مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Freaky – محاولة إستغلال نجاح سابق في الكوميديا والتشويق‎

لم يهتم الكثيرين بنزول فيلم Freaky ولم ينال حقه من المشاهدة على الرغم من أن مخرجه هو Christopher Landon  الذي قدم لنا الفيلم المميز Happy Death Day  بجزئيه، وهو ما كان من المفترض أن يكون امر مشجع من أجل نجاح فيلم Freaky فهل تمكن من تحقيق نفس النجاح.

قصة فيلم Freaky

تدور أحداث الفيلم حول الفتاة المراهقة ميلي التي خلال هجوم من قاتل متسلسل عليها يتم تبادل أجسادهم، ليصبح أمام ميلي 24 ساعة فقط من أجل استعادة جسدها وإن لم تنجح فستعيش داخل جسد القاتل المتسلسل إلى الأبد.

السيناريو:

أظهر السيناريو منذ البداية بعض الجوانب في شخصية ميلي التي كانت تعاني من عدم الثقة والخوف والكثير من الجوانب النفسية التي تمكن السيناريو من إيضاحها، وذلك على عكس شخصية القاتل المتسلسل فقد اعتمد الفيلم في اللحظات الأولى على مشهد للقاتل أثناء التخلص من ضحاياه لإيضاح الخطر الكامن من وجوده.

ولكن تمكن السيناريو كذلك من السير في خط الأحداث بشكل سلس وجيد رغم بعض البطء، كما حاول السيناريو وضع بعض اللحظات الكوميدية كما حدث في happy death day ولكن الكوميديا في تلك المرة لم تكن موفقة كثيراً.

فلحظات الكوميديا كانت قليلة للغاية وغير فعالة كما يجب إلا في لحظات قليلة، وربما ذلك نظراً لأن الأحداث في قالب ضيق وفترة زمنية صغيرة، كما أن الأجواء التي تدور فيها الأحداث هي طالبة مراهقة في الثانوية وأصدقائها وهي تشابه مع ما  كتبه Christopher Landon   في happy death day وبالتالي فباتت محاولاته لصناعة الكوميديا تخرج مهزوزة خوفًا من تكرار المواقف الكوميدية، ولذلك فقد لجأ إلى الحل الأسهل وهو عدم استخدام اللحظات الكوميدية بشكل مفرط.

كما جاء تسلسل النهاية سريع بعض الشيء ومتوقع كثيراً وهو ما لم يمنح المشاهد  فرصة للمفاجئة أو الشعور بالتوتر أثناء سير الأحداث على البطلة.

الأداء التمثيلي:

هو النقطة الأفضل في الفيلم وهي ما منحته قوته الأكبر، فأداء Vince Vaughn  كان رائع للغاية فقد كان من المفترض أن يمثل دور فتاة مراهقة وهو ما أزهره ببراعة ومنحه كوميديا خاصة بالحركة وبردود الأفعال بشكل جيد للغاية، وحتى في بعض اللحظات الدرامية، ثم تحول إلى النقيض ببراعة عندما عاد لشخصية القاتل المتسلسل بإظهار شراسته حتى وإن كانت المساحة الزمنية لظهوره كقاتل لم تكن طويلة.

وفي الناحية الأخرى فإن Kathryn Newton كانت صاحبة الحظ الأوفر بظهورها بشخصيتي الفتاة المراهقة والقاتل المتسلسل في زمن كافي للغاية لتتمكن من إظهار قدرات تمثيلية مميزة في الشخصيتين ما بين الفتاة التي تعاني من ضعف الثقة وإظهار ذلك ببراعة ثم التحول لشخصية القاتل المتسلسل ببراعة أكبر بنظرات القسة والشر مع إضفاء لمسة كوميدية بسيطة من ردود أفعالها كانت طبيعية وغير مقحمة على الإطلاق فكانت دائمًا توقيتها مثالي.

لم تكن باقي شخصيات الفيلم تحمل تحديات تمثيلية كبيرة، فجميعها شخصيات عادية لم يكن من المنتظر أن تقدم أداء استثنائي.

مراجعة فيلم Ma Rainey’s Black Bottom – نهاية مثالية للراحل تشادويك بوسمان‎

الإخراج:

كان جيد للغاية وإن كان Christopher Landon ظهر في إخراجه إنه يحاول إستغلال نجاح happy death day  بإخراج نسخة مماثلة فاكنت الأجواء وشكل الإخراج مشابه للغاية دون أن يقدم أي تحديات أو أفكار جديدة.

التقييم النهائي:

التقييم النهائي هو 6\10، ففيلم freaky هو تجربة لخلط التشويق الكوميديا بالتشويق وأجواء التوتر ولكن محاولاته لإستغلال نجاح فيلم أخر ةتقديم أجواء مشابهة أظهرته أضعف مما كان من الممكن ان يكون، فقد كان أمام مخرجه فرصة لصناعة فيلم جيد في حالة لم يضع في حسبانه نجاح فيلم سابق.

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى