مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم The Perfection .. جريمة موسيقية مع العديد من المفاجأت

لم يحظى فيلم The Perfection على شهرة واسعة على الرغم من كونه فيلم جريمة وإثارة مميز يحتوي على العديد من المفاجآت والتي انطلقت مع بداية الفيلم ، ليجد المشاهد نفسه في نهاية الفيلم لم يكن أبداً ليتوقع ما ستؤول إليه الأمور أو يتوقع ما وصلت إليه حالة أبطال الفيلم.

مراجعة فيلم The Perfection

فيلم The Perfection
فيلم The Perfection

تدور أحداث الفيلم عن عازفة التشيللو الموهوبة تشارلوت التي تبتعد عن الموسيقى لفترة طويلة بسبب أحداث أليمة في حياتها ، وعندما تلتقي بمعلمها من جديد تكتشف إهتمامه بليزي العازفة الجديدة ، وتبدأ تشارلوت في التقرب منها لتقع أحداث مروعة للعازفة ليزي ، ويتم إكتشاف مفاجأة مختلفة عن كل شخص.

السيناريو :

سيناريو الفيلم عانى في بدايته قليلاً من غموض وبطء حتى بات المشاهد لا يستطيع أن يدرك ما هي الأزمة التي ستحدث.

ولكن يمكن القول أن  السيناريو نجح بشدة في خلق المفاجأت طوال أحداث الفيلم ، والمفاجأت ليست فقط في ألتواءات أو حبكات ، وإنما بالنسبة للفيلم بذاته ، فبعد كل فترة يتوقع المشاهد أن الفيلم سيسير في إتجاه معين ، ليتفاجأ بتغيير ذلك الإتجاه وإتخاذ الفيلم مسار أخر ، وذلك كان يحدث بشكل منظم بدون أي فوضى.

فيلم The Perfection
فيلم The Perfection

بل وتجلى ذلك بأن قدم السيناريو حدثين مفاجئين في الأحداث ولن نطيل في سرد تلك النقطة تجنبًا لحرق الأحداث.

كما أن الشخصيات نفسها كانت مثار فضول طوال احداث الفيلم ، فلم يكن يوجد شر مطلق أو خير مطلق ، فالأشخاص متغيرون ولكل منهم دوافعه التي تبدو من وجهة نظره في  منتهى المنطقية ، وهو ما يجعل المشاهد لا يستطيع توقع ردود أفعال الشخصيات ، إلا مع الربع الأخير من الفيلم بعد أن انشكفت الشخصيات بالكامل بعد معرفة ماضي كل منهما ليظهر الجميع بصورته الحقيقية التي كان عليها من البداية وقام بإخفائها أو تغيرت تبعًا للظروف المحيطة.

وقد خلق السيناريو رسالة خفية بين طيات الفيلم وتساؤل هل الغاية تبرر الوسيلة فعلا أم لا ؟؟ .. وقد جاء ذلك بدون خطب مباشرة أو صريحة وهو ما جعل الأمور تسير بسلاسة في أحداث الفيلم الذي صارت أحداثه متغيرة بكل وقت دون أي ملل.

فيلم The Perfection
فيلم The Perfection

الأداء التمثيلي :

مازالت أليسون ويليامز تبرهن على إمتلاكها قدرات تمثيلية مميزة بكل عمل تشارك فيه ، فقد استطاعت في شخصية تشارلوت أن تجعل المشاهد يتعاطف معاه أحيانًا بل ويحتقرها أحيانًا أخرى ، معتمدة على موهبتها في التنقل بين الانفعالات بشكل جيد وكذلك الرسم الجيد للشخصية الذي ساعدها بكل تأكيد.

بينما في دور ليزي لم يكن أداء لوجان براونينج في قمة مستواه ، فقد كان أداؤها عادي ، وربما كان السبب هو تفوق أليسون ويليامز التي خطفت منها الكاميرا بكل مشاهدهما معاً .

وفي دور انطون قدم ستيفن ويبر أداء متميز غامض وباعث للتوتر في كل لحظاته بشكل جيد.

فيلم The Perfection
فيلم The Perfection

الإخراج :

كان الإخراج على مستوى الفيلم ، فقد تمكن من مواكبة حالة الغموض والمفاجآت المتكررة في الفيلم.

وكان أبرز ما قام به الإخراج هو التعامل مع مشهد الموسيقى في بداية الفيلم ليصنع منه لوحة فنية لمقطوعة موسيقية عذبة ، وكذلك مشهد النهاية الذي على الرغم من كونه صادم للغاية ولكن طريقة تصويره كانت جيدة للغاية ومنحت المتفرج بعض الرضا بمصير أبطال الفيلم.

فيلم The Perfection فيلم جيد يستحق المشاهدة خاصة مع قلة فترته الزمنية، والتقييم النهائي للفيلم 7\10.

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى