مقالات

مسلسل When They See Us – بين الحقيقه والدراما 

Central park five عنوان مأساوي لحادثه تراجيديه مؤلمه تم ترجمتها الى مسلسل When They See Us لم ولن ينساها سكان ولايه نيويورك بالاخص والعالم اجمع، عندما تم إلقاء القبض علي خمسه مراهقين مابين ال الرابعه عشر والسادسه عشر من ذوي البشره السوداء والتحقيق معهم في تهمه خطف وإغتصاب والشروع في قتل إحدي العدائات البيض في حديقه سنترال بارك في التاسع عشر من شهر ابريل لسنه 1989.

  اعلان مسلسل When They See Us

دراما مسلسل When They See Us :

التاسع عشر من ابريل لعام 1989 ، تاريخ سيظل محفورا في اذهان الشعب الامريكي للأبد، وصمه عار تضاف إلي القائمه الطويله المليئه بالخزيان العنصري والذي كلما حاولوا إزالته قاموا بفتح جرح غائر ملوث لا تصلح معه اي مضادات حيويه .

قصة مسلسل When They See Us

تدور احداث مسلسل When They See Us حول خمسه مراهقين من خلفيات متباينه ، في تحدي مع انفسهم للتاقلم مع البيئه والمجتمع والطور الإنتقالي من الطفوله للبلوغ ، مشاريع رجال توقفت في قمه توهجها فاقده ما تم حصده من ثقه بالنفس علي مدار سنوات سابقه لإستخدامه كراس مال في سنوات لاحقه .
لم يملكوا يوما الخيار لإختيار لون بشرتهم ولم يعتقدوا ان  الإنسياق للمغامره كمراهقين سيكون حق مكتسب للجميع ومحظورا عليهم. آباء وأمهات نشأوا في ربوع العنصريه وذاقوا مرارها وراودتهم احلام اعتقدوا ان الإجتهاد في سبيل تحقيقها والتضحيه لنيلها بديهيات للوصول وتناسوا ان العنصريه غير قابله للمقايضه .
نبرات صوتيه غليظه نتاج لتغير جسدي وهرموني إختلطت بالبكاء والضعف والخوف لتبدو للمستمع وكانها صرخات أطفال حديثه الولاده ~تنتظر رضعه مشبعه غذاءا وحنو .
شمس واعده ليوم جديد اخترقت نافذه حجرات دافئه بفراش وثير لتيقظ احلامهم،  ظنوا فيها جميع الظنون ماعدا ما لحق بهم، كلا منهم كان في  طريقه للحاق بمستقبل واعد قريب لترحل عنهم مصطحبه ما أتت به تاركه لهم الحزن واليأس وخيبه الامل.

بيوت خاويه، آباء وامهات متعلقين بالأمل ، يدركون ان لون البشره السمراء لا يقترن بالعدل، منهكين في طرقات اقسام الشرطه جثث حيه علي مقاعد باليه ، أطفال لم يمارسوا اقل حق لهم في الغذاء والنوم لساعات طويله ، يتم إستنزافهم خلف جدران التحقيقات ، بينما يتم صياغه مستقبلهم في مكتب النائب العام بدمائهم المساله المليئه بالتجلطات ……..

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock