رمضان 2020مقالات

آسر ياسين .. بطل صنعته الصدفة!

آسر ياسين هو مُمثِل مصري سَطَر اسمه بين الكِبارِ بحروف مِن ذَهَب ، لَمِع نجمه مِن خلال بَعض الأدوار الصغيرة في بَعض الأعمال .. أدوار صغيرة ولَكِن استطاع آسر ياسين مِن خلالها إثبات موهِبته التمثيلية والوصول لصراع القِمة .. إذن “كيفَ صنعته الصُدفة؟!”

نشأة آسر ياسين

نشأة آسر ياسين

  •  وُلِدَ آسر ياسين في القاهرة وسط عائلة مُهندسين .. فوالده المُهندِس أشرف ياسين ، ووالدته المُهندِسة مُنى الدغيدي .. لديه شقيقه الأكبر “إسلام” الذي ذَكرَ أنَّه الداعِم الأول له .. سارَ آسر على دربِ عائلته و درسَ الهندسة في الجامِعة الأمريكية وتخرَّج عام 2008 ، ورغمَ ذلك لمْ ينسَ شَغفه وحُبّه للتمثيل فشاركَ في العديد مِن المسرحياتِ في فترة دراسته بالجامِعة .
  •  قرَّرَ آسر ترك الهندسة والانتقال إلى التمثيل ، ولمْ تتقبلْ والدته ذلك في بادِئ الأمرِ إلّا أنها أمام إصرار آسر ولاقتناعها بموهِبته تقبلّتْ الأمرَ وبدأَ سَعِيْ آسر ياسين نحو احتراف التمثيل .

بداية آسر ياسين الفنية بداية آسر ياسين الفنية

  •  كانَ المُخرِج “خيري بِشارة” أوَّل مَن اكتشف آسر فأسندَ إليه دور في مسلسل “ملح الأرض” عام 2004 والذي قامَ ببطولته الفنَّان “محمد صبحي” ، ثُم أسندَ إليه بشارة دور “مصطفى” في مسلسل “قلب حبيبة” الذي شارك فيه إلى جانب الفنانة القديرة  “سهير البابلي”
  •  تعاملَ مع المُخرِج “شريف عرفة” عندما أسندَ له أحد الأدوار في فيلم “حليم” ، وفي عام 2007 شاركَ في فيلم “الجزيرة” إلى جانِب نجوم كِبار أبرزهم السقا وهند صبري .

آسر ياسين فيلم الجزيرة

  •  لديه رصيد كبير مِن الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي استطاع بها كَسب قلوب الجمهور المصري .. أبرز أعماله السينمائية : “زي النهاردة ، الوعد ، على جنب يا اسطى ، بيبو وبشير ، 18يوم ، فرش وغطا ، من ضهر راجل ، أسوار القمر ، شوكة وسكينة”
  • أبرز أعماله التلفزيونية : “ملح الأرض ، قلب حبيبة ، لحظات حرجة ، عمارة يعقوبيان ،البلطجي ، الجماعة ، العهد ، ألف ليلة وليلة ، 30 يوم”

آسر ياسين بطل صنعته الصُدفة

– لا تشعر بالغرابة عِندَ قراءتك للعنوان فبالرغم مِن كَون آسر ياسين نجم مِن العيار الثقيل إلَّا أن للصُدفة دور كبير في ظهوره على الساحة بشكل سريع فأفلام مِثل “رسائل البحر” و “تراب الماس” – بلا شك – مِن أفضل أعمال ياسين وهناك مَن يراهما الأفضل في مسيرته أتوا لآسر عَن طريق الصُدفة

رسائل البحر (2010)

 

– أحدُ الأعمال التأليفية والإخراجية لـ “داود عبد السيد” .. كانَ هُناك اتفاق على أن يقوم ببطولة الفيلم الراحل “أحمد زكي” قَبل أربعة أعوام مِن إصداره إلا أن مَرضه ووفاتُه حالاَ دونَ ذَلِك ، كانتْ البطولة مِن نصيب النجمة “هيفاء وهبي”

– وعن اختيار “هيفاء وهبي” ذكرَ داود عبد السيد أنَّ وجود هيفاء وهبي بالفيلم جاءّ بناءً على ترشيح الشركة المُنتجة للفيلم “جود نيوز” وموافقة مِن حيث المبدأ مِن قِبَل “أحمد زكي” .. أمَّا عن رأيه فعبد السيّد لَمْ يَكُنْ مقتنعًا بوجود هيفاء وهبي بالفيلم وذلك لأنَّ الكاميرا السينمائية تختلف عن كاميرا “الفيديو كليب” على حَد تعبيره .

– بعد وفاة الإمبراطور تمَّ ترشيح عدد مِن الكِبار لبطولة الفيلم مِنهم (كريم عبدالعزيز/أحمد عز/مصطفى شعبان/هاني سلامة) إلا أنهم اعتذروا جميعًا .

– كانَ مِن المُقرر أنْ يقوم ببطولة الفيلم النجم “خالد أبو النجا” والنجمة “روبي” ثُمَّ تمَّ اختيار “عمرو سعد” إلى أن الدور في نهاية المَطاف ذهب إلى النجم “آسر ياسين” وهو الدور الذي مثَّل نقلة حقيقية في مسيرته التمثيلية .

تراب الماس (2018)

وهو الفيلم الذي تأخَّر خروجه للنور ثماني سنوات .. بعد نجاح رواية الكاتب “أحمد مراد” قرر أن يُحوّل الرواية إلى فيلم .. قام النجم “أحمد حلمي” بشراء حقوق الرواية مِن خلال الشركة التي يملكها “”Shadows Communications على أنْ يقوم بإنتاجها وبطولتها .

تَمَّ ترشيح الفنان القدير “محمود عبدالعزيز” للقيام بدور “والد طه” ، وترقَّبَ الجميع إنتاج الفيلم إلّا أنه لمْ تَكُنْ هناك خطوة حقيقية مِن النجم “أحمد حلمي” ، وأرجعَ البعض السبب في تأخُّر حلمي في العمل على الفيلم لمرضه الخطير الذي أصابه عام 2014 .

ظلت رواية “تراب الماس” حبيسة الأدراج وهو ما أثارَ استياء “أحمد مراد” فكان اللجوء إلى القضاء هو الحل لإرجاع حقوق الرواية خاصة بعد انتهاء فترة العقد .. حصلَ مراد على حُكم قضائي استعاد على إثره حقوق روايته وتعاقدَ مع شركة “New Century Production”

وقعَ الاختيار على النجم “آسر ياسين” وخرجَ الفيلم – أخيرًا – إلى النور وظهرَ ياسين بأفضل حالاته مؤديًا شخصية مُركبة مليئة بالتحديات ، واستطاعَ أنْ يُحقق المُعادلة الصعبة والجَمع بين النجاح النقدي والجماهيري .

معلومات عن آسر ياسين

 زوجة آسر ياسين

  •  كان جده اللواء “أشرف ياسين” قائدًا لحرس الحدود في فترة حرب أكتوبر 1973 .
  • – تعلّمَ العزف على آلة “الساكسفون” ليستطيع تأدية دوره في فيلم “احنا اتقابلنا قبل كده” عام 2008 ، وصرّحَ آسر ياسين أنه تدرّبَ على المُلاكمة لفترة تخطتْ “العام ونصف” مِن أجل فيلم “من ضهر راجل”
  • – مِن الكتب المفضلة لـ آسر ياسين “الفرافير ، بيت من لحم ، بيرة في نادي البلياردو ، أولاد حارتنا” .
  • – وقعَ في حُب زوجته “كنزي عبدالله” عندما رآها لأول مرة وكانتْ زميلته .. تعرّفا سويًا بالصدفة وفي أحد الأيام قالتْ له :

“أنت ليك فيلم في السينما اسمه (زي النهاردة) وأنت ممثل كويس وهتكون  ممثل هايل في المستقبل”

  • .. ومرّتْ السنوات وتقابلا مرة أُخرى ليقعا في الحُب وقررا الزواج .

آسر ياسين في كل اسبوع يوم جمعة

  • ذكرَ أنه متابع جيّد للسياسة خصوصًا بعد ثورة يناير 2011 ولَكِنه يفضّل الاحتفاظ بآرائه السياسية والظهور القليل على الشاشة ، وأرجع ذلك إلى أنَّ الطلب أصبحَ كثيرًا على الفنانين فاحترام مسئولية الظهور والتأثير على الناس واجب .  

-من احدث اعمال آسر ياسين مسلسل “في كُل أسبوع يوم جمعة” على منصة شاهد .. مسلسل مُكون من 10 حلقات ، يشاركه في البطولة “منة شلبي ، سوسن بدر ، رشدي الشامي ، عبدالعزيز مخيون ، خالد أنور ، مي الغيطي ، أحمد خالد صالح” .. مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم لـ “إبراهيم عبدالمجيد”  .  

  • ويقدم مسلسل بـ 100 وش في رمضان 2020 مع الفنانة نيللي كريم
رأيك مهم
Like
Love
Wow
Sad
You have reacted on "آسر ياسين .. بطل صنعته الصدفة!" A few seconds ago

محمود احمد (Adby)

كاتب سينمائي ومحرر بموقع بيهايند ، عاشق للسينما منذ طفولتي .. أُفضل السينما التي تحمل أفكاراً جريئه .. مؤمن بقدراتنا الفنية في مصر والعالم العربي ونستطيع مواكبة السينما الغربية .. لدينا الموهبة فقط تنقصنا الإمكانيات!

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock