افلام اكشنقوائم الأفلام

قائمة بأبرز 10 افلام الكونج فو التي لابد من مشاهدتها

قائمة افلام الكونج فو

هي بنسبةٍ كبيرة ليست من التصنيفات الأساسية التي يقبل عليها الكثيرون من عشاق السينما، ولكن لا شك أن بالبحث المضني عن أشهر أفلام الكونج فو التي تم صدورها علي مدار فتراتٍ كثيرة سواءاً كانت قديمة أو حديثة، سنجد أن هناك إسهاماتٍ في تلك النوعية من الأفلام بمقدورها أن تكون مصدر للمتعة المرجوة من قبل المشاهدين، ووقتاً يراهن فيه الجميع عليه من أجل تحقيق ذلك ويكون صائباً لا مضيعةً لوقت أعمالٍ أخري هامة تستحق المتابعة عن أفلام الكونج فو.Kung Fu Movies: The 15 Best Everyone Should See Once

                                   قائمة أفضل افلام الصداقة التي يمكن ان تشاهدها

فيما يلي أستعرض قائمة بأبرز 10 افلام الكونج فو التي لابد من مشاهدتها في أي سهرةٍ سينمائية:

Enter the dragon 1973

لابد من أن تتواجد قائمة افلام الكونج فو أبرز ما قدمه النجم الراحل وأسطورة المهارات القتالية في السينما “بروس لي”، وفيلم “Enter the dragon” يعد من أبرز وأكثر أفلام “بروس لي” شهرةً وتحقيقاً للاشادة النقدية والجماهيرية في الوقت ذاته أيضاً.

تدور أحداث الفيلم عن “لي” سيد المهارات القتالية الذي يساعد وكالة الإستخبارات البريطانية في تعقب “هان” المتورط في تجارة المخدرات والدعارة.

Game of death 1978

مرة أخري مع فيلم من أفلام “بروس لي” الشهيرة وهو فيلم “Game of Death” الذي تم تصويره عام 1973 قبيل وفاة “بروس لي” مع دمجه بلقطاتٍ أخري كي يعرض بعدها بخمس سنواتٍ كاملة، والفيلم يقدم مغامرة جديدة للمقاتل “بروس لي” ضد تجار المواد الخطرة.

The 36 chambers of Shaolin 1978

في عام 2014 قدمت مجلة Time out سنة 2014 إستفتاءاً علي أفضل أفلام الأكشن في التاريخ، وكان فيلم the 36 chambers of Shaolin إحتل المرتبة رقم 22 وفقاً لما حققه الفيلم من نجاح وقتها

تدور أحداث الفيلم عن “ليو” الصغير الذي شاهد بعينه هجومٍ غاشم من قبل حكومة المانشو، مما يزيد ذلك رغبته بالإنتقام ويفر إلي معبد “شاولين” من أجل التدريب وتحقيق الغاية التي يسعي إليها.

Drunken Master 1978

واحد من الأعمال التي رسخت إسم النجم “جاكي شان” كأسطورة أفلام الكونج فو وخليفة مباشر للنجم “بروس لي”، حيث تدور أحداثه عن “ونج” الذي تعلم شيئاً من الفنون القتالية من معلمه مدمن الكحول كي يمنع أحد القتلة من تنفيذ جميع مهماته.

Once Upon a time in China 1991

أحد خلفاء “بروس لي” الأخرون في الملاعب أيضاً كان النجم “جيت لي” بكل تأكيد الذي رسخ إسمه كأحد أهم نجوم أفلام الفنون القتالية في التسعينيات والألفية الجديدة، وفيلم “Once Upon a time in China” هو واحد من 6 أفلام تابعة لسلسلة بنفس الإسم تدور أحداثها عن رجل يحاول حماية درسة الفنون القتالية خاصته في الوقت الذي يحاول فيه توطيد مشاعره مع إمراة صغيرة نكتشف أنها عمته بالتبني.

Crouching tiger Hidden Dragon 2000

هو أهم فيلم في تاريخ افلام الكونج فو وأحد روائع الأفية في السينما، وترشح في الوقت ذاته لعشر جوائز للأوسكار منها جائزة أفضل فيلم الذي أخرجه “أنج لي” وفاز بجائرة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية عن دولة “تايوان” في الوقت ذاته.

تدور أحداث الفيلم عن المعلم “لي مو بايي” الذي يطلب من حبيبته “يو شين لين” أن تسلم سيفها “القدر الأخضر” ل”سير تي”، ولكن حينما يتم سرقة السيف، يخوض “لي مو بايي” مغامرة البحث عنه وإيجاده مهما كان الثمن.

Kill bill volume 1 and 2 2003-2004 

صدق أو لا تصدق، ساهم المؤلف والمخرج “كونتين تارنتينو” في تقديم أحد أهم افلام الكونج فو بالرغم من أنها بعيدة كل البعد عن فلسفته السينمائية، ثنائية الإنتقام والدم التي برع من خلالها “تارنتنيو” في ترسيخ لمحاتٍ فنية عظيمة مستوحاة مما عاصره من افلام الكونج فو السابقة وقدمها بشخصيته السينمائية التي تميل للعنف بدرجاتٍ كبيرة.

تدور أحداث الفيلم عن “the bride” التي تسعي للانتفام من مجموعة من القتلة المحترفين تحت قيادة “بيل” الذي حاول قتلها هي وابنها الصغير.

 The Forbidden Kingdom 2008 

إنتظر عشاق افلام الكونج فو كثيراً من أجل أن يجتمع “جاكي شان” و”جيت لي” في عملٍ واحد، وهذا ما حدث بالفعل في فيلم “the forbidden kingdom” الذي تدور أحداثه عن شاب مراهق يتم انتقاله إلي مملكة غامضة باستخدام سولجان ينتمي للملك القرد، فيتحد مع بعض المحاربين من أجل أن يعيد هذا الصولجان للملك القرد من جديد.

IP Man 2008-2014

مجموعة من الأفلام الشهيرة وعددها أربعة من بطولة النجم “دوني ين” الذي يجسد من خلالها شخصية معلم فنون القتال “وينج شان” الذي تدرب علي يده النجم الراحل “بروس لي”.

The Karate Kid 2010

ونختتم قائمة افلام الكونج فو بالعمل الذي جمع “جاكي شان” مع “جايدن سميث” غبن الممثل “ويل سميث”، والذي جسد فيه شخصية “دري” الشاب الأمريكي الصغير الذي يهاجر مع والدته ويتعرض للتنمر من قبل “شينج” الولد الصيني الذي يعرف مهارات الكونج فو في المدرسة، ولكنه حينما يتعرف علي مستر “هان” الذي يتضح أنه خبير في مهارات الكونج فو، تتغير حياة “دري” إلي الأفضل ويعرف طريق التغلب علي الصعوبات التي تواجهه.

اسامة سعيد

كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى