مقالات

الممثل الذي ظهرت مواهبه بعد سن الخمسين ” كريستوف والتز “

كريستوف والتز آخر الممثلين الناطقين باللغة الألمانية من حاملي جائزة الأوسكار، ويعتبر والتز ألماني الأصل ومولود في النمسا في 4 أكتوبر 1956.

نبذة عن كريستوف والتز

أتعرف كريستوف والتز في افلام المخرج الأمريكي الشهير”كوينتن تارانتينو”. كسب شهرة كبيرة جداً لتجسيده لشخصيتين.الشخصية الأول هي الكولونيل النازي “هانز لاندا”. القائد في وحدات النخبة النازية س س في فيلم أوغاد مجهولون “Inglourious Basterds” وكانت من أفضل الشخصيات الي قام بها والتز.الشخصية التانية هي صائد الجوائز الدكتور “كنغ شولتز” في فيلم جانغو الحر”dijango unchained” وكان الأداء رائع جدا.ويعتبر فيلمي أوغاد مجهولون و جانغو الحر من أفضل افلامه. من الأمور التي شهرت كريستوف انه يتحدث اللغة الانجليزية والألمانية والإيطالية بطلاقة.

كان والديه بيشتغلوا فى مجال تصميم الديكورات للمسلسلات.والتز درس التمثيل فى معهد “لى ستراسبورج”فى نيويورك وفي معهد “ماكس رينهاردت” بفيينا.عمل فى مسلسلات ألمانية كتيرة وبعض الافلام النمساوية.

وفي عام 2000 أخرج اول فيلم لـ كريستوف والتز “Wenn man sich traut” أو “إن كنت تجرؤ”. أستمر في أعمال المسرح و التليفزيون.إلى ان بدأت مسيرته في هوليوود لما اختاره المخرج Quentin” Tarantino” عام 2009 في فيلم Inglourious Basterds.حصل كريستوف على 60 جائزة على دوره في الفيلم! منها الأوسكار و الجولدن جلوب و الإيمي.اشترك للمره الثانية مع Quentin Tarantino عام 2012 في فيلم Django Unchained.

وهيفوز على الدور ده بجوائز كتيرة.منها جائزة الأوسكار و الجولدن جلوب و الإيمي للمرة الثانية، كريستوف والتز يعتبر من أفضل واعظم الممثلين الي ظهروا في فترة الآلفية.

الجوائز و الترشيحات الي حصل عليها كريستوف والتز :

Academy Awards ,USA:
ترشح والتز لجائزتي اوسكار وفاز بهم.

جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم أوغاد مجهولون “Inglourious Basterds”.

جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد عن فيلم جانغو الحر”dijango unchained”

Golden Globes ,USA:

رشح ثلاث مرات لجائزة “الجولدن جلوب” و فاز بجائزتي 
عن دوره في 
Inglourious Basterds و Dijango unchained.

وكان الترشيح الثلاث له عن فيلم “Big Eyes” عام 2014 مع الممثلة “Amy adams”.و من اهم افلامه:

-Inglourious Basterds

-Dijango unchained.
 

-Big Eyes
 

-Spectre
 

– The Legend of Tarzan

-The Zero Theorem
 

-Carnage
 

-Downsizing
 

بقلم / نوران طنطاوي

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock