قوائم الأفلام

“ايميلي بلانت” – افضل 10 افلام للملكة البريطانية علي الإطلاق

واحدة من أفضل ممثلات الجيل الحالي ان لم تكن افضلهم علي الإطلاق صاحبة الأدوار المتعددة من الأكشن الى الدرامي ” ايميلي بلانت ” 
ولدت في لندن في يوم 23 من فبراير عام 1983 لعائلة غير فنية وكانت تعاني من صعوبة في التحدث اثناء فترة المراهقة ولكنها تغلبت عليها لتبدأ مشوارها الفني بمسرحية بعنوان “العائلة المالكة” ، ولكن بداية الشهرة الحقيقة مع الفيلم التلفزيوني “Gideon’s Daughter” والتي حصلت من خلاله علي اول جائزة في مسيرتها الفنية جولدن جلوب لأفضل ممثلة مساعدة واستمر ترشيحها للعديد من الجوائز الفنية طوال مسيرتها الفنية وحصلت علي بعضها لتثبت للجميع احقيتها في ان تصبح واحظة من نجوم الصف الأول بأدوار مختلفة ومتنوعة بين الكوميدي والدرامي والأكشن . 

لذلك قمت بتجميع أفضل 10 افلام في مسيرة “ايميلي بلانت” القصيرة نسبياً بترتيب شخصي قد تتفق أو تختلف معه. 

افضل افلام ” ايميلي بلانت “

Edge of Tomorrow 
قدمت “ايميلي بلانت” في هذا الفيلم واحد من افضل ادوارها بالأخص في مشاهد الأكشن والتي تطلبت مجهود بدني كبير وبذلك استطاعت تغيير مفاهيم صناع الأفلام في هولييود بانها صالحة لأدوار الأكشن وليس فقط في ادوار الرومانسية والدراما 
قصة الفيلم:  
تدور احداث القصة في إطار من الأكشن والخيال العلمي حول ظابط في الحيش الأمريكي يجد نفسة محاصراً في دوامة زمنية لا تنتهي بصحبة جندية فائقة الذكاء. 
يشاركها في العمل : 
Looper
رغم صغر دوره :ايميلي بلانت” في الفيلم لكنها قدمت اداء رائع للمرأه القوية التي تحمل علي عاتقها مسؤولية حماية ابنها الوحيد 
قصة الفيلم : 
تدور أحداث القصة في إطار من الخيال العلمي حول قاتل مأجور يقتل ضحاياه العائدين من المستقبل لكن تتغير حياته الروتينية عندما يأتي ضحية مختلفة. 
يشاركها في العمل : 

A Quiet Place
واحد من أفضل أفلام الصراع من اجل البقاء في العقد الأخير بفكرة جديدة تحبس الأنفاس حرفياً وما يميز  الفيلم حقاً هو التناغم الرائع بين “ايميلي بلانت” ومخرج وبطل العمل وزوحها في الحقيقة “جون كراسينسكي
قصة الفيلم : 
تدور أحداث القصة في إطار من الغموض وحبس الأنفاس بعد نهاية العالم نتيجة لكائنات غامضة تصطاد ضحياها من خلال اصدارهم للأصوات ، لتعيش عيلة مكونة من اب وام واطفالهم في صمت تام محاولين البقاء علي قيد الحياة. 
يشاركها في العمل : 
جون كراسينسكي / ميليسنت سيموند 
The Young Victoria 
دور العمر ل “ايميلي بلانت” حيث وضعت نفسها في مصاف نجوم الصف الأول في أفضل أداء درامي لها بدور في فيلم السيرة الذاتية ل “الملكة فيكتوريا” 
قصة الفيلم : 
تدور أحداث القصة في إطار من الدراما حول السنوات الأولي لحكم الملكة فيكتوريا وقصة الحب الشهيرة مع الأمير ألبرت.
يشاركها في العمل : 
 
Sicario 
وهنا كنا مع موعد لفيلم خرافي وإثقال لموهبة “ايميلي بلانت” علي يد المخرج الكبير ” دينيس فيلنوف
قصة الفيلم: 
تدور أحداث القصة في إطار من الأكشن حول عميلة التحقيقات فيدرالية يتم ارسلها في مهمة لإنهاء سيطرة تجار المخدرات في المنطقة الحدودية لين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك. 
يشاركها في العمل : 
The Girl On The Train 
الفيلم المأخوذ عن احدة من اشهر الروايات التي تحمل نفس الأسم ولكن للأسف الفيلم ينقصة الكثير عن الرواية عادا التمثيل الرائع ل”ايميلي بلانت”
قصة الفيلم : 
تدور أحداث القصة في إطار من الدراما حول سيدة مطلقة تسافر كل يوم في قطار متجهة الي نيويورك لتشاهد زوجان من نافذة القطار يومياً حتي تجد نفسها متورطة في العلاقة بينهم. 
يشاركها في العمل: 
ريبيكا فيرجسون / هالي بينيت 
The Adjustment Bureau 
فيلم أكشن رومانسي خفيف مايميزه حقاً عن البقية هو الثنائية الرائعه بين “ايميلي بلانت” و “مات ديمون”  
قصة الفيلم : 
تدور أحداث القصة في إطار من الأكشن والرومانسية حول رجل سياسي يقع في غرام راقصة بالية لكن يواجهون عقبات من رجال غامضين هدفهم التفريق بينهم. 
يشاركها في العمل: 
مات ديمون / مايكل كيلي 
The Devil Wears Prada
رغم الدور الصغير ل “ايميلي بلانت” وسط كوكبة من الوجوه النسائية لكنها كانت ملفتة للنظر كثيراً للجميع حيث أصبح هذا العمل هو انطلاقتها الحقيقية في هوليوود
قصة الفيلم : 
تدور أحداث القصة في إطار من الدراما حول فتاة طموحة في مجال الموضة ، حيث يتم تعيينها مساعدة لرئيسة تحرير مجلة شهيرة ولكن عليها إرضاء رئيستها المباشرة في العمل. 
يشاركها قي العمل: 
ايميلي بلانت
ايميلي بلانت
Sunshine Cleaning 
ثنائية اخري ل “ايميلي بلانت” لكنها مع وجه نسائي متميز وهي “ايمي ادمز” ليقدموا واحد من افضل الأفلام الكوكيدية في مسيرتهم الفنية 
قصة الفيلم: 
تدور احداث الفيلم في إطار من الكوميديا والدراما حول أم تحاول توفير مصاريف تعليم ابنتها فتلجأ للعمل كعاملة نظافة لمسرح الجرائم هي وأختها الطائشة. 
يشاركها في العمل: 
ايمي ادمز /الان اركين 
Wild target 
قصة الفيلم: 
تدور أحداث القصة في إطار من الكوميديا والأكشن حول قاتل مأجور يرفض قتل احد ضحايا بعدما اعجب بها ولكنه يتورط مع زعيم عصابة غير رحيم .
يشاركها في العمل: 
بيل ناي / روبرت جرينيت 

Content Protection by DMCA.com

كريم وهدان

طبيب أسنان و عاشق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page