدعي “ستيفنز” يجد نفسه في جسد شخص آخر ومُكلف بتنفيذ مهمة إنقاذ قطار متوجه لمدينة شيكاغو من قنبلة نووية بداخله والتي قد تتسبب في مقتل الملايين من افضل أفلام جيك جيلنهال.

 

Prisoners – (2013)

-أب تُختطف ابنته الصغيرة وصديقتها ويعتقد أن سائق إحدي السيارات التي كانت تقف في شارع ابنته المخطوفة هو المسئول عن ذلك فيقوم الشرطي المكلف بالقضية بالقبض عليه ولكن تم الإفراج عنه لعدم وجود أدلة تُدينه مما أدي إلي غضب الأب ويقرر البحث عن ابنته بنفسه.

 

Enemy – (2013)

-تدور أحداث الفيلم حول مدرس جامعي يُدعي “آدم” يعيش حياة روتينية مملة وفي أحد الأيام ينصحه زميله بمشاهدة فيلم وبينما هو يشاهده يري ممثلاً يشبهه تماماً ليبدأ رحلة البحث عنه. اقرأ ايضاً شرح فيلم Enemy

 

Nightcrawler – (2014)

-شخص طموح يُدعي “بلوم” يحاول تحقيق النجاح من خلال عمله كمصور جرائم حر ويعرض لنا الفيلم رحلة كفاحه وتوغله في هذا العالم.

 

Southpaw – (2015)

ملاكم يُدعي “بيلي هوب” ينجح في الوصول إلي القمة متخطياً كل العقبات ولكن حياته تنهار بعد خسارته لزوجته، يحاول “بيلي” تخطي الأمر إعادة إحياء مسيرته وشق طريقه نحو القمة مرة أخري وأيضاً الفوز بحب ابنته مرة أخري واسترجاعها من خدمات حماية الطفل.

 

Demolition – (2015)

-شخص تتبدد حياته ومشاعر العاطفية بعد وفاة زوجته فيبدأ في تحليل تفاصيل حياته لإيجاد الخطأ الذي اقترفه حتي يتعرف عن طريق الصدفة علي امرأة تساعده علي التغلب علي الماضي واستئناف حياته من جديد.

 

Nocturnal Animals – (2016)

-امرأة تدعي “سوزان” تتسلم رواية تحمل اسم “الحيوانات الليلية” من زوجها السابق يطلب فيه رأيها، وتدور الرواية حول عائلة تذهب لقضاء عطلتها العائلية في تكساس ولكنها تتحول إلي عطلة عنيفة ومميتة.

 

Stronger – (2017)

– يتناول الفيلم القصة الحقيقة لأحد الناجين من انفجار مارثون “بوسطن” عام 2013 ومساعدته للشرطة علي تعقب مسببي الإنفجار في حين يبذل جهده للتعافي من صدمته من جراء هذا الإنفجار.

 

مسيرة فنية رائعة جداً حتي الآن لشخص مازال في ال37 من عمري وكلما أشاهد هذا المبدع يراودني عدة أسئلة متي تُنصفه الأكاديمية؟ .. متي يُنصفه القدر؟ .. ماذا يجب عليه أن يُقدم حتي ينال التمثال الذهبي؟ .. وهل هناك أفضل مما قدمه من الأساس حتي ينال الأوسكار؟ .. ماذا تحتاج الأكاديمية حتي تلتفت إلي هذا المبدع؟ .. هل يجب أن تكون له شعبية جارفة تضغط علي الأكاديمية لتلتفت لممثل قوي يُدعي “جيك جيلنهال”؟

 بقلم : محمد عرفان

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "قائمة بأفضل أفلام جيك جيلنهال – متي يُنصف..." A few seconds ago

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock