قوائم الأفلام

قائمة بأقوى افلام الدراما – مرحباُ بك في الواقع الأليم

مرحباً بك في الواقع الأليم في عالم افلام الدراما .. لا خيال علمي، لا فانتازيا، لا كوميديا، يُسمح فقط بالألم والمعاناة ولا بأس ببعض التوابل مثل الكوميديا السوداء .. فهنا الأجواء كئيبة ومأساوية يشوبها الموت .. وهنا أنت تشاهد الشخصيات تُصارع ذاتها أو الآخرين أو المجتمع وذلك عبر الاستعانة بعدد من القضايا مثل الخيانة الزوجية، العنصرية، التعصب، الإدمان، المرض إلخ، وغالباً ما تنتهي هذه الأجواء بوفاة أحدهم أو قد تنتهي بنهاية سعيدة وتحصل علي جرعة 1% من السعادة، أُرحب بك مجدداً في الواقع الأليم وأتمني لك وجبة سينمائية دسمة.

اقوى افلام الدرما

My Left Foot – 1989

-تدور أحداث فيلم My Left Foot حول “كريستي براون” الذي وُلد معاقاً بشلل دماغي ولا يستطيع أن يُحرك سوي قدمه اليسري، وبالرغم من قول الأطباء لوالدته أنه سيكون عبئاً ثقيلاً علي الأسرة إلا أن ذلك لم يوقفها عن حبه والاعتناء به ودعمه، وبسبب ذلك الدعم شق “كريستي” طريقه للنجومية من خلال رسوماته التي رسمها مستعيناً بقدمه اليسري فقط والتي انتشرت في العالم.

Awakenings – 1990

-طبيب يُدعي “مالكوم” يكتشف علاجاً تجريبياً لمرضي الشلل الدماغي، ويستخدمه مع مريض يُدعي “ليونارد”، ينجح العلاج ويستفيق “ليونارد” من غيبوبته الطويلة ولكن الأمور لا تسير علي ما يرام.

American History X – 1998

-تدور أحداث الفيلم حول شاب متعصب يُدعي “ديريك”، يقتل شخص زنجي فيُحكم عليه يالسجن ثلاث سنوات، وبعد خروجه يكتشف انضمام شقيقه الأصغر لنفس الجماعة فيحاول “ديريك” منع شقيقه من السير في نفس الطريق الخاطيء الذي سلكه.

 

The Pursuit of Happyness – 2006

-تدور أحداث الفيلم حول شخص فقير يُدعي “كريس” الذي يبحث عن الراحة والسعادة لأسرته ، ولكن تتركه زوجته بسبب فقره، ولكنه يتخطي ذلك وينجح بعد كثير من المعاناة والمشاكل أن يحقق ما يريد.

اقرأ ايضاً مراجعة فيلم The Pursuit of Happyness

babel – 2006

-تدور أحداث الفيلم حول شقيقين طفلين يرعيان الماشية في الصحراء المغربية، وفي أثناء ذلك يجربان البندقية ويطلقان عدة طلقات، تصيب طلقة منهم سيدة أمريكية بشكل خاطيء، لتؤثر هذه الطلقة علي حياة ومصير خمس عائلات في ثلاث قارات مختلفة.

The Intouchables – 2011

-يتناول الفيلم قصة حقيقية عن رجل أُصيب بشلل يستأجر شاباً فقيراً ليساعده في حياته، فيساهم كلاً منهما في تغيير نظرة الآخر للحياة.

 

Amour – 2012

-تدور أحداث الفيلم حول زوجين مسنين تتغير حياتهم عندما يُصاب أحدهما بسكتة دماغية.

12 Years a Slave  

-رجل أمريكي حر ذو بشرة سوداء يعيش مع عائلته في نيويورك ويعمل بالنجارة وعزف الكمان، ولكن يتم سلب حريته منه عندما يتم اختطافه وبيعه في سوق العبيد، فيناضل هذا الرجل من أجل استعادة حريته والعودة إلي عائلته.

 

Dallas Buyers Club – 2013

-تدور أحداث الفيلم حول “رون وودروف” شخص عنصري كثير العلاقات ومدمن للمخدرات، مما يؤدي إلي اصابته بمرض الإيدز، فتتغير حياته حيث يحاول البحث عن سبيل للعلاج وانقاذ حياته كما وجد نفسه يساعد أشخاصاً كان يكرههم.

 

The Theory of Everything – 2014

-يتناول الفيلم قصة حياة الفيزيائي الشهير “ستيفين هاوكنج”، مسلطاً الضوء علي علاقته بزوجته وانجازاته التي حققها علي الرغم من إصابته بمرض العصبون الحركي.

boyhood – 2014

-تدور أحداث الفيلم حول طفل حالم يُدعي “ماسون”، يعيش مع والدته التي كرست حياتها من أجله وشقيقته، ويواجه هذا الطفل اضطرابات الحياة عندما تقرر والدته نقله هو وشقيقته إلي “هيوستن” بعد ظهور والده الغائب، فماذا سيحدث؟

Manchester by the Sea – 2016

-تدور أحداث الفيلم حول شخص يُدعي “لي”، يضطر إلي الاعتناء بابن أخيه بعد موت والده.

 

Loveless – 2017

-زوجان روسيان علي وشك الطلاق ويتحمل ابنهما ذو ال12 عام عاقبة هذا، حيث يختفي بعد نزاع شديد بين والديه، فيضطر الوالدين إلي التعاون من أجل العثور علي ابنهما.

Wonder – 2017

-يتناول الفيلم قصة حياة الفتي “أوغي” الذي وُلد بتشوهات خلقية في وجهه ليجعل ذلك طفولته صعبة، وبعد سنوات من الدراسة المنزلية تقرر والدته إرساله إلي المدرسة، فكيف سيتعايش مع هذا الأمر؟

اقرأ ايضاً مراجعة فيلم Wonder

Gifted – 2017

-تدور أحداث الفيلم حول “فرانك” الذي يدخل في صراع مع والدته بشأن ابنة أخيه، فهو يريدها أن تعيش حياة طبيعية، أما والدته تري ذلك إهدار لذكائها العالي وقدراتها الحسابية الإعجازية بالنسبة لطفلة ذات 7 سنوات، فما الذي سيحدث؟

  

بقلم : محمد عرفان

مراجعة وتنسيق : كريم مدحت

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock