مراجعات

مراجعة فيلم Jurassic World Dominion – مبهج!

Jurassic World Dominion movie 2022

يكتب نيكولاس باربر أن نهاية السلسلة الثلاثية تتسم بالتهور والغرور و مليء بالسخافة والمشاهد والرومانسية.

قصة سلسلة Jurassic World 

كل الأفلام الجوراسية – أي الحدائق الجوراسية الثلاثة والعوالم الجوراسية الثلاثة – تدور حول أشخاص يربطون الحمض النووي معًا من أنواع مختلفة ، وقام صانعو دومينيون العالم الجوراسي ببعض الترابط الجيني الخاص بهم. لقد أخذوا الأبطال من الثلاثية الحالية أوين (كريس برات) وكلير (برايس دالاس هوارد)، وخلطوا في أصدقائنا القدامى من الثلاثية الأصلية آلان (سام نيل)، إيلي (لورا ديرن) وإيان (جيف جولدبلوم). كما أخذوا جميع المشاهد المعتادة للديناصورات التي تتسلل حول الأدغال، ودمجوها مع تبادل إطلاق النار، وتحطم الطائرات، ومطاردات الدراجات النارية عبر المدن الغريبة، والمهام السرية في القواعد السرية عالية التقنية.

مراجعة فيلم Jurassic World Dominion - مبهج! 1

وبعبارة أخرى، تم تعزيز الفيلم الجوراسي السادس والأخير بجينات جيمس بوند وجيسون بورن وغيرهم من المغامرين المتعثرين في العالم. حمض إنديانا جونز النووي مهيمن بشكل خاص. في أحد المشاهد كان آلان يجلس في نفق صخري و يلوح بشعلة مشتعلة ويخاطر بأن يأكله ديناصور لأنه يريد استعادة قبعته الموثوقة. لن أتفاجأ إذا تم تمزيق 50 صفحة من السيناريو مباشرة من سيناريو غير مستخدم مغبرة يسمى “إنديانا جونز والأرض التي نسيها الوقت “.

Jurassic World Dominion movie 2022

ليس ذلك بالأمر السيء أخذنا الكثير من الأفلام الجوراسية في رحلات إلى الجزر الاستوائية حيث يبدو كل شيء على ما يرام حتى تبين فجأة أن الأمور لا تسير بشكل جيد ولم يتطابق أي منها مع الأصل 1993، إخراج ستيفن سبيلبرغ. أن فيلم العالم الجوراسي الهيمنة هو أول فيلم من السلسلة التي لها هويتها القوية المنفصلة الخاصة بها. لهذا السبب وحده إنها خطوة إلى الأمام بحجم T – Rex من القسط السابق، الحديقة الجوراسية لعام 2018: المملكة الساقطة.

لكن هذا ليس كل ما لديها لتوصي به. كولن تريفورو الذي أعاد تشغيل الامتياز في عام 2015 مع العالم الجوراسي، لم يقم بالعمل الأكثر عمقًا أو الرائد، لكن جوراسي دومينيون هو ماهر، وهو قطعة مفرطة من الترفيه على شاشات كبيرة من الطراز القديم. لإجراء المقارنات الواضحة، فإنه يختتم ثلاثية متتالية بشكل مرضٍ أكثر من حرب النجوم: صعود سكاي ووكر، ويجمع الشخصيات القديمة والجديدة بشكل مرضٍ أكثر من حرب النجوم: القوة تستيقظ. وأنا لا أتحدث فقط عن الشخصيات البشرية. يرحب تريفورو مرة أخرى بجميع الشياطين المتقشرين المفضلين لديك، لكنه يقدم أيضًا العديد من الوافدين الجدد الريشيين الذين يتمكنون من أن يكونوا أغبياء ومهددين بشكل محبب في نفس الوقت.

Jurassic World Dominion review

أحد الإنجازات الرئيسية لفيلم Jurassic World Dominion هو أنه يمكن أن يكون غير مريح عندما تتنفس الديناصورات من أعناق الناس المرتعشة، لكنه ليس مرعبًا أبدًا لدرجة أنه غير مناسب لجميع أفراد الأسرة. ومع ذلك، فمن المخيب للآمال قليلا أنه لا يوجد وحوش ما قبل التاريخ هائجة في جميع أنحاء العالم، وتكتظ بمبنى الدولة الإمبراطورية والسباحة على طول نهر التايمز. (سيتعين عليك البحث عن “العالم المفقود” لعام 1925 للعلاج الأخير.) لم يسلم تريفور “الحرب العالمية الثانية” التي وعد بها الامتياز دائمًا، ويتم إرسال المشهد الممتع للأصابع المجنحة التي تفسد العطلات وتعطل حفلات الزفاف إلى مونتاج في البداية. قيل لنا أن هناك عدد قليل من الديناصورات في البرية، لكن معظمها يدوس حول وادي في جبال الدولوميت في إيطاليا تحت حماية شركة هندسة وراثية تسمى Biosyn. يدعي زعيم الشركة بيزوس- ماسك- جوبز- الشبيه (كامبل سكوت) أنه يميل إلى هذه الديناصورات لصالح الإنسانية، وعلى الرغم من أنه يمتلك الهواء المشتت والمستحق للتكنولجيون المعادل الذي يلعبه مارك ريلانس في لا تنظر للأعلى، يمكننا جميعًا أن نتفق على أنه زميل جدير بالثقة بنسبة 100 في المائة.

Jurassic World Dominion review 2022

و ربما لا. بعد مقدمة طويلة ومجزأة، يظهر لنا تريفور حقل ذرة في ولاية أيوا يجري تجريده من قبل أسراب من الجراد بحجم القطط. لدى إيلي حدس بأن هذه الوحوش المتوحشة قد ولدت من قبل بيوسين، لذلك طلبت من ألان أن يتجول حول مقر الشركة معها. لحسن حظهم محاضر الفلسفة في بيوسين ليس سوى إيان، الذي لا يزال يحب ارتداء القمصان السوداء، ولا يزال يحب فك أزرارها قليلاً في صدره. سرعان ما تم لم شمل عصابة الحديقة الجوراسية ويسعدنا رؤية (آلان) الغاضب، (إيلي) المتحمسة و (إيان) المتباعد يتسكع مرة أخرى بعد أفضل جزء من 30 سنة.

في هذه الأثناء (أوين) و (كلير) لديهم مشاكلهم الخاصة مع (بيوسين) لقد كانوا يعيشون بسلام في كوخ في الغابة منذ الفيلم الأخير كلير مشغولة بنشاط الحقوق الديناميكية وأوين راعي بقر (أو بشكل أكثر دقة رعاة ديناصورات). ولكن بعد ذلك مجموعة من المرتزقة الذين استأجرتهم تعرفون من، يختطفون حيوانهم الأليف فيلوسيرابتور وابنتهم المراهقة بالتبني مايسي (خطبة إيزابيلا) ، التي تصادف أنها مستنسخة (لا تسأل). يتصلون بالعدد المفاجئ من الزملاء الذين لديهم في الأجهزة السرية، وقد شرعوا في إنقاذ مايسي بمساعدة طيار جسو، كايلا (ديواندا وايز)، وهو في الأساس هان سولو ثنائي الجنس أسود.

اعلان Jurassic World Dominion

كن حذرًا: مثل العديد من محطمي الكتل المعاصرة، فإن فيلم Jurassic World Dominion العالم الجوراسي الهيمنة طويل جدًا. كان بإمكاني القيام بحادثين أو ثلاثة حوادث أقل في المؤامرة المحمومة، ناهيك عن ثمانية أو تسعة حالات أقل من شخص ما يقول “لا بأس نحن في أمان” فقط ليتم إثبات خطأ كبير بعد لحظة. ولكن الخطأ الرئيسي الوحيد في الفيلم هو يأس تريفورو من ضمان حصول المشاهدين على قيمة أموالهم. أن أحداث الفيلم مليئة بالسخافة والمشاهد والمؤامرات والرومانسية وكل شيء آخر تقريبًا، لدى جوراسيك وورلد دومينيون مخاوف منتظمة من انسكاب الفشار، ومبهجة، ومخططة باحترافية مجموعة من قطع العمل التي من شأنها أن تكسب طرف قبعة البيسبول من سبيلبرغ نفسه، وجميع الشخصيات العديدة لديها الكثير للقيام به. مع إيماءاته البهلوانية وغمزاته لتاريخ تلك الشخصيات، يمنحك الفيلم أيضًا شعورًا مميزًا بأن الممثلين كانوا يقضون وقتًا ممتعًا. المشاهدون الذين لا يأخذون الأمر على محمل الجد يجب أن يكون لديهم انفجار أيضًا.

ترجمة حنان ضياء

حنان ضياء
مترجمة شغوفة بترجمة كل ما يتعلق بمجال الفن والدراما والسينما