افلام رومانسيةقوائم الأفلام

اجمل افلام رومانسية مصرية تناسب كل عاشق

– لنتفق جميعًا قبل ان نبدأ في اجمل افلام رومانسية مصرية أن أروع ما قد يكون أن تشعر بالحُب، ولكِن الأجمل أنْ يشعر بِك مَن تُحب دون أن تتكلمَ .. مُنذ وأن نشأتْ السينما في مصر وكانَ هناك حِرص على إنتاج الأفلام الرومانسية .. الأفلام الرومانسية التي تُضفي الحُب والشجن والاشتياق إلى الحبيب ، ومِن أجل ذلك يتجّه الكثيرون في عيد الحُب إلى مشاهدة الأفلام الرومانسية .. نستعرض معكم أبرز الأفلام الرومانسية المصرية الحديثة .


قائمة افلام رومانسية مصرية

قصة حب (2019)

– والبداية مع “قصة حب” وهو الفيلم الذي عُرِض في عيد الحُب وحصل على إيرادات تخطتْ الـ11 مليون جنية مصري ، وحازَ الفيلم على إعجاب الجمهور والنُقاد وذلك بالرغم مِن أنّ أبطاله ليسوا مِن نجوم شباك التذاكر .

– يدور الفيلمُ في إطارِ رومانسي حول المُهندِس “يوسف” الذي يُحاول شقيقه أن يدفعه إلى الزواج ، وفي هذه الأثناء يتعرّض يوسف إلى حادِث يفقد على إثره بَصره ، بعد مرور فترة يصطدم بـ “جميلة”  والتي ستتولّى رعايته ولَكِن تتطورُ الأمورُ وتقع جميلة في حُب يوسف .. تتعقّد الأمور عندما يُصبِح حبهما على المحك فعلى كل منهما أن يُثبت حُبه للآخر .

– الفيلم بطولة : أحمد حاتم ، هنا الزاهد ، علا رشدي ، حنان سليمان ، مؤمن نور .. سيناريو “أماني التونسي” ، إخراج “عُثمان أبو لبن”

قصة حب احمد حاتم وهنا الزاهد – مراجعة فيلم قصة حب



فيلم هيبتا (2016)

 من اشهر افلام رومانسية مصرية حديثة،  يُقصد بـ “هيبتا” الأوجه السبعة للحُب وهي رواية في الأصل تَحمل نفس الاسم لـ “محمد صادق” .. لقي الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا لما يناقشه من قضايا عاطفية نجحتْ في جذب فئة الشباب ، وظهرَ ذلك في الإقبال على دور العرض وتحقيقِ الفيلم إيرادات تخطتْ الـ١٠ مليون جنية مصري .

– محور الفيلم هو الإجابة عن سؤال يشغل بالَ الكثيرين وهو (كيفَ يحدثُ الحبُ؟!) .. يتولّى الجواب عن هذا السؤال الدكتور “شُكري مختار” من خلال محاضرة وذلك من خلال أربع قصص حُب .. كل قِصة مُختلِفة عن الأُخرى ولها تقلباتها .

– عند سؤاله عن الفيلم ذكر “محمد حفظي” المنتج أن الفضل يعود للمخرج “هادي الباجوري بقدرته على إقناع كل هؤلاء النجوم للمشاركة في الفيلم .. الفيلم بطولة : ماجد الكدواني ، عمرو يوسف ، شيرين رضا ، أحمد داود ، أحمد مالك ، جميلة عوض ، ياسمين رئيس .

بيبو وبشير (2011)

– إن كُنت تؤمِن بالصُدفة فهذا الفيلم يناسبك .. في أجواء رومانسية كوميدية يروي الفيلم قصة “بشير” الشاب المصري الذي يُقابل “بيبو” صُدفة ويحدث شجارُ ناتج عن سوء تفاهُم وينتهي الأمر وكلٌ يذهب في طريقه .. ولكن تعود الصُدفة وتجمعهما مرة أُخرى .

– في بادئ الأمر قدْ تعتقد أنَّ الفيلم يتحدث عن الرياضة ، فجميعنا نعلم أنٌَ “بيبو وبشير” هي الجُملة الشهيرة التي خرجتْ عن المُعلِق الرياضي “مدحت شلبي” في إحدى مباريات القِمة بين الأهلي والزمالك .. كان اسم الفيلم في البداية “أوضتين وصالة” وتمٌَ تغيير الاسم إلى “عبير وبشير” إلى أن انتهى به المطاف عندَ “بيبو وبشير” ؛ لذلك الفيلم بعيد كُل البُعد عن الرياضة .

– الفيلم إحدى الأعمال الكتابية للفنان “كريم فهمي” والفنان “هشام ماجد” .. بطولة : ٱسر ياسين ، منة شلبي ، عزت أبو عوف ، محمد ممدوح ، صفية العمري .. إخراج “مريم أبو عوف” .

سهر الليالي (2003)

عشاق افلام رومانسية مصرية لا يختلفوا ابداً على فيلم سهر الليالي، إذا قيل لك أن هناك زوجين أو حبيبين يعيشان دون مشكلات فاعلم أن ما تسمع ما هو إلا كَذِب .. مَن له القُدرة على إرجاع المياه إلى مجاريها مرّة أُخرى غير الحب؟! .

– يُناقش “تامر حبيب” المُشكِلات الزوجية بأدق تفاصيلها من خلال حياة أربعة من الأزواج الأصدقاء .. بعد انقضاء أحد التجمُعات يحدُث توتر بين الأزواج وزوجاتهم ، فيقررون ترك منازلهم والسفر لإعادة التفكير في علاقاتهم بزوجاتهم لنرى صراعًا نفسيًا لنْ ينتهي بسهولة .

– تخطٌى نجاح الفيلم مصر والعالم العربي حيثُ نجح في الوصول إلى تصفيات “الأوسكار” قبل النهائية .. الفيلم بطولة : شريف منير ، أحمد حلمي ، فتحي عبدالوهاب ، خالد أبو النجا ، منى زكي ، حنان ترك ، جيهان فاضل ، علا غانم .. إخراج “هاني خليفة” .

عمر وسلمى (2007)

افلام رومانسية مصرية
افلام رومانسية مصرية

– على الرغم مِن أنه فيلمًا تقليديًا إلا أنه حقّق نجاحًا كبيرًا وقت عرضه .. أتذكرُ الصخبُ الذي صاحب الفيلم وإقبال الشباب بالتحديد على دور العرض .

–  هي قصة حُب مِن طراز خاص .. فـ “عمر” الشاب الضائع صاحب العلاقات النسائية يقع في الحب ثُم تتركه حبيبته فيُعاني مِن دونها .. تظهر “سلمى” التي تفتن عمر مُنذُ النظرة الأولى ، ويحاول عمر من خلال العديد من المواقف الكوميدية اجتذابها إليه .

– الفيلم مِن بطولة : تامر حسني ، مي عزالدين ، عزت أبو عوف ، مروة عبدالمنعم .. تأليف “أحمد عبدالفتاح” ، إخراج “أكرم فريد” .

عن العشق والهوى (2006)

افلام رومانسية مصرية
افلام رومانسية مصرية

– الحب ، التخلي ، الخيانة .. ثلاثة كلمات تُلخِص قصة الفيلم ، فأحدهم “عمر” يتخلى عن حبيبته “علياء” لسوء سُمعة شقيقتها ، ويتزوج مِن “قسمت” وهو لا يحبها فيعيش حياة روتينية مُمِلة ، ونجد أن شقيقه “مراد” مُتيّم بزوجة أخيه .. تسير الأمور بشكل طبيعي حتى تتزوج علياء من جارها العاشق لها مُنذُ الطفولة لتنقلب الأمور رأسًا على عقب

– خرجَ لنا المُؤلِف “تامر حبيب” بفيلم واقعي ، ملئ بالأحداث ، ساوى بين الشخصيات الرئيسية والثانويّة ، القضايا التي يُناقشها الفيلم تشعر انك تراها في حياتك اليومية .. الفيلم بطولة : أحمد السقا ، منة شلبي ، منى زكي ، طارق لطفي ، غادة عبدالرازق ، بشرى ، مجدي كامل .. إخراج “كاملة أبو ذكرى” .

أبو علي (2005)

– هي قصة حُب لن تراها كثيرًا .. “حسن الشاب الفقير الذي يضطر إلى السرقة لينقذ شقيقه مِن الموت ؛ ليجد نفسه مُطاردًا هو وصديقه “أمين” .. لدينا أيضًا “سلمى” الهاربة مِن زوج أُمها ويجتمع الثلاثي في سيارة واحدة ليجدوا أنفسهم فجأة مُجرمين هاربين بتهمة كسر لجنة وقتل عسكري .

– فيلم ” أبو علي” هو الأقرب لقلب بطل الفيلم .. كواليسه مِن أمتع الأوقات في حياة كريم عبدالعزيز على حد وصفه .. عن اختيار الطفلة التي قامت بدور “سوكا” قال كريم عبدالعزيز : “اتعرض علينا كذا بنت في الدور ده ، واحدة منهم لفتت نظري فجيت أسألها ساكنة فين؟ .. قالتلي بثقة (جمب فكري بتاع البيض) قولتلهم أنا عايز البنت دي!”

– الفيلم بطولة : كريم عبدالعزيز ، منى زكي ، طلعت زكريا ،  خالد الصاوي ، انتصار ، إنعام سالوسة .. تأليف “بلال فضل” ، إخراج “أحمد نادر جلال” .

ظرف طارق (2006)

– كعادته حلمي ..  نجده مُهتمًا بالأفلام التي تحمل رسالة مُهِمة ، فالفيلم يعرض أحد نماذج الحُب الصادق ولكنه يستخدم الكذب للتقرٌُب من الحبيب .. هل الكذب مقبول في الحُب؟

– يدور الفيلم حول “طارق” شاب كسول يعمل في أحد شركات الاتصالات ، يُعاني في عمله لإهماله وعدم قدرته على إنجاز المُهمة الموكلة إليه .. يطلب منه أحد العملاء معلومات عن فتاة تُدعى “سارة” وبالفعل يصل إليها طارق ولكنه يقع في حُبها ويبدأ طارق في المماطلة والإنكار .

– الفيلم بطولة : أحمد حلمي ، مجدي كامل ، نور , خالد الصاوي ، أسامة منير ، يوسف داود ، ميس حمدان .. تأليف “بلال فضل” ، إخراج “وائل إحسان”

الحب الأول (2000)

– في هذا الفيلم ستَجد ثلاثة نماذِج مِن الشباب .. أولهم “خالد” الشاب الخجول ، مرهف الحِس الذي يعتبر الحُب أسمى ما في الوجود .. ثانيهم “حسن” وهو الشاب الذي يحلُم بخوض تجربته الأولى ولكنه دائمًا ما يفشل ، ثالثهم “هشام” زير النساء ، يستطيع التلاعب بالكلمات وإيقاع الفتيات في حُبه .. كلمة “بحبك” لديه مِثل “صباح الخير” .

– يُقابل الشباب “رانيا” وابنة عمها “وفاء” .. اتضح خالد وقع في حُب رانيا مُنذُ اللحظة الأولى ، ووفاء تقع في حُب خالد ، حسن يتمنى أن تكونَ وفاء شريكة حياته ، رانيا ترى هشام فارس أحلامها .. نجد العديد من المفارقات وتتطور الأحداث في شكل كوميدي رومانسي .. إلى أين ستنتهي الأمور؟

-“الحب الأول” يمثل التجربة التمثيلية الأولى لـ “مصطفى قمر” .. يشاركه في بطولة الفيلم : هاني رمزي ، منى زكي ، حنان ترك ، طارق لطفي .. تأليف “أحمد البيه” ، إخراج “سعيد حامد” ، ويعتبر واحد  من اجمل افلام رومانسية مصرية

حب البنات (2004)

– والخِتام مع الفيلم الذي أثبتْ أنَّ كُل الرجال ليسوا “مصطفى أبو حجر” .. فيلم “حب البنات” هو الفيلم الذي مازال له القُدرة على جذب الجمهور المصري بجميع الأعمار .. جرعة عالية من الرومانسية المَمزوجة بالكوميديا .

– يبدأ الفيلم بوفاة “مصطفى أبو حجر” ونتيجة لذلك تُطالب “غادة” و “رقية” ابنتيه بنصيبهما في الميراث ، ولكن تكون المُفاجأة بأنّهما مُجبرتان على العَيش مع اختهما الكبيرة “ندى” لمُدة معينة وبعدها تحصل كُل ابنه على الميراث فكيف ستسير الأمور؟

– الفيلم بطولة : ليلى علوي ، أحمد عز ، هنا شيحة ، حنان ترك ، أشرف عبدالباقي ، خالد أبو النجا ، خالد برادة .. تأليف “تامر حبيب” ، إخراج “خالد الحجر” .

رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "اجمل افلام رومانسية مصرية تناسب كل عاشق" A few seconds ago

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي ، هي الهواية الوحيدة التي استطاعت أن تُزيح حبى لكرة القدم جانباً .. أفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات !

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock