قوائم الأفلام

قائمة أفلام 2022 المنتظرة من الجمهور

أفلام 2022

نقدم لكم قائمة أفلام 2022 المنتظرة من قبل الجمهور التي حان معادها الآن بعد إنقضاء عام 2021 السينمائي الذي كان مميزاً بشكلٍ كبير علي مستوي الإصدارات السينمائية ونظيرتها المعروضة علي المنصات المختلفة، وكان كان عاماً بمثابة الإنقاذ الكبير لفتور السينما في عام 2020 نتيجة تداعيات تفسي وباء “كورونا” المستجد وإغلاق السينمات علي مستوي العالم وتأجيل الأفلام لعام 2021، ولكن يمكن القول أن السينما بدأت تستعيد عافيتها من جديد ونشطت علي مدار الموسم بعروضاتٍ لأبرز الأفلام وأكثيرها أهمية عند الجمهور.

                            قائمة افلام دراما 2021 التي عرضت علي مدار الموسم بأكمله

Every Delayed Movie Sequel Finally Releasing In 2022

لذا فيما يلي، نستعرض قائمة أفلام 2022 المنتظر عرضها في السينما وعلي المنصات مع تواريخ عرضها الرسمي:

The 355

7 يناير 2022

نبدأ قائمة أفلام 2022 بفيلم أكشن من بطولة النجوم “جيسيكا شاستين” و”بنولوبي كروز” تدور أحداثه عن عميلة بالإستخبارات الأمريكية تتحد مع عملاء دوليين من أجل إستعادة سلاح سري خطير.

Scream

14 يناير 2022

الجزء الخامس من سلسلة أفلام “Scream” الشهيرة والتي ستشهد شخصية ترتيد قناع الشبح الشهير وتبدأ في سلسلة قتل جديدة تبث القلق في قلوب الجميع.

The King’s Daughter

21 يناير 2022

فيلم أكشن فانتازي من بطولة النجم “بيرس بروسنان” تدور أحداثه عن الملك لويس الباحث عن الخلود الأبدي الذي يستحوذ علي قوي إحدي عرائس البحر في الوقت الذي تستطيع فيه إبنته إكتشاف تلك المخلوقة في نفس الوقت.

Morbius

28 يناير 2022

الفيلم رقم ثلاثة من أفلام عالم “سوني” لشخصيات “سبايدرمان”، وتدور أحداثه عن الطبيب “مايكل موربيوس” المصاب أحد أمراض الدم النادرة الذي يكتسب عن طريق أحد الأبحاث الذي يقوم بها قدرات خارقة أشبه بمصاصي الدماء.

Moonfall

4 فبراير 2022

فيلم جديد للمخرج “رولاند إيمرايتش” تدور أحداثه عن كارثة تضرب الأرض تتمثل في تحرك القمر عن مداره، وتستوجب تحرك مجموعة من رواد الفضاء من أجل منع تلك الكارثة من الحدوث.

Death on The Nile

11 فبراير 2022

الجزء الثاني الغير مباشر لفيلم “Murder on The Orient Express” للمخرج والنجم الكبير السير “كينيث براناه” والمقتبس عن رواية بوليسية للكاتبة الراحلة “أجاثا كريستي”، حيث نتتبع المحقق “هيركول بواروه” في تحقيق جديد عن جريمة قتل حدثت علي متن أحد السفن البخارية في مصر. 

Marry me

11 فبراير 2022

فيلم رومانسي كوميدي من بطولة “جينيفر لوبيز” و”أوين ويلسون” تدور أحداثه عن مغنية شهيرة تكتشف خيانة حبيبها لها قبل موعد زواجهما، فتقرر إختيار واحد من الجمهور يحمل لافتة مكتوب عليها “Marry me” وتتزوجه.

Uncharted

18 فبراير 2022

فيلم مغامرات مقتبس عن سلسلة من الألعاب تحمل نفس الإسم، ومن بطولة النجمين “توم هولاند” و”مارك ويلبرج” الذان يقدمان شخصيتي “ناثان درايك” و”سولي”، حيث يقدم الفيلم نسخة مصغرة من “ناثان درايك” في أولي مغامراته الإستكشافية بصحبة “سولي”.

Dog

18 فبراير 2022

في أولي تجاربه الإخراجية، يعود “تشانينج تاتام” من جديد في فيلم كوميدي تدور أحداثه عن الجندي “بريجز” تم تكليفه لإحضار الكلب “لولو” لولاية “أريزونا” من أجل حضور جنازة مالكه الأصلي.

The Batman

1 مارس 2022

واحد من أهم أفلام قائمة أفلام 2022 المنتظرة التي يقدم شخصية “باتمان” في عامها الثاني في مكافحة الجريمة، وهذه المرة في مواجهة شخصية “ذا ريدلر” الذي تبث القلق والرعب في نفوس سكان مدينة “جوثام”.

Operation Fortune: Ruse de guerre

18 مارس 2022

يجتمع النجم “جيسون ستاتام” مع المخرج “جاي ريتشي” من جديد بعد تعاونهما في فيلم “Wrath of Man”، و في فيلم أكشن تدور أحداثه عن الجاسوس “أورسون فورشون” وفريقه الذي يجند نجم هوليوود “داني فرانسيسكو” من أجل منع أحد الأشرار من بيع أسلحة تكنولوجية خطيرة ستتسبب في زعزعة الإستقرار بالعالم.

The Lost City 

25 مارس 2022

فيلم أكشن ومغامرات من بطولة النجمة “ساندرا بولوك” والنجم “براد بيت” والنجم “تشانينج تاتام” تدور أحداثه عن روائية والموديل الخاص بها يجدان نفسهما بإحدي الغابات بعد تعرضهما لإحدي محاولات الإختطاف.

The Contractor

1 أبريل 2022

فيلم أكشن من بطولة النجم “كريس باين” تدور أحداثه عن رجل قوات خاصة تم فصله من الخدمة لينضم إلي منظمة خاصة توكله بمهمة صعبة من الممكن أن يتعرض خلالها للقتل في أية لحظة.أفلام 2022

 

Sonic The Hedgehog 2

8 أبريل 2022

الجزء الثاني من فيلم “Sonic The Hedgehog” الذي يشهد مغامرة جديدة لشخصية “سونيك” في مواجهة دكتور “إيجمان” الشرير الساعي لسرقة أحد الجواهر الثمينة.

Ambulance

8 أبريل 2022

فيلم أكشن للمخرج “مايكل باي” ومن بطولة النجمين “جيك جيلنهال” و”يحيي عبدالمتين” تدور أحداثه عن سارق بنوك يعرض علي أخيه الساعي لجمع أموال لعملية زوجته مشاركته في عملية سرقة جديدة قدرها 32 مليون دولار، ولكن تفشل العملية فيضطرا للهروب من قبضة الشرطة في عربة إسعاف.

Fantastic Beasts: The Secrets  of Dumbldore

15 إبريل 2022

الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Fantastic Beasts” التي ستشهد مهمة جديدة ل”نيوت سكاماندر” ورفاقه في مواجهة الساحر “جريندلوالد” الذي بدأ يزداد قوةً وشراً عن السابق.

Thirteen lives

15 إبريل 2022

فيلم للمخرج “رون هاوارد” تدور أحداثه عن قصة حقيقية عام 2018 عن عملية إنقاذ لفريق كرة قدم ومدربهم ظلوا حبيسين أحد الكهوف ” لمدة تزيد عن 18 يوم.

Hollywood Director Ron Howard Begins Filming Thirteen Lives - Entertainment

The Northman

22 أبريل 2022

فيلم تاريخي حربي للمخرج “روبرت إيجرز” تدور أحداثه عن أمير فايكينج يحاول الإنتقام من هؤلاء الذين تسببوا في مقتل والده.

The Unbearable Weight Of Massive Talent

22 أبريل 2022

فيلم كوميدي من بطولة النجم “نيكولاس كيدج” يظهر فيه بشخصيته الأصلية، حيث تدور أحداثه الفيلم عنه وهو يقبل مليون دولار من أجل حضور عيد ميلاد أحد محبيه وهو ملياردير، ولكنه يتوجب عليه أن يجسد شخصيات أعماله السابقة من أجل إنقاذ زوجته وإبنته من هذا المعجب به.

65

29 أبريل 2022

فيلم خيال علمي أكشن من بطولة النجم “آدم درايفر” تدور أحداثه عن رجل فضاء يحط رحاله في أحد الكواكب الغامضة، ليكتشف أنه ليس وحيداً.أفلام 2022

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

6 مايو 2022

الفيلم رقم 28 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي والجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange”، حيث تدور أحداث الفيلم بعد أحداث “Spider-man No Way Home” والموسم الأول من مسلسل “Loki” و مسلسل “Wandavision”، حيث يقوم دكتور “سترينج” بتعويذة جيددة تفتح الأبواب للمالتيفيرس، ويواجه أيضاً نسخة مظلمة منه في الوقت ذاته.

Top Gun:Maverick

27 مايو 2022

الجزء الثاني من فيلم “Top gun” الذي يشهد عودة النجم “توم كروز” لشخصية “مافاريك” الطيار من جديد، ويشاركه فيه البطولة “جينيفر كونلي” و”مايلز تيلير”.

Jurassic World Dominion

10 يونيو 2022

الجزء الأخير من ثلاثية “Jurrasic World”، والتي تشهد عودة النجوم القدامي في السلسلة “جيف جولدبلوم” و”سام نيل” و”لورا ديرن”، وتدور أحداثه  أربعة سنوات بعد أحداث فيلم “Fallen Kingdom” وتشهد مواجهة جديدة للبشر ضد الديناصورات المعدلة جينياً.

Lightyear

17 يونيو 2022

فيلم أنيمشن من إنتاج “ديزني” يتناول شخصية “باز يطير” التي شاهدناها من قبل في أفلام “Toy Story”.

Elvis

24 يونيو 2022

فيلم سيرة ذاتية من بطولة “أشتون باتلر” و”توم هانكس” يتناول سيرة مغني الروك أند رول الشهير “ألفيس برسلي”.أفلام 2022

The Black Phone

24 يونيو 2022

فيلم رعب جديد من بطولة “إيثان هوك” وإخراج “سكوت ديرسكون” تدور أحداثه في السبعينيات عن إختفاء 5 أطفال في ظروفٍ غامضة، وبعدها يختفي يطفل أخر يدعي “فيني” عن طريق قاتل متسلسل حبسه في غرفة معزولة الأصوات بها كابينة تليفون لديها القدرة علي نقل أصوات ضحايا هذا القاتل من أجل مشاعدة “فيني” في هروبه من الغرفة المحبوس فيها.

Thor love and Thunder

8 يوليو 2022

الفيلم رقم 29 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي والجزء الرباع من سلسلة أفلام “ثور”، وسيشهد رجوع النجم “كريستيان بيل” لافلام السوبر هيروز من جديد بدور “Gorr The God Butcher”.Thor: Love and Thunder" Wraps Filming - Sada El balad

من هو Gorr شخصية كريستيان بيل شرير فيلم Thor: Love & Thunder القادم

Bullet Train

15 يوليو 2022

فيلم أكشن من إخراج “ديفيد ليتش” وبطولة “براد بيت” تدور أحداثه عن خمسة من القتلة يجدون أنفسهم علي متن قطار ياباني وبمهام يتضح أنها مترابطة بشكلٍ كبير.قائمة أفلام 2022 المنتظرة من الجمهور 1

Nope

22 يوليو 2022

أحدث أفلام المخرج “جوردون بيل” وبطولة “دانيال كالويا” و”كيكي بالمر” و”ستيفن يون”.أفلام 2022

Black Adam

29 يوليو 2022

الفيلم رقم 11 من أفلام عالم “دي سي” السينمائي الذي يجسد فيه النجم “دواين جونسون” شخصية “بلاك آدم” الشهيرة في الصص المصورة.

Samaritan

26 أغسطس 2022

فيلم ينتمي لنوعية أفلام الأبطال الخارقين ومن بطولة النجم “سيلفيستر ستالون”، وتدور أحداثه عن شاب صغير يكتشف وجود بطل خارق إختفي بعد معركة كبيرة منذ 20 سنة مضت.أفلام 2022

Don’t Worry Darling

23 سبتمبر 2022

فيلم إثارة وتشويق من إخراج الممثلة “أوليفيا وايلد” تدور أحداثه في الخمسينيات عن سيدة تكتشف حقيقة مفجعة عن زوجها.أفلام 2022

Mission: Impossible 7

30 سبتمبر 2022

الجزء السابع من سلسلة أفلام “Mission Impossible” ويعد النسخة ما قبل الأخيرة من السلسلة.

Mission Impossible 7: Everything you need to know

Spider-Man Across The Spider-verse (part 1)

7 أكتوبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Spider-man into the spider-verse والأول من ثنائية سيعرض تكملتها في 2023، وتدور أحداثه عن مغامرة جديدة ل”مايلز موراليس” عبر الأكوان المتعددة بصحبة “جوين ستايسي” ومجموعة من شخصيات سبايدر مان الآخر.

Halloween Ends

14 أكتوبر 2022

الجزء الثالث من سلسلة “Halloween” الجديدة والمواجهة الأخيرة مع القاتل “مايكل مايرز”.Halloween Ends (2022) - IMDb

The Flash

4 نوفمبر 2022

الفيلم رقم 12 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي الذي يشهد سفر شخصية “فلاش” عبر الزمن لإنقاذ والدته من القتل، وذلك يؤدي إلي تغيراتٍ كبير تحدث في الخط الزمني.

فيلم المخرج دافيد أو راسيل الجديد

4 نوفمبر 2022

فيلم من بطولة كوكبة من النجوم علي رأسهم “كريستيان بيل” و”مارجو روبي” و”روبرت دي نيرو”.أفلام 2022

Black Panther: Wakanda Forever

11 نوفمبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Black Panther الذي لن يشهد بديل للراحل “تشادويك بوسمان” في شخصية “بلاك بانثر”، والفيلم سيكون من تأليف وإخراج “رايان كوجلر”.أفلام 2022

Creed 3

23 نوفمبر 2022

الجزء الثالث من أفلام “Creed” وسيكون من إخراج “مايكل بي جوردون” بطل الفيلم أيضاً.Creed 3: Release Date, Story Details & News | Screen Rant

Avatar 2

16 ديسمبر 2022

وأخيراً وبعد طول إنتظار سنشهد الجزء الثاني من فيلم “Avatar” الذي أثار ضجةً كبيرة وقت عرضه عام 2009، والقصة ستكمل أحداث الجزء الأول حينما يظهر خطرٌ جديد يهدد عائلة “سولي” و”نيتري”، ويجعلهما يخوضا رحلةً جديدة عبر كوكب “باندورا”.أفلام 2022

Aquaman and the Lost Kingdom

16 ديسمبر 2022

الجزء الثاني من فيلم “أكوامان” الذي سيخرجه “جايمس وان” وسيكون من بطولة النجم “جاسون موموا” كما كان في الجزء الأول.

Babylon

25 ديسمبر 2022

نختتم قائمة أفلام 2022 بأحدث أفلام المخرج “داميان شازيل” الذي ستدور أحداثه في الفترة التي تحولت من خلالها السينما الصامتة إلي معروضات صوتية، وسيلعب دور البطولة النجوم “براد بيت” و”توبي ماجواير” و”مارجو روبي”.Babylon (2022) - IMDb

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *