قوائم الأفلام

10 من افضل افلام الجريمة المصرية الحديثة

– من أهم التصنيفات فى السينما العالمية و المصرية هو تصنيف افلام الجريمة التي تدور أحداث معظمهم حول جريمة واحده او مجموعه من الجرائم التى يظل الجمهور الذى يشاهد الفيلم متشوق و مشدود لاحداث الفيلم و متشوق لمعرفة كيف سينتهي الفيلم و كيف سوف يتم حل لغز الجريمة .
– تميزت السينما المصرية بمجموعة مميزة من افلام الجريمة و التشويق سواء كانت فى السينما المصرية القديمة أو فى السينما المصرية الحديثة و يهتم كل نجم من نجوم السينما و نجوم الصف الاول بأن يكون لديهم فيلم واحد على الأقل فى تصنيف الجريمة و ذلك لأنها أفلام تجارية ناجحة جدا و تعود على شركة الإنتاج بإيرادات ضخمه بسبب حب الجمهور المصري لنوعية هذه الأفلام .

قائمة افضل افلام الجريمة المصرية الحديثة من وجهة نظري الشخصية :

ملاكى اسكندريه : 

– تدور أحداث الفيلم حول رجل اعمال يتم قتله و يتم اتهام زوجته بقتله فتقوم بتوكيل محامي كبير للدفاع عنها و لكن يتخلى عنها هذا المحامي فتلجأ لمحامي صغير و وسيم يعمل فى مكتب ذلك المحامي الكبير و يبدأ المحامي الشاب فى البحث عن القاتل الحقيقي و لكن من خلال هذا البحث يشك فى ابن رجل الأعمال لذلك يحاول التقرب من شقيقته و يضع سكرتيره القتيل فى دائرة الشك و الإتهام .
– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” خالد صالح ” و ” محمد رجب ” و ” نور ” و ” غادة عادل ” و من تأليف ” وائل عبدالله ” و من إخراج ” ساندرا نشأت ” .
– كانت مرشحة لبطولة الفيلم مع الفنان ” احمد عز ” الفنانة ” حنان ترك ” و لكنها اعتذرت ليصبح الدور من نصيب الفنانة ” غادة عادل ” و الذى يعتبر أحد أهم ادوارها فى السينما .

افلام الجريمة
افلام الجريمة

الشبح : 

– تدور أحداث الفيلم حول شاب فاقد للذاكرة و يسعى لمعرفة حقيقته و لكن تواجهه العديد من المشاكل و يتم اتهامه بقضية قتل و يتم مطاردته من الشرطة و يحاول البحث عن حقيقته بمساعدة صديقه لمعرفة ما إذا كان هو القاتل الحقيقي ام لا .
– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” زينة ” و ” محمود عبد المغني ” و ” صلاح عبدالله ” و من تأليف ” وائل عبدالله ” و من إخراج ” عمرو عرفه ” .

نقطة رجوع : 

– تدور أحداث الفيلم حول ليلى التي تنجو من حادثة سيارة كبيرة بأعجوبة و لكن يتعرض هاشم زوجها لأصابات بالغة في جسمه مما اضطره إلي القيام بعمليات جراحية كثيرة و لكن لم تسلم ذاكرته من ذلك حيث أنه فقد ذاكرته و فقد كل شئ له علاقة بالماضي الخاص به و لكنه يبدأ فى اكتشاف بعض الحقائق و المفاجأت عن الماضي الخاص به .
– الفيلم من بطولة ” شريف منير ” و ” نور ” و ” هيدى كرم ” و من تأليف ” ابراهيم حامد ” و من إخراج ” حاتم فريد ” .

الحفلة : 

– تدور أحداث الفيلم حول شريف الذي يكتشف أنه تم اختطاف زوجته فتتدخل الشرطة لحل اللغز و يتم ربط اللغز بحفلة حضرها الزوجين في بيت احدى جيرانهم و علاقتهم بالذين حضروا الحفلة .
– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” محمد رجب ” و ” دينا الشربيني ” و ” روبي ” و ” جومانا مراد ” و من تأليف ” وائل عبدالله ” و من إخراج ” احمد علاء الديب ” .

افلام الجريمة
افلام الجريمة

مسجون ترانزيت : 

– تدور أحداث الفيلم حول علي اللص المتخصص و المحترف فى فتح الخزائن و لكن يتم القبض عليه ليتلقى حكم الاعدام و لكن يعرض عليه العقيد شوقي تجنيده فى مهمه مقابل إطلاق سراحه و يعيش علي حياة جديدة بهوية جديدة و مبلغ مالى ضخم و لكن يعرض عليه العقيد شوقي مهمه جديدة و يرفض علي القيام بها فتبدأ بينهم الخلافات و العداوة .
– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” نور الشريف ” و ” ايمان العاصي ” و ” صلاح عبدالله ” و من تأليف ” وائل عبدالله ” و من إخراج ” ساندرا نشأت ” .

بدل فاقد : 

– تدور أحداث الفيلم حول تؤام فرقت بينهم الايام حيث أن كل واحد فيهم تربي فى بيئة مختلفة عن بيئة الآخر احدهم تبنته راقصه و عاش معها فى منطقة عشوائية مهمشة و الاخر تبنته عائلة طيبة و رفيعة المستوى ليصبح الأول تاجراً للمخدرات و الثانى ظابط شرطه .
– الفيلم من بطولة ” احمد عز ” و ” منه شلبى ” و ” محمد لطفى ” و ” احمد فؤاد سليم ” و ” سوسن بدر ” و من تأليف ” محمد دياب ” و من أخراج ” احمد علاء الديب ” .

مصور قتيل : 

– تدور أحداث الفيلم حول مصور صحفي تنقلب حياته رأساً على عقب بعد مشاهدته لجريمة قتل و قيامه بتصويرها ليجد نفسه متورطا فيها و متهم بها لذلك يحاول إثبات براءته مما هو منسوب إليه .
– الفيلم من بطولة ” اياد نصار ” و ” درة ” و ” احمد فهمي ” و من تأليف ” عمرو سلامة ” و من إخراج ” كريم العدل ” .

من 30 سنه : 

– تدور أحداث الفيلم حول عمر الذى يعود من الخارج ليقسم ثروته على عائلته المكونة من 9 أفراد بالتساوي و لكنه يخبرهم أن أمواله ملعونه و لعنتها تطارد من يحصل عليها اينما ذهب و بالفعل يقتنع ابن عمته عماد باللعنه بعد وقوع أفراد العائلة واحد تلو الآخر بطريقة غريبة و يحاول حل لغز تلك اللعنه .
– الفيلم من بطولة ” احمد السقا ” و ” شريف منير ” و ” منى زكي ” و ” نور ” و ” صلاح عبدالله ” و ” رجاء الجداوي ” و ” ميرفت امين ” و ” نبيل عيسى ” و ” محمد مهران ” و ” احمد فؤاد سليم ” و ” جميلة عوض ” و من تأليف ” ايمن بهجت قمر ” و من إخراج ” عمرو عرفة “.

افلام الجريمة
افلام الجريمة

تراب الماس : 

– تدور أحداث الفيلم حول طه الزهار الشاب الذى يعمل فى أحد الصيدليات و يعيش مع والده القعيد الذى كان يعمل مدرسا للتاريخ و فى يوم من الايام يعود طه من العمل ليكتشف مقتل والده فى ظروف غامضه ليكتشف التاريخ الاسود لوالده .
– الفيلم من بطولة ” أسر ياسين ” و ” منه شلبى ” و ” ماجد الكدواني ” و ” احمد كمال ” و ” اياد نصار ” و ” محمد ممدوح ” و من تأليف ” احمد مراد ” و من أخراج ” مروان حامد ” .

افلام الجريمة
افلام الجريمة

عيار ناري : 

– تدور أحداث الفيلم حول إحدى الجثث التي تصل إلى المشرحة بعد أحد المصادمات بين مجموعة من المتظاهرين و مجموعة من قوات الأمن و لكن بعد أن يقوم ياسين الطبيب الشرعي بفحص الجثة بكتابة تقرير طبي يفيد بأن هذا القتيل قد اصيب بطلق ناري من مسافة قريبة و ليس مسافة بعيدة مثل بقية الجثث و تبدأ المشاكل حين يتسرب هذا التقرير الطبي إلى الإعلام .
– الفيلم من بطولة ” احمد الفيشاوي ” و ” محمد ممدوح ” و ” روبي ” و ” احمد مالك ” و ” اسماء ابو اليزيد ” و ” عارفه عبد الرسول ” و من تأليف ” هيثم دبور ” و من إخراج ” كريم الشناوي ” .

يوسف صالح

طالب فى كلية تجارة انجلش يمتلكه شغف حب الأفلام والمسلسلات

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى