قوائم الأفلام

أفضل افلام هيو جاكمان Hugh Jackman حتى 2020

نقدم لك قائمة من أفضل افلام هيو جاكمان فإذا كنت تبحث عن افلام لوجان وافضل افلام Hugh Jackman فحتما هذه القائمة لك، يعتبر هيو جاكمان من أهم ممثلي هوليوود الذين تمكنوا من الناجح بشكل كبير وتقديم أداء تمثيلي مميز وأفلام ناجحة تمكنت من الإستمرار ضمن الأفلام المحبوبة للجماهير.

هيو جاكمان مُمثل ومطرب ومنتج استرالي- انجليزي ، من مواليد 12 أكتوبر عام 1968، كان الابن الأصغر من بين خمسة أطفال، وتخرج من جامعة سيدني للتكنولوجيا.

درس Hugh Jackman الدراما في أكاديمية استراليا للفنون المسرحية ، وفي 1994 ظهر في أول أعماله بالمشاركة في مسلسل Law of land

مع بداية الألفينات تمكنت افلام Hugh Jackman من اطلاقه نحو النجومية بقوة ، وله نجمة خاصة لتكريمه  في ممر هوليوود منذ 2012 ، وإليكم قائمة ب أفضل افلام هيو جاكمان .

أفضل افلام هيو جاكمان 

1- سلسلة X-Men  و  Wolverine

هل سمعت سابقاً عن افلام لوجان ؟ تعد شخصية وولفرين التي أداها هيو جاكمان في سلسلتي X-Men  و  Wolverine ، أحد أهم أعماله ونقطة انطلاقته في هوليوود ولذلك فيمكن تجميع تلك السلسلتين كواحدة من أضل ما قدم جاكمان ، خاصة وإنها كانت لشخصية واحدة، وتعتبر واحدة من أفضل افلام هيو جاكمان .

وأهم أفلام السلسلتين هم الثلاثة أجزاء الأولى من X-Men  و X-Men: Days of Future Past ، بالإضافة إلى فيلم The Wolverine الذي قدم فيه الشخصية منفصلة.

ترتيب سلسلة افلام إكس مان - افلام X-MEN

2- Logan

إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم logan فحتما  نرشح لك: ترتيب سلسلة افلام x-men ، على الرغم من أن الفيلم يتبع شخصية وولفرين الشهيرة ، إلا إنه كان مختلف بشكل كبير عن ما ظهرت به الشخصية في سلسلة X-Men.

فتدور أحداث فيلم logan في المستقبل من عام 2029، حيث لوجان الذي أصبح هو البطل الخارق الوحيد المتبقي ويلتقي بالطفلة لورا التي تشبهه في القوة وتلجأ إليه لمساعدتها في الهروب من مؤسسة علمية ، ويسعى لوجان للتعامل مع الخسائر التي سببها ناثانيال إسيكس في العالم.

وقد كان فيلم logan مميز للغاية كختام لشخصية وولفرين التي ظهرت أكبر سنًا وتعاني من بداية زوال قدراتها الخارقة في الشفاء من الجروح.

والفيلم مختلف عن باقي أفلام سلسلة X-Men خاصة مع إحتوائه على جانب درامي ، ونجح الفيلم في كتابة ختام مميز لشخصية وولفرين  وإرضاء النقاد والجماهير على حد سواء الذين اعتبروه أفضل فيلم من أفلام وولفرين منفرداً.

أقوى افلام هيو جاكمان

3- Les Misérables

فيلم هيو جاكمان الشهير مع آن هاثاواي وراسل كرو ، في واحد من أهم أفلام السينما الأمريكية وهو فيلم Les Misérables ، المأخوذ عن رواية البؤساء للكاتب فيكتور هوجو.

تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر بعد قيام الثورة الفرنسية ، حول السجين جان فالجين الذي يصبح مطارد من الشرطة جافير بعد كسر الإفراج المشروط ، ويصبح فالجين مسؤول عن طفلة صغيرة كانت ابنة لأحد العاملات ، للتطور الأحداث والصراعات .

والفيلم كان مميز من جميع النواحي لينجح جماهيريًا ونقديًا ، ونال هيو جاكمان جائزة جولدن جلوب عن دوره ، وترشح كذلك لجائزة اوسكار أفضل ممثل .. ,ويعتبر واحد من أفضل افلام هيو جاكمان

 Les Misérables افلام هيو جاكمان

4- The Prestige

أحد تحف المخرج العبقري كريستوفر نولان واحد اروع و أفضل افلام هيو جاكمان ، من بطولة هيو جاكمان وكريستيان بيل وسكارليت جوهانسن ، ويعد من الأفلام القوية في حبكتها الدرامية والمليء بالمفاجآت حتى النهاية.

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام غموض وتشويق

تدور أحداث الفيلم حول روبرت وألفريد الشريكان في عالم السحر والخدع البصرية ، ولكن خلال تنفيذ أحد الخدع تموت زوجة روبرت ويلقي باللوم على ألفريد ، لتتحول الشراكة إلى عداء بينهما ويحاول كل منهم إفساد خدع الأخر.

ويخترع ألفريد خدعة مميزة ويحاول روبرت اكتشاف سرها بكل ما أوتي من قوة ليزداد الصراع بينهما اشتعالا.

الفيلم مشوق وغامض حتى النهاية ، وقدم جاكمان مع كريستيان بيل أداء تمثيلي مميز جعل الفيلم ينال نجاح كبير للغاية

5- Prisoners

تدور أحداث الفيلم حول كيلر دوفر الذي تختفي ابنته وابنة جاره في أحد الأيام وتفشل الشرطة في إيجادهما ، وبعد القبض على احد المشتبه فيهم يتم الإفراج عنه لعدم وجود أدلة ، فيقرر دوفر عدم الإعتماد على الشرطة ويبدأ رحلة البحث عن ابنته بنفسه بأي طريقة ، حتى وإن اصطدم مع الشرطة.

تمكن الفيلم من النجاح بشكل كبير على مستوى الغموض والتشويق وكذلك المستوى الدرامي بل والفلسفي في بعض الأحيان لما يمكن أن يصيب الإنسان إن فقد أهم ما يملك في الحياة.

وتمكن هيو جاكمان من تقديم سيمفونية تمثيلية قوية للغاية مع جيك جيلنهال وماريا بيلو ، ونجح الفيلم تجاريًا ونقديًا بشكل كبير.

Prisoners 

6- Kate & Leopold

تمكن هيو جاكمان من تنويع أدواره بين الأكشن والرومانسية ، وكان ذلك ما ظهر في الفيلم الرومانسي الكوميدي Kate & Leopold.

تدور أحداث الفيلم حول ستيوارت الذي يكتشف فجوة زمنية فيقوم برحلة في عام 1876 ، وعندما يعود يتتبعه الدوق ليوبولد الذي يقرر إكتشاف العالم الحديث ليلتقي بالفتاة كايت وتبدأ علاقتهما في التطوردون أن تعلم حقيقته ، فماذا يمكن أن يحدث حينما تدرك الحقيقة وهل سيستمر ليوبولد في العالم الحديث.

الفيلم ليس معروف بشكل كبير بالنسبة لعدد من جماهير هيو جاكمان نظراً لكونه فيلم رومانسي كوميدي بعيد عن ما قدمه جاكمان، ولكن الأداء التمثيلي وقصة الحب الرومانسية جعلت الفيلم يظهر بشكل جيد محبب ويستحق المشاهدة لكل من يعشق تلك النوعية من الأفلام.

7- The Greatest Showman

تم إنتاج الفيلم في عام 2017 ، وهو الفيلم الذي كان هيو جاكمان يحلم بتقديمه منذ عام 2009.

و تدور أحداثه حول بي تي بارنوم رجل العروض والسيرك الذي تمكن من تحقيق نجاحات واسعة عن طريق السيرك المتجول ، ولكنه يخوض العديد من صراعات من أجل إثبات أهمية ما يقدمه لكل الرافضين من حوله .

ويعد الفيلم من أفلام السيرة الذاتية والتي نجحت في ضم الدراما مع الموسيقى ، وقد نال استحسان كبير لدى عرضه وحصل على تقييمات وآراء جيدة، والبعض يعتبره انه احد اروع و أفضل افلام هيو جاكمان 

شارك في بطولة الفيلم ميشيل ويليامز و ريبيكا فيرجسون و زاك إيفرون.

greatestshowman3

8- Real Steel

تدور أحداث فيلم هيو جاكمان Real Steel في المستقبل حيث انتشرت لعبة ملاكمة الروبوتات ، وحينما يجد الملاكم السابق تشارلي سيطرة تلك اللعبة فيحاول إستعادة أمجاده في الملاكمة فيقرر بناء وتدريب روبوت بمساعدة ابنه للمشاركة في أحد بطولات الملاكمة.

شارك جاكمان في بطولة الفيلم كل من إيفانجلين ليلي وداكوتا جويو.

وهو من الأفلام الخفيفة والممتعة والتي أستطاعت تحقيق نجاح جماهيري واسع للغاية إبان عرضه في عام 2011.

9- Swordfish

احد أفضل افلام هيو جاكمان التي كانت في صناعه شهرته، وتدور أحداث الفيلم حول جابرييل المتعهد السري لمكافحة الإرهاب الذي يقرر الإستعانة بستانلي أحد أفضل قراصنة الحاسب الألي من أجل سرقة أموال الحكمة الأمريكية ، ويحاول ستانلي رفض ذلك التعاون ولكنه يواجه ضغوط من جابرييل فما الذي ستسفر عنه الأحداث.

ليس من السهل أن يفشل فيلم يشارك به جون ترافولتا وهيو جاكمان وهالي بيري ، فالثلاثي لهم قدرات تمثيلية قوية ، وتمكنوا من خلق أجواء مميزة للفيلم بجانب قصته التي احتوت على عدد من المفاجآت.

والفيلم من الأفلام التي نجحت على المستوى التجاري بشكل كبير خاصة وأن الفيلم جاء مع بداية نجومية جاكمان ، حيث تم إنتاجه بعد عام واحد من X-Men.

10- Eddie the Eagle

وفي نهاية قائمة أفضل افلام هيو جاكمان نأتي إليكم بفيلم Eddie the Eagle وتدور أحداث الفيلم حول إدي إدواردز الملقب ب(إدي النسر) وهو أشهر المتزلجين الإنجليز، وأهم التحديات التي واجهته في حياته الرياضية ، ومشاركته في دورة الألعاب الاوليمبية 1988.

ورغم أن الفيلم من المفترض إنه مبني على أحداث حقيقية إلا إنها لم تمثل سوى 10 % فقط من الواقع ، ولكنه نجح بشكل كبير نظراً للسيناريو المكتوب بشكل درامي عميق بالإضافة للإخراج الجيد لأجواء الثمانينات والموسيقى التصويرية المناسبة لأجواء الفيلم.

وربما لم ينل الفيلم شهرة كبيرة لدى البعض لكونه فيلم سيرة ذاتية لأحد الرياضيين خاصة مع كونها رياضة غير ذات انتشار بالوطن العربي، ولكن بكل تأكيد الفيلم يستحق المشاهدة خاصة مع الأداء الرائع الذي قدمه هيو جاكمان خلال الأحداث.

عادل ابو الفضل

كاتب وسيناريست ، اعمل في الوقت الحالي Content creator بدأت في مجال الكتابة بمسلسلات إذاعية ، وأذيع مسلسل 95 شارع الشهرة على راديو 95 FM ، توليت تدريب الطلاب في أحد الجامعات على الإعداد والتقديم الإذاعي ، وفي 2019 صدرت لي الرواية الأولى بعنوان "تريلو" ، كما إني أحد المشاركين في إنشاء Media production company تحت مسمى Bibars Films والمعنية بإصدار الأفلام القصيرة و الإعلانات ، والتي انتجت مسلسل قصير من تأليفي تحت اسم "واحد شبحوا" على اليوتيوب بالإضافة لكتابة العديد من المقالات السينمائية ، وكتابة العديد من البرامج على منصة اليوتيوب

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى