مراجعات

مراجعة 15 حلقة من مسلسل المداح 2 .. المداح يكمل تشويق وغموض الجزء الأول

مسلسل المداح 2

تحت عنوان أسطورة الوادي جاء الجزء الثاني من مسلسل المداح الذي لاقى إعجاب الكثير في رمضان ٢٠٢١

قصة مسلسل المداح 2

يتناول مسلسل المداح 2 بقية القصة وهو ما حدث في حياة صابر والمحيطين به من تغيير فبعد وفاة والده يستعد أخيه الأصغر عز لحفل زفافه ولكن كابوس يراود صابر وأخوه الأكبر حسن ووالدته كابوس يتعلق بثلاثتهم، حتى يلتقي بمليكة (سهر الصايغ) وهي تمثل كيان شيطاني وتبدأ الأحداث في أخذ مجرى آخر.

مسلسل المداح 2
مسلسل المداح 2

 

في هذا الجزء نرى نفس شخصيات الجزء الأول مع ظهور شخصيات جديدة مثل الشيخ عبد الرحمن (أحمد عبد العزيز) وشخصية ابو الخير ( كمال ابو رية) وشقيقة صابر التي ظهرت فجأه، ومع الحديث عن الشخصيات الجديدة يجب التحدث عن شخصية رحاب على الرغم من أنها ليست شخصية جديدة لكن من تؤدي دورها هي من تغيرت فبعد أن كانت تقدمها (نسرين طافش) تم استبدالها بالفنانة (هبه مجدي) وقد قدمت هبة مجدي أداء جيد في تقديم شخصية رحاب الجديدة التي أصبحت أكثر جشعا.

حمادة هلال – الفنان الشامل الذي وجد طريق النجاح في كافة خطواته

من ناحية الإخراج نرى تغير في الكادرات والتي أصبحت تميل للون الأسود والظلام أكثر وهذا يعكس تغير الأحداث مع صابر وما يواجهه من شرور فنجد كثرة مشاهد الرعب والتي تظهر في المواقف التي تجمع صابر مع مليكة والتي ترغب في الثأر منه.
كما يجب ذكر الموسيقى التصويرية وأناشيد المناجاة التي قدمها حمادة هلال في بعض المشاهد فبصوته وإحساسه تمكن من توصيل المشاعر المطلوبة في كل مشهد.

مسلسل المداح 2
مسلسل المداح 2

 

طريقة السرد تميل للغموض أكثر فنجد العديد من التساؤلات في الحلقات الأولى منه حول بعض الشخصيات ومحاولة معرفة ما الذي يحاولون فعله لصابر قد يبدو الوضع غير مريح ولكن بدون تساؤلات لن يكون هناك تشويق.

أداء جميع الممثلين كان جيد واختيار الشخصيات موفق فكل منهم قد استطاع تقديم الدور بصورة ممتازة وتمكنوا من عكس ما تحمله الشخصيات من صفات خير وشر ونختص بالذكر حمادة هلال الذي تمكن في إثبات قدراته التمثيلية أكثر وأكثر واستطاع أن يحصل على إشادة الجميع.

في النهاية مسلسل المداح يسير على نفس مستوى الجزء الأول ومتوقع أن يكون للنصف الثاني منه أكثر إثارة وتشويق مع إيجاد إجابة للتساؤلات التي طرحها في ال ١٥ حلقة الأولى

آلاء فتحي
خريجة ألسن قسم اللغة الايطالية ...مؤمنة بأنك "إذا اتطلعت على ثقافة بلد غريب فالأمر أشبه بقيامك برحلة لتلك البلد".. في بيهايند هدفي هو أن أقدم ترشيحات من ثقافات مختلفة تناسب أي شخص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.