قوائم الأفلاممقالات

أقوى 10 مسلسلات مصرية لعام 2019 .. الثالث مُفاجأة

أقوي مسلسلات مصرية لعام 2019 …
اعتدنا مِن الدراما في المسلسلات المصرية أن تُقدِّم لنا كل ما مُميّز ومُختلِف .. رغم التطوّر الذي شهدتْه الدراما السورية واللبنانية والذي رأيْنا مِن خلاله مُحاولات إحيائية جادة للفَن السوري واللبناني الذي لطَالما أحببناهَ إلا أنّه لا تزال الدراما المِصرية الأفضلَ على مُستوَى العالمِ العربي ، ولَكِن هل هَذا يَعني أن الدراما المِصرية في أفضل أحوالها؟

بالطَبعِ لا .. فبشكلٍ عام تلك السنة مُخيبة للآمال مُقارنَة بالسنوات السابِقة .. لم نستطعْ مُشاهدَة كلّ المسلسلات والتي اقترب عددها من الـ45 مُسلسَل ، وللأسَف الشديد رَغم وجود تكلفة إنتاجية كبيرة لمُسلسلات هذا العام إلا أنَّ عدد كبير منها بدأ في الترنُّح ومِنهم مَن أصبحَ في مَهبّ الريح .. بعض المُسلسلات سقطتْ في فَخ التطويلِ وبعضها سقطت في فَخ البُطء الذي يبغضُه المُشاهِد ، ولنقُل بلسانٍ آخَر أن صُناعَ الدراما يتعمدّون التَطويل والبُطء واضعين الوصول إلى عدد الثلاثين حلقة هدفًا لهم!

رَغم ذلك .. فهذا العام به العديد من الأعمال المُميزة في صناعتها ، إلى جانب وجود المُسلسلات التي تَعكسُ حالَ الأُسرة المِصرية والتي عادت مُنذ فترة وكنّا افتقدناها .. لهذا ورغم كل ما ذكرناه من سلبيات فهذا العام أعتبِره عامًا مُميزًا … دعونا نتعرفُ الآن على أفضل مسلسلات العام (مُرتَبين تنازليًا).

أقوى مسلسلات مصرية يمكن ان تشاهدها فى عام 2019 :


لآخر نفس

بعد مُوت زوجها في إحدى المأموريات في ظُروف غامِضة .. في إطار تشويقي تبدأُ “سلمى” في التعرُف على حياة زوجها التي لَم تَكنْ تعرف عنها شئ

حازتْ الفنانة “ياسمين عبدالعزيز” على تقدير الجُمهور والنُقاد الذين أشادوا بأدائها الدرامي الذي لم تعتَدْ على تأديته .. يشاركها في بُطولة المُسلسل النَجمُ فتحي عبدالوهاب ، أحمد صلاح حُسني ، أحمد العوضي .. تأليف “عبدالله حسن” ، إخراج “حُسام علي”

بدل الحدوتة تلاتة

تدور أحداثُ المُسلسَل حول ثلاثِ شخصيات بثلاثِ قصص مُختلِفة .. الأولى “بيلا” والتي تمتاز بقوة الشخصية ، تجتهدُ في إصلاح العلاقاتِ العاطِفية .. الثانية التي عهدناها وهي “لهفة” وتقوم بالكذبِ للوصول للشُهرة التي لطالما حَلِمتْ بها .. الثالثة “لولي” وهي فتاة فقدت والديها ، واعتقدتْ أنّ العالم انتهى حتى يظهر “جمال” الذي يُقنعها أنها على خطأ فتخرج بحثًا عن والديها

لنكُن متفقين أن أول قصتين لم يكونا على المُستوى ، على عكس الثالثة التي كانت ختامًا موفقًا للمُسلسَل .. رغم ذلك فقَد أشاد الجمهور والنقاد بالأداء الكوميدي لبطلة المُسلسَل “دنيا سمير غانم” … يُشاركها في بطولة المُسلسَل الفنان القدير “سمير غانِم” ، محمد سلّام ، أحمد رِزق ، هِام ماجِد ، شيماء سيف .. تأليف “أيمن وتار” ، إخراج “خالد الحلفاوي”

مسلسلات مصرية اثرت فى الأسر المصرية

هوجان

“هوجان” الشاب ذو القُدرات الخارقة ، والتي تورِطه في العديد من المُشكِلات .. فقد تورَط في قتل سُليمان دفاعًا عن “بهلول ، ثُم يتورّط في سرقة فيلا بصُحبة لُطفي وحُورس ونوجة .. لَكِن عِندما تَصل عِند “كمال اللبّاد” فالموضوع مُختلِف

أشاد النُقاد بأداء أبطالِ مُسلسل “هوجان” واصِفين إياهم بالمُتفوِقين كوميديًا .. المُسلسل بطولة : محمد إمام ، كريم محمود عبدالعزيز ، صلاح عبدالله ، أوس أوس ، أسماء أبواليزيد .. تأليف “محمد صلاح العزب” ، إخراج “شيرين عادِل”

وِلد الغلابة

تدور الأحداث حول “عيسى” وهو رَجُل صعيدي شريف .. يَعمل مُدرِس تاريخ في إحدى مدارِس قريته ، يُعاني مِن ظروف مادية نراها خِلال الأحداث تضطرّه لفِعل أشياء تتعارَض معَ مبادِئه

أثارَ المُسلسل ضجة كبيرة على مواقع التواصُل الاجتماعي ، واتهم البعض صُناع المُسلسل بالنقل الصريح من المُسلسَل الأمريكي الشهير “Breaking bad” .. رَغم ذلك فقد حاز المُسلسل على إعجاب شريحة كبيرة من الجُمهور المِصري .. المُسلسَل مِن بطولة : أحمد السقّا ، محمد ممدوح ، إنجي المُقدِم ، مي عُمَر ، كريم عفيفي .. تأليف “أيمَن سلامة” ، إخراج “محمد سامي”.

مسلسلات مصرية

 

أبو العروسة2

تبدأ الأحداث مِن حيثُ انتهى الجزءُ الأول .. تنتظر “زينة” مولودها الأول من زوجها “طارِق” والذي اقترح عليها السفر لأمريكا لوضع المولود هناك ومِن ثُم حصوله على الجِنسية الأمريكية ، ولَكِن تأتي الرياح بِما لا تشتهي السُفُن ، وتبدأ المشكلات تُحيط بعائلة طارق وزينة

استثمَر صُناع المُسلسَل نجاح الجُزء الأول استثمارًا جيدًا ، وإن كان مِن المُمكِن للمُسلسَل أن يخرُج بشكلٍ أفضل .. يُشارك في بطولة المُسلسَل مجموعة مِن النجوم : سيد رجب ، سوسن بدر ، ولاء الشريف ، محمود حجازي ، أحمد صيام ، صفاء الطوخي

زي الشَمس

تَدور أحداث المُسلسَل في إطار تشويقي حول “فريدة” التي تتعرض للقَتل في ظُروف غامِضة ، وتبدأ شقيقتها “نور” في السعي نحو مَعِرفة القاتِل .. وتتّجه أصابع الاتهام نحو المُقرّبين مِنها وهو ما يُصعّب الأُمور عليها ، والسؤال … من هو قاتل فريدة؟

هو المُسلسل الأكثر إثارة للجدل .. فنجح صُنّاع هَذا العمل أن يجعلوا الجُمهورَ في حالة ترقُب لمَغرفة ما الذي سيحدُث في الحلقة التالية حتى أصبح السؤال الأكثر تداوُلًا على مواقع التواصُل الاجتماعي هو “مين اللي قتل فريده!” .. المُسلسل مِن بطولة : دينا الشربيني ، ريهام عبدالغفور ، أحمد صلاح السعدني ، أحمد داود .. تأليف “مريم نعوم ، نجلاء الحديني” ، إخراج “سامِح عبدالعزيز”

مسلسلات مصرية

ممالِك النار

في إطار تاريخي .. يتناول المُسلسَل الحديث عن الحُقبة الأخيرة لدولة المماليك ، زالتي انتهت بسقوطها على يد الدولة العُثمانية

أثَار المُسلسل ضجّة واسِعة مُنذ الإعلان عن عرضه ، وذلك لأنه مُسلسل تاريخي عربي ذو تكلفة إنتاجية ضَخمة (أربعين مليون دولار) .. سادت حالة مِن الانقسام واختلف الجميع حول أمر المُسلسَل فيرى البعضُ أن المُسلسلَ يستحقُ المشاهدَة ، ويرى البعض الآخر أن المُسلسل لا يستحق المُشاهدة نظرًا لأسباب صناعته السياسية على حَد قولهم .. رَغم ذلك فالجميع مُتفِق حول الأداء التمثيلي لطاقِم العمل .. المُسلسل مِن بطولة : خالد النبوي ، محمود نصر ، عبدالمنعم عمايري ، نضال نِجم .. تأليف “محمد سليمان” ، إخراج البريطاني “بيتر ويبر”.

مسلسلات مصرية

زودياك

في قصّة مأخوذة عن (حظك اليوم) للراحِل أحمد خالد توفيق .. يَدورُ المُسلسَل في إطار تشويقي حول مجموعة من الشباب يتورطون في عدة مُشكِلات تقودهم للتورُط في لعنة فرعونية قديمة تقتل مَن يتعرَض لها حسَب برجُه الفلكي .. فهل يستطيع هؤلاء الشباب القضاء على اللعنة؟

بلا شك فمُسلسل “زودياك” هو الحُصان الأسود لموسم رمضان 2019 عَن جدارة واستحقاق .. الجميع في أفضل أحواله ، هؤلاء الشباب الذين قدموا أداء أكثر مِن رائع ، فكرة إعادة وضع المُسلسلات في إطار خمسة عشر حلقة موفَقة بشكلِ كبير

المُسلسَل مِن بطولة : أسماء أبو اليزيد ، أحمد خالد صالح ، محمد مهران ، مي الغيطي ، خالد أنور ، هِند عبدالحليم ، إنجي أبو زيد .. سيناريو “محمد حربي” ، “محمود كامل”

قابيـل

في إطار تشويقي مُثير  .. يبدأ محقِق الشُرطة “طارق” في التحقيق في جريمة خَطف فتاة ، حيثُ يحاولُ الوصول إلى مكانها وتحديد هوية الخاطِف .. الأُمور ليست بتلك البساطة!

المُسلسَل الأقلّ وقوعًا في الأخطاء بشهادة الجُمهور والنقاد .. مِثالٌ جيد للبُطولة الجماعية في موسم رمضان 2019 ، راهَن الجميع على نجاحُه ولم يُخيبْ الظنونَ .. يُشاركُ في بطولته النجم “محمد ممدوح” ، محمد فرّاج ، أمنية خليل ، علي الطيّب ، أحمد كمال ، نُهى عابدين .. تأليف “مُصطفى صَقر” ، إخراج “كريم الشناوي”

أهو ده اللي صار

تدور أحداث المُسلسَل في إطار اجتماعي خلال حُقبة زمنية تصل إلى مائة عام ؛ مُتناوِلًا مُعاناة المرأة بصفة عامة والمرأة الصعيدية بصقة خاصَة بداية مِن عشرينيات القَرن الماضي .. كما ناقش قضية العادات والتقاليد واختلافها ، كما ناقَشَ عِدة قضايا اُخرى

الغالبية العُظمى مِمَن رأوا المُسلسَل أجمَعوا على بساطَة السَرد وسلاسة الحوار وجمال الصورة والأحداث التي تنتقل بين الماضي والحاضر .. عمَل درامي يستحق المُشاهدة ، كما يستحق التواجُد في المركز الأول كأفضَل مُسلسَل لعام 2019 .. المُسلسَل مِن بطولة : محمد فراج ، أروى جودة ، أحمد داود ، روبي ، سوسن بدر .. تأليف “عبدالرحيم كمال” ، إخراج “حاتِم علي”.

مسلسلات مصرية

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي ، هي الهواية الوحيدة التي استطاعت أن تُزيح حبى لكرة القدم جانباً .. أفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات !
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock