مسلسلاتمقالات

افضل 10 مسلسلات تركية تاريخية سوف تشاهدها على الإطلاق

حَصلت المسلسلات التركية على شهرة كبيرة في الوطن العربي بسبب أعمالها وقصصها الدرامية المتنوعة وخصوصا بعد عرض مسلسلاتها مدبلجة على التلفزيون حيث جذبت انتباه شريحة كبيرة من محبي الأعمال الدرامية بالتحديد.
وأصبح من المعروف عند معظم الجمهور أن الأعمال التركية تعني أعمال الدرامية او رومانسية ذات نهايات حزينة فقط ، ولكن هذا الفكر غير صحيح بالمرة لأن تركية لديها الكثير من المسلسلات القيمة في جميع الفئات ،فلديها الكثير من المسلسلات الكوميدية والاكشن والعصابات والخيال العلمي وتاريخية.
وبسبب الإنتشار الواسع لـ مسلسلات تركية تاريخية في الفترة الأخيرة سوف أستعرض لكم في هذا المقال أشهر واقوى 10 مسلسلات تركية تاريخية على الأطلاق .

أفضل 10 مسلسلات تركية تاريخية بدون ترتيب

مسلسل القرن العظيم

يعتبر مسلسل القرن العظيم واحد من أشهر المسلسلات التركية التي تم دبلجتها تحت اسم حريم السلطان ونجح نجاح باهر خارج تركيا حيث تم عرضه لأكثر من 150 دولة حول العالم، تم عرضه على التلفزيون التركي على قناة ستار تي في حيث لفت انتباه الجمهور بسبب كثرة الممثلين العمالقة المشتركين في العمل وشغف لمعرفة القصة التاريخية كاملة عن السلطان سليمان القانوني ، حيث تدور أحداث المسلسل حول قصة حياة السلطان القانوني منذ بداية حكمه سنة 1520 حتى وفاته سنة 1566 حيث يوضح المعارك التي خاضها خلال فتره حكمه بالإضافة إلى الأحداث الدرامية المؤامرات التي تحدث داخل الحرملك الخاص به.
الأبطال: خالد ارغنتش – مريم اوزولي – نور فاتح أوغلو
اسم المسلسل بالتركي : Muhteşem Yüzyil
عدد المواسم/ الحلقات : 4 – 124

مسلسل قيامة ارطغرل

يعتبر مسلسل قيامة ارطغرل من اقوى المسلسلات التركية التاريخية التي انتشرت في العالم الإسلامي بأكمله وتدور أحداثه حول عرض سيرة حياة وكفاح الغازي أرطغرل بن سليمان شاه في القرن الثالث عشر للميلاديّة، والذي يعتبر واحدًا من محاربي قبيلة الكاي التّابعة لأتراك الأوغوز المسلمين ليصبح فيما بعد قائدًا للقبيلة وأميرًا للقبائل، كما يعرض الطّريق الصّعبة لقبيلة الكاي التي زرعت بذورها من أقصى الشرق إلى أبعد ما يكون في الغرب، مركّزًا على المعارك والحروب التي دارت رحاها بين محاربي هذه القبيلة وفرسان المعبد والمغول والصليب.
الأبطال: انجين ألتان – كعان -طاشانر
اسم المسلسل بالتركي: Diriliş: Ertuğrul
عدد المواسم/ حلقات : 5-150 

مسلسل انت وطني 

يعرض المسلسل أحداث احتلال مدينة إزمير التركية وحرب البلقان الأولى التي وقعت في الفترة من عام 1912 وحتى عام 1913 من وجهة نظر القائد العسكري جودت وزوجته الجميلة عزيزة. تدور أحداث المسلسل حول جندي عثماني خانه الجيش العثماني فأصبح يعمل مع مصطفى كمال للتحرير وطنه من اليونانيين حيث يكون يعمل جندي برتبة جنيرال في الجيش اليوناني فيوصل اخبار وخطط الجيش اليوناني إلى المقاومة التركية.

 الأبطال : خالد ارغنتش وزوجته بيرجواز

اسم المسلسل بالتركي: Vatanım Sensin

عدد المواسم/ الحلقات:  2- 60

مسلسل بزوغ الإمبراطورية: العثمانيون

يعتبر مسلسل بزوغ الإمبراطورية :العثمانيون أول مسلسل تركي تاريخي تقوم بإنتاجه نيتفليكس وتوثق هذا الحدث المهم وهو فتح القسطنطينية .

– تدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق وتحكي تفاصيل معركة القسطنطينية ( اسطنبول حالياً ) لكن المميز في القصة أنها لم تنحاز ابدأ لدولة العثمانية او الإمبراطورية الرومانية بل كان في توازن على صعيد النص مع قص الرواية على لسان المؤرخين التاريخيين المختصين، وهو ما أضاف إلى العمل الكثير من التوازن والدقة والإثارة أيضًا . مع خط درامي بسيط لطفولة السلطان محمد وعلاقته بوالده وأمه، وزوجة أبيه (الأم مارا) بشكل أقرب للإنسان منه للأسطورة، فالسلطان يخطئ ويصيب ويغضب ويفرح، كأي شخص آخر .

الأبطال: كيم بغيت – توبا بيوكستون
اسم المسلسل بالتركي: mparatorlukların yükselişi osmanlı
عدد المواسم/ الحلقات: 1-6
 

مسلسل فيلينتا مصطفى

 
يعتبر مسلسل فيلينتا واحد أفضل المسلسلات التركية القليلة المتوفرة على نتفليكس، على الرغم من بُعد قصته عن الإمبراطورية العثمانية إلا أنه قد حظى على نجاح كبير حين تم عرضه وقد جذب شريحة كبيرة من الجمهور العاشق للتاريخ مع إشادة كبير من النقاد حيث تدور قصته حول ضابط شرطة في القرن التاسع عشر يعمل في مكافحة تهريب الأسلحة لكنه يتم توريطه بجريمة مدبرة له، فيحاول تبرئة نفسه من هذه الجريمة. 
 
الأبطال: انور تونا – نور فاتح أوغلو 
اسم المسلسل بالتركي: Filinta
عدد المواسم/حلقات: 2-56
 

مسلسل المؤسس عثمان 

 
بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل ارطغرل الذي أستمر لخمسة مواسم كاملة، تم العمل على مسلسل قيامة عثمان ليكون تكملة لمسلسل ارطغرل الشهير، حيث يحكي قصة الغازي عثمان بن ارطغرل والمعارك الذي خاضها لتأسيس الدولة العثمانية، ويعرض أيضاً الصراعات العديدة التي خاضها عثمان بن ارطغرل ضد التتار والصلابين والفرس والروم، بالإضافة الي خلافاته مع قبيلته ليثبت أنه خليفة والده مع المناوشات والخلاف الدائم مع عمه دوندار . 
 
الأبطال: بوراك اوزجيفيت – صاروخان هوتيل 
اسم المسلسل بالتركي: Kuruluş: Osman
عدد المواسم/حلقات: 2- 52 (مستمر)
 
 

مسلسل عاصمة عبدالحميد الثاني 

 
-يعتبر مسلسل عاصمة عبدالحميد الثاني واحد من المسلسلات التي فرضت نفسها على التلفزيون التركي رغم نسبه المشاهدة القليلة التي حصل عليها في بداية عرضه، وأثناء عرض الموسم الثاني يثبت أنه واحد من أفضل مسلسلات التاريخية التي لم تحظى بفرصة لكي الجمهور يشاهدها ونجح نجاح باهر وتم تجديد المسلسل الي اربع مواسم حتى الآن .
– تدور أحداث المسلسل حول السلطان عبدالحميد الثاني أخر السلاطين الدولة العثمانية ، ليشهد المسلسل مساعيه لنصر الأمة الإسلامية، ومواجهة دسائس الغرب واليهود .
 
 
الأبطال: بولنت إينال – بهادير أوغلو 
اسم المسلسل بالتركي: Payitaht Abdülhamid
عدد مواسم/حلقات: 5-130 (مستمر)
 
 

مسلسل القرن العظيم كوسم

مسلسلات تركية تاريخية
مسلسلات تركية تاريخية
 
يعتبر مسلسل القرن العظيم كوسم أو كما يقال عنه مسلسل “السلطانة كوسم” هو الجزء الخامس لمسلسل القرن العظيم المعروف بإسم حريم السلطان فابعد نجاحه تم العمل على مسلسل “السلطانة كوسم” لكي يحكي قصة تاريخية جديدة تبدأ أحداثها في القرن السابع عشر بعد صعود “السلطان احمد” على العرش العثماني، ليركز المسلسل على حياة “السلطانة كوسم” التي كان اسمها “اناستاسيا” قبل أن تقعد على كرسي العرش وتصبح أول سلطانة تحكم الدولة العثمانية بشكل قانوني ويكون لها تأثير كبير في الديوان، المسلسل لم يحقق نجاح ممثال لمسلسل القرن العظيم في تركيا لكنه حقق نجاح كبير خارج تركيا بسبب شهرةالممثلة برين سات بطلة المسلسل التي تؤدي دور سلطانة كوسم. 
 
الأبطال: برين سات 
اسم المسلسل بالتركي: Kösem Sultan
عدد مواسم/حلقات: 2-60
 

مسلسل جلال الدين الخوارزم شاه 

مسلسلات تركية تاريخية
مسلسلات تركية تاريخية
واحد من المسلسلات التاريخية الحديثة التي تعرض حالياً لكن منذ الإعلان عن المسلسل وبدأت التساؤلات عن موعد عرضه لأن الكاتب هو نفسه كاتب مسلسل ارطغرل الشهير الذي حظى بنجاح ساحق من قبل، حيث تدور أحداث المسلسل في إطار الحروب والقتال عن شاب تُرك بمفرده في ساحة المعركة ولم يخف أو يهرب بل قاتل لآخر نفس وانتصر ليصبح أسطورة وكل الناس تنطق باسمه وهو “جلال الدين شاه” , حيث يوضح المسلسل تاريخه ومعارك التي سوف يخوضها ضد ملك المغول جنكيز خان ، المسلسل يعرض كل اسبوع حالياً ولكن الجديد أن مدته ليست ثلاثة ساعات مثل باقي المسلسلات التركية بل هو قصير يتراوح بين ساعه الي ساعه ونصف . 
 
الأبطال: امري كيفيلجيم – جمال هونال 
اسم المسلسل بالتركي: Mendirman Jaloliddin
عدد مواسم/حلقات: 1-28 (مستمر)
 
 

مسلسل نهضة السلاجقة العظمى

مسلسل تركي تاريخي جديد عرض في أواخر سنة ٢٠٢٠  وأصبح منافس قوي لمسلسل قيامة عثمان حيث يعرضوا في تزامن حالياً ، وبالفعل قد انصرف بعض الجمهور عن مسلسل قيامه عثمان وشاهدوا نهضة السلاجقة على الرغم من اختلاف القصة.
– تدور قصة نهضة السلاجقة العظمى عن قصة الملك السلجوقي “ملك شاه الب رسلان” وابنه “احمد سنجر” في إطار درامي بأعتقاد الملك شاه أن ابنه “أحمد سنجر” قد توفى وهو صغير عندما وافق على قتله لكي يستطيع ان يصبح ملك ، لتدور الكثير من الحروب خلال فترة حكمه ويشارك بها ابنه ” احمد سنجر” وهو لا يعرف بأنه على قيد الحياة.
الأبطال: بوجرا جولسوي – اكين كوش
اسم المسلسل بالتركي: Uyanış: Büyük Selçuklu
عدد المواسم/حلقات: 1-28 (مستمر)
وبهذا قد قُمت بترشيح لكم أفضل 10 مسلسلات تركية تاريخية قد مرت على إلاطلاق ،أتمنى ان تنال إعجابكم . ما هو افضل مسلسل تركي تاريخي بالنسبة لك ؟

Content Protection by DMCA.com

احمد الباش

طالب في كلية العلوم قسم كيمياء، كاتب في موقع بيهايند, من مواليد اسكندرية . " لم أملك الإختيار لاكون عاشق للسينما، فهي اجبرتني أن أكون بطل كل فيلم جديد وان أستبدل حياتي بأكملها مع كل مسلسل اشاهده .. السينما هي الشغف الحقيقي بالنسبه لي "

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page