مراجعاتمقالات

9 نصائح لـ كتابة مراجعة فيلم – دليلك لكتابة مراجعات افلام

سواء كُنت ممثل ، صانع أفلام أو كنت مهووس بالأفلام فكتابة مراجعة فيلم يمكنه أن يوسع قدرتك علي التفكير النقدي و مشاهدة الأفلام باستجابة اعمق من كتابة هذا الفيلم رائع فقط  ! وهذا أيضا مهم لمستقبلك النقدي أنه ليس من السابق لأوانه للبدأ، ها هي تسع نصائح لكيفية كتابة مراجعة فيلم والتي ستجعل الأشخاص يريدون قراءتها .

9 نصائح لكتابة مراجعة فيلم

١) مشاهدة الفيلم مرة واحدة علي الأقل.

فمرة واحدة تكون ضرورية، أما مرتين أفضل مع أخذ الملاحظات أيضاً فكرة جيدة، وسوف تساعدك علي عملية الاستيعاب بجعلها سهله لتوضح أفعالك وانفعالاتك الأن.

٢) التعبير عن رأيك وتدعيم نقدك

النقاد المحترفين لا يخجلون من قُراءهم سواء إذا كانوا يعتقدون أن الفيلم جيد ام سئ أو ليس مختلف ..في الحقيقة ان القُراء قد جاءوا ليعتمدوا علي أذواق النقاد الذين يعكسون رأيهم سواء هذا جيد أم لا للأنفاق عليه المال و توفير الوقت.
النقاد إيضا شاهدوا الكثير من الأفلام ويمكنهم أن يعبروا كيف و من أين أتوا بهذا النقد، وتأكد بأن تدعم أفكارك مع التفاصيل، فيلم مخيب للأمال ،قصه سخيفة أو التصوير سينمائي رائع أو شيء صعب يجعلك تفكر.

٣) فكر في جمهورك

هل أنت تكتب مراجعة فيلم في مواقع المعجبين؟ ام موقع للأخبار العالمية أو مجله شبابية، معرفة من هو جمهورك يمكنه أن يساعدك على اختيار عناصر الفيلم لتسليط الضوء عليها.
يجب عليك إيضا ضبط أسلوب كتابتك لتفي برغبات القُراء.

كيفية كتابة مراجعة فيلم

٤)معرفة السيرة المهنية للممثل ( Biography )

العديد من رواد السينما سيكونون ملهمين إذا رأوا فيلم لممثلهم المفضل، لهذا يجب عليك أن توجد مساحة للتكلم عن أداء الممثلين المخضرمين في دور جديد، الأداء الرائع لنجم سينمائي جديد متميز علي الرغم من النص الباهت، فرقة مفعمة بالحيوية ، العديد من الأشياء يُمكنها ان تقال علي الممثلين في أي فيلم .

٥) تكلم عن المخرجين، التصوير السينمائي و المؤثرات الخاصة

هذا هو المكان الذي يمكن ان يستمتع فيه المهووس بالأفلام ..اخبر القراء عن العناوين الرئيسية ، أخطاء المخرجين البسيطة، المصورين السينمائيين، مصممين الأزياء أو الاعتماد علي المؤثرات البصرية.. وهل نجح في استخدام هذه الأشياء؟ و ما هو الشيء المفاجئ؟ واذا انخفضت التوقعات.؟ كل هذه الأسئلة عظيمة لتهئ النفس للمراجعة

٦) لا لحرق القصة

أعطي للقراء بعض الأفكار عن القصة ولكن كن حذراً أنها لا تتضمن أي حرق و تذكر أن المقصود من المراجعة أن تجعل الأشخاص متشوقين للذهاب إلى الفيلم فلا تبالغ في الحماس و تفسدها عليهم.

٧) تدرب علي الكتابة و أدرسها

إن كل مساعي الكتابة، هي ان كلما قرأت أكتر سوف تكون شخصاً أفضل ..فعندما تقرأ مراجعات أفلام  يعجبك أولاً: فكر لماذا؟ قم باستخدام عينيك النقدية حول لماذا هذا الناقد لديه مئة ألف من المتابعين و الأخر لديه اكثر؟
كن حريصاً لقراءة النشر وأين تود كتاباتك أن تظهر كقالب لمراجعاتك ، لا تنسي ان تقرأ توجيه التقديم.

٨) قم بأعاده القراءة/الكتابة و التعديل

أضبط كل أعمالك، فأرائك لن تأخذ بجدية اذا أخطأت في اسم المخرج أو لا يمكنك تجميع جملة صحيحة نحوياً ..خذ وقتك للتدقيق إملائياً وعدل مقالاتك بتدفق التنظيمي.

٩) أبحث عن لغتك الخاصة

أفضل النقاد من لديهم شخصية مميزة والتي تأتي من كتابتهم وهذا لن يحصل بين يوم وليلة و لهذا يجب أن تأخذ كل فرصة للكتابة كأنها فرصة لتطوير أسلوبك و صوتك الذي سيجلب الانتباه للقارئين ويجعلهم يعودون لرؤية المزيد من أعمالك.

نرجو ان تكون بعد قراءة هذه السطور  ان تكون تعلمت كيفية كتابة مراجعة فيلم فحتماً إذا اتبعت هذه النصائح نضمن لك جودة كتابة مراجعات الأفلام .

شاهد أيضاً : مصطلحات سينمائية تعرّف على شرح 13 مصطلح في السينما

المصدر:

  • مترجم من موقع Nyfa
Content Protection by DMCA.com

مريم صلاح

طالبة، اعشق اللغات و ترجمتها ،و أومِن ان سر في حصولك علي ما أردت هو إيمانك المسبق بذلك‎

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page