مراجعات افلام

Doctor Strange قاتل كما لو كانت حياتك على المحك

 

تدور أحداث فيلم Doctor Strange حوله ستيفين (بينديكت كامبرباتش) وهو طبيب جراحه واعصاب متميز ومغرور في نفس الوقت ولكن تتغير حياته عندما يتعرض لحادث سقوط سيارته من أعلى طريق جبلى أدت إلى تلف فى الأعصاب ، وبعد الكثير من العمليات الجراحية الفاشله والتمسك بالأمل عرف أن هناك شخصا حدثت له نفس هذه الحادثة فيدوله على مكان واحد يستطيع مساعدته وهو نيبال تحديدا (كامار تاج) فى الشرق ، وأن هناك أمل فى يسترد حياته وأن ينجح الطب البديل فى معالجته.

doctor strange accident(4)

وعند مقابلته سترينج ل(تيلدا سوينتون) تبدا فى شرح العالم له؛ وانه يعد واحدا من أبعاد الكون المتعددة ، وأنه سوفه يتم معالجته بالأمور الروحانية ، و بدأ مغامرات دكتور سترينج فى صراع مع نفسه ماذا يريد ؟

doctor strange teach me

– هل يستفيد هو نفسه من القدرات السحريه ويعود إلى حياته الطبيعية أم يفيد العالم المهدد بالكثير من المخاطر !

ماذا كنت ستفعل لو كنت أنت مكانه ؟ 

ماذا ستفعل لو رأيت صديقا مقربا لك انقلبت حياته رأسا على عقب بسبب حادث هكذا  😢

الأداء التمثيلى في فيلم Doctor Strange:

” بينديكت كامبرباتش ” كان متمكنا من أدائه واستطاع أن يخدم الشخصيه التى يقدمها بشكل كبير جدا .

” تيلد سوينتون ” تقمصت الدور ووهبت الشخصيه حضورا رهيبا وكانت رائعه جدا كمعلمه لفنون السحر .

“مادس متكلسن ” تقمصه الشخصية وظهور قوته وشخصيته أثبت بجدارة أنه يستحق أن يكون ضمن طاقم العمل. وإن كنت منتظرة أكثر من مادس ومازلت منتظرة “ريتشيل” بشخصيتها الهادئة والمميزة كانت جيدة رغم قله فترة ظهورها

“وونج” كان دوره مؤثرا فى أحداثث الفيلم رغم قل مشاهده

“شيوتيل” قوته وحضوره كانا مناسبين جدا

“مايكل و سكوت و ايمى” كانت أدوارهم رائعه ، كل منهم كان مناسبا لدوره الذى اختير لأجله  😍 😍

الإخراج سكوت ديركسون وفريق العمل الخارق وتقديمهم doctor strange بشئ من الإبداع والإتقان والجمال الخارق والعلم الروحى إبداع ليس له مثيل، لنصل للنهاية ومعرفتنا مين هو دكتور سرينج وإلى أي مدى يمكن مواجهة العالم المظلم والتحكم فى الزمن .

doctor strange time

– السيناريو كان عبارة عن وجبة شهيه بها الكثير من البهارات والإبداع والخيال العلمى الذي لا مثيل له ،

ومن أكثر المشاهد التي أعجبتني هو مشهد الأكشن عندما يقع سترينج وسط المبانى ودخولها فى بعضها هذا المشهد كان فى غايه العبقرية والجمال حيث اللعب بقوانين الفيزياء كان عظيما وخياليا.

أما المؤاثرات البصرية والعلم الروحاني والمجسمات والأبنية و النوافذ التى يمكن تغييرها فى لحظة والألوان وزوايا التصوير كان شيئا من الخيال وتحفة فنية متكاملة.

– الموسيقى: أبدع مايكل جاكينو بشكل لا يمكننى وصفه بمقطوعاته الجميلة.

– أما نهاية الفيلم فكانت فى غاية الإبداع والابتكار وتستحق جائزة دون مبالغة.

بينديكت كامبرباتش هو سادس من ادى شخصية شيرلوك هولمز وشارك فى عالم مارفل السينمائى، وبالرغم من وجود العديد من السلبيات بالفيلم إلا أنها لا تقلل منه ابدا فهو يستحق المشاهدة ، ووصلت ميزانيته إلى 165.000.000 مليون دولار. أما أرباح Doctor Strange فى اول أيام عرضه فوصلت ل 85.000.000 

أنصحكم بمشاهدة الفيلم الذي سينال إعجابكم 

” قاتل .. قاتل كما لو كانت حياتك على المحك !
لانه يوما ما سيحدث ذلك “

وفي انتظار رأيكم  😍

بقلم : ايه فريد

آية فريد

كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى