مراجعات افلام

مراجعة فيلم Peninsula – الجزء الثاني من فيلم Train to Busan

يعود إلينا المخرج سانج هو يون  بـ فيلم Peninsula وهو جزء ثانى جديد من فيلمه الكوري الشهير Train to Busan و الذى ترك أثراً كبيراً فى قلوب المشاهدين حين صدوره بعام 2016 ؛ فهل يستطيع أن يكرر نجاحه بالجزء الأول فى هذا الجزء ؟

قصة فيلم Peninsula

تدور أحداث فيلم Peninsula بعد مرور ٤ سنوات على انتشار الفيروس من الجزء الأول الذي تحدث عنه فيلم  Train to Busan يتم تكلفة يونج سيوك و ٣ آخرين من الذين استطاعوا الهروب من شبه الجزيرة إلى هونج كونج بمهمة للعودة الى هناك لاسترجاع شاحنة بها قدر هائل من المال مقابل حصولهم على نصف المبلغ و لكن مغامرتهم تمر بعدد من المفاجآت .

تعرف على اقوى افلام الزومبي

– حظي فيلم Peninsula بقدر كبير من المراجعات السلبية من قبل النقاد على الموقع المختلفة على عكس الجزء الأول الذى حظى بقبول نقدي وجماهيري كبير وذلك يعود لعدد من العوامل والأسباب التى سأسردها فى هذه المراجعة .

مراجعة فيلم Peninsula

– أهم ميزة تخلى عنها هذا الجزء هو التخلى و بشكل كامل عن الرسائل و فكرة التأمل فى الطبيعة البشرية و ردود أفعالها المختلفة عندما تواجه خطر الفناء و نرى كيف تؤثر غريزة البقاء على البشر بشكل مختلف .

– ميزة أخرى اختفت و هى عامل الصدمة و الغموض الذى سيطر على الجزء الأول و لكن هذه المرة نحن نعلم بالفعل كل شئ عن الفيروس و نعرف كذلك أن تلك الأرض محتلة بالكامل من قبل الزومبي .

– أحد أكبر سلبيات فيلم Peninsula هنا يتمثل فى التقديم السيئ للشخصيات و الانعدام شبه الكلي لوجود أى روابط بين المُشاهد وأبطال الفيلم خاصة و أننا لا نعرف أى شئ يُذكر عن شخصياتهم على عكس الجزء السابق الذى تعاطفنا به مع الشخصيات الفرعية و ليس فقط الرئيسية .

– بالإضافة لتقديم الشخصيات السيئ فدوافعها للعودة للجزيرة كانت واهية و ساذجة لأقصى درجة ممكنة مما جعلت من جميع أبطال الفيلم مجموعة من الحمقى ليس أكثر .

– بالرغم من الشخصيات الضعيفة و الخاوية إلا أن الأداء التمثيلى كان جيد بشكل عام خاصة من أبطال الفيلم على جانب الخير و الذين قدموا أفضل ما لديهم .

– موسيقى فيلم peninsula جيدة جداً و تم استخدامها بتوقيتات ممتازة و بالتالي كانت فعالة إلى حدٍ كبير .

– إخراجياً كان تصميم المواجهات رائع جداً و تنفيذ مشاهد الأكشن و الاشتباكات كان جيد جداً مع الاستخدام المفرط للدموية بشكل مناسب و مقبول فى الفيلم .

– عانت بعض مشاهد الأكشن فى الفيلم من السذاجة أحياناً فقط للخروج بالنتيجة المطلوبة فى السيناريو و هو ما ألقى بالواقعية عرض الحائط .

-بالرغم من جودة تصميم مطاردات السيارات المتعددة إلا أنها عانت من ال CGI الضعيف و الذى جعلنى أشعر أنى أشاهد مطاردة سيارات بلعبة Need For Speed و ليس فيلم سينمائى يحاول صنع مشاهده بأعلى قدر من الواقعية ؛ الواقعية المفقودة هي الأخرى من المطاردات سواء على مستوى حركة السيارات و دورانها و قدرتها الغير طبيعية على الصمود على عكس سيارات الأشرار بالطبع التى سريعاً ما تنفجر و يتم تدميرها .

– بالرغم من كل المشاكل الكتابية و التقنية إلا أن الفيلم فى حد ذاته ليس سيئاً على الإطلاق بل يمكن وصفه بأنه تجربة ممتعة و مثيرة منفصلة بشكل شبه كامل عن الجزء الأول .

– ببساطة فقد الفيلم لأغلب المميزات بالجزء الأول حوله من فيلم زومبى مميز به أفكار و رسائل متعددة بالإضافة لعوامل الإمتاع و الصدمة إلى فيلم زومبي عادى للغاية لا يختلف عن أقرانه فى شئ ان لم يكن أقل قدراً منهم .

– ببساطة مشكلة الفيلم الرئيسية تتمثل فى ربط اسم هذا الفيلم بفيلم Train to Busan مما جعل المُشاهدون ينتظرون تجربة مساوية فى الجودة أو أعلى و لكن ببساطة لم يكن هناك قصة أو إضافة لخلق جزء ثانى بنفس الجودة فى نفس ذلك العالم و بالتالى كانت خطوة غير ضرورية و بكل تأكيد غير موفقة على الإطلاق و لا أجدها إلا محاولة رخيصة لجذب الجمهور للفيلم على نطاق عالمي واسع .

تقييم الجزء الثانى من Train to Busan :

تقييم فيلم peninsula الذي عند معاملته كجزء ثان فسنجد الفيلم مُحبط للتوقعات بشكل كبير و لكن عندما تُقْدِم على مشاهدته كفيلم زومبى عادى ليس له علاقة بالجزء الأول فستعيش تجربة ممتعة بها قدر جيد جداً من الإثارة و الأكشن .
تقييم فيلم Peninsula هو 6.5/10 .

محمد هشام

كاتب بموقع بيهايند و طالب بكلية الطب جامعة عين شمس من مواليد المنصورة، محب للسينما وكرة القدم.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى