مراجعات افلام

مراجعة فيلم West Side Story

عندما يتم التحدث عن أفضل قصة رومانسية في الأفلام يتحدث معظم الناس عن كازبلانكا تايتانك في مزاج الحب… أو أحد أعمال أودري هيبورن أو ميج رايان أو جوليا روبيرت…. وعندما يتم التحدث عن أفضل فيلم موسيقي يتحدث المعظم عن الغناء تحت المطر أو صوت الموسيقى…. لكن أنا أفضل في هاتين النوعيتين التحفة (قصة الحي الغربي) West Side Story .

west side story 1

تدور أحداث فيلم West Side Story حول عصابتين من الشارع إحداهما عاش أفرادها في أميركا منذ نشأتهم وتدعى عصابتهم (الجيتس) والأخرى قدمت إلى أمريكا من بورتوريكو وتدعى عصابتهم ب(الشارك)، هاتان العصابتان دائمتا الاختلاف على أمور لا قيمة كبيرة لها وحتى اختلافهم أحيانا يكون على لا شيء، ويوجد شرطي دائما ما يضايق كلتا العصابتين وخاصة الشارك، يجتمعان في أحد المرات في مكان للرقص فيتعرف فيها كل من (ماريا) التي هي أخت قائد عصابة الشاركس و(توني) الذي هو من أهم أعضاء عصابة الجيتس وتبدأ قصة حبهما.

لا أعرف عن ماذا أتحدث في فيلم West Side Story فكل شيء فيه رائع وجميل لدرجة لا يمكن وصفها فهنا إخراج متميز من كل من (روبيرت وايز وجيرومي روبين) وأداء في غاية الجمال من طاقم العمل الرئيسي كامل ف(ناتلي وود) قدمت أداء في غاية الروعة وأداء جميل من (ريتشارد بييمر) وأداء مذهل جدا لكل من (ريتا مورينو وجورج شاكريس) كسبا عن إبداعهما جائزة الأوسكار عن دور مساعد لكل منهما، وماذا عن الأزياء الرائعة والمبهجة في الفيلم، وكيف يمكن وصف جمال موسيقاه وزاد الفيلم جمالا فرقعة الأصابع التي أعطت طعما جميلا للفيلم، ولا يمكنني أن أنسى ذكر ما يجب أن تبدع فيها الأفلام الموسيقية ألا وهو الاستعراضات الغنائية والرقصات وكلام الأغاني وهو أكثر عمل استمتعت بأغانيه وكلماتها فمنذ أغنية الجيتس فالبداية والكلمات تزداد جمالا، فتلاها أغنية قد تكون هي أجمل كلمات لأغنية فكلماتها كانت إظهار جانب أمريكا الجميل وبالجهة الأخرى تم ذكر كم هي أمريكا دولة ظالمة وعنصرية مع استعراض عظيم جدا وتلتها أغنية قدمها الجيتس لبيان واقع المشردين ومن عاش طفولة قاسية ويوجد أيضا أغنية ممتعة جدا قام بغنائها كل من ماريا ورفيقاتها في العمل بشكل رائع جدا.

فيلم West Side Story جمع قصة الحب بين ماريا وتوني بشكل رائع فكل منهما من مكان مختلف جمعهما الحب بالصدفة فلم يكن أي منهما يريد أن يذهب للحفل الراقص، توني تبعها وأراد أن يعرف من هي صاحبة الاسم الجميل هذا وبدأ يغني عن اسمها الجميل وحتى عندما لم ترده أن يأتي لكي لا يوقظ والديها لم تستطع منعه بسهولة فهي أيضا عشقته رغم جهلها به وبدأ بينهما قصة حب قد تكون الأعظم سينمائيا لجمالها فلم يستطع كل منهما البعد عن الآخر ولم يرد أحد لآخر أن يحدث له أي شر رغم اختلافهما.

فيلم West Side Story احتوى على واحد من أفضل مشاهد النزاع بين طرفين مع موسيقا مميزة جيدة وأكثر من رائعة وهو بين أقوى فردين من كلا العصابتين توني يحاول التهدئة بينهم والقول أنه لا يوجد سبب لهذه المشكلة ولكن لا أحد يعيره الاهتمام فحدث مالم يكن متمنى، فازدادت الأحداث إثارة وروعة حتى اللحظة الأخيرة من هذه التحفة السينمائية.

 

هذه كلمات قليلة أردت فقط أن أقولها عن تحفة سينمائية أعشقها بشكل لا يوصف قد لا تكون كافية ووافية إلا أنني حاولت أن أقوم بإيصال حبي لهذا الفيلم بكلام متواضع.

Moath Als

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية

شاهدة ايضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock