قوائم الأفلام

قائمة بأفضل افلام جيم كاري عملاق الكوميديا

سوف نتحدث في هذا المقال عن افلام جيم كاري النجم البارز دائماً ما إرتبط اسمه بالكوميديا، نجم بملامحه الساخرة وبراعة تقمصه للشخصيات وحركاته الغريبة والمجنونة إستطاع أن يُقدم لنا شخصيات بارزة لا يُمكن نسيانها ، إلا أنه لم ينل التقدير الذي يستحقه ربما لكونه في نظرهم مجرد مهرج، إلي أن جاء المخرج “Peter Weir” وكشف لنا جانب آخر أكثر إبهاراً، حيث رأي فيه أكبر من مجرد وجوه مضحكة، وإختاره لأداء بطولة فيلمه “The Truman Show”، وبالفعل نجح نجمنا في إنتزاع التقدير منهم، ونال أول جائزة غولدن غلوب له، ثم عاد بعدها بعام واقتنص أمام مرآهم جائزة الغولدن غلوب الثانية له علي التوالي وذلك عن فيلم “Man on the Moon”، بالتأكيد قد علمتم هوية هذا النجم، إنه الشخص الذي عندما يذهب إلي النوم ليس مجرد شخص عادي يذهب إلي النوم بل “جيم كاري” الفائز بجائزتين غولدن غلوب هو الذي يذهب لينال قسطاً جيداً من الراحة، وهو الشخص الذي عندما يحلم لا يحلم بأي حلم قديم، بل يحلم بأن يكون Jim Carrey الفائز بثلاث جوائز غولدن غلوب.

نبذة عن جيم كاري

“جيمس يوجين كاري” ممثل كندي وُلد في 17 يناير عام 1962 في أونتاريو، ظهر شغفه بالكوميديا في صغره حيث كان يقدم وصلات كوميدية لزملائه في المدرسة ثم بعد ذلك في النوادي، إلي أن قرر التوجه إلي السينما وقام بعدة أدوار صغيرة في أفلام مثل “Rubberface” ،”Once Bitten”، و”Peggy sue got married”، إلي أن قام بأول بطولة له عام 1994 في فيلم “Ace Ventura”، ونجح “Jim Carrey” في لفت الأنظار، لتتوالي بعدها أدواره الناجحة، وفي عام 2004 حصل علي الجنسية الأمريكية.

 

وإليكم قائمة بأفضل افلام جيم كاري :

Dumb and Dumber – 1994

صديقان طيبا القلب ولكنهما شديدي الغباء، يقومان بمغامرة عبر البلاد من أجل إرجاع حقيبة مفقودة إلي مالكتها، ولكنهما لا يعلمان بأن هناك مجرمان يحاولان إسترداد هذه الحقيبة.

 

The Mask – 1994

من اقوى افلام الكوميديا وواحد من اجمل افلام جيم كاري يتحول موظف البنك الخجول “ستانلي إيبكيس” إلى بطل مهووس عندما يرتدي قناع أخضر غامض.

 

Liar Liar – 1997

محامي لا يستطيع الكذب لمدة 24 ساعة بسبب أمنية ابنه في أن يتوقف والده كثير الكذب عن الكذب لمدة يوم كامل، مما يوقعه في مشكلة حيث يجب عليه الفوز بقضية مهمة في ذلك اليوم.

 

The Truman Show – 1998

يكتشف موظف تأمين يُدعي “ترومان” أن حياته كلها منذ ولادته عبارة عن برنامج تليفزيوني واقعي.

 

 

Man on the Moon – 1999

يرصد الفيلم حياة ومسيرة الكوميدي الراحل “آندي كوفمان”.

 

 

The Majestic – 2001

في عام 1951 تم إدراج كاتب السيناريو البارز “بيتر” في القائمة السوداء بسبب تلفظه بألفاظ شيوعية، وبينما يقود وهو مخمور يتعرض لحادث سيارة يفقده ذاكرته ويجد نفسه في بلدة صغيرة تُدعي “لوسون”.

 

Eternal Sunshine of the Spotless Mind – 2004

بعدما توترت علاقتهما يخضع حبيبان لعملية محو ذاكرة لإزالة ذكرياتهما وتجاربهما المؤلمة.

 

A Series of Unfortunate Events – 2004

بعد مقتل آبائهم بسبب حريق في قصرهم، يتم تسليم ثلاثة أطفال إلي حضانه قريبهم “أولاف”، إلا أنه يتآمر سراً للحصول علي ثروة آبائهم الهائلة.

 

The Number 23 – 2007

واحد من أغرب افلام جيم كاري يتحدث زوج تتغير حياته بعدما تهديه زوجته رواية غامضة عن جريمة قتل تعتمد علي الرقم 23، فيصبح مهووساً بها عندما يجد أوجه تشابه بينه وبين بطل الرواية، ومع تزايد هوسه يصبح خطراً علي نفسه وعائلته.

 

Yes Man – 2008

رجل يتحدى نفسه ليقول “نعم” لكل شيء لمدة عام كامل.

 

محمد عرفان (Arf Ofy)

السينما هى كيفية أن تعيش أكثر من حياة .. حياة جديدة مع كل فيلم تشاهده .. وهدفي هو ترشيح أفلام جيدة ومختلفة تحترم عقليتك كمشاهد .. وتسحبك معها إلي عالمها المليء بالسحر والأفكار والمشاعر كي تعيش تجربة لا تُنسي تنغمس فيها بكل حواسك.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock