Marvel افلام اكشن قوائم الأفلام مسلسلات

قائمة افلام ومسلسلات مارفل 2023 المؤكد صدورها

أفلام ومسلسلات مارفل 2023

في بداية مقال قائمة أفلام ومسلسلات مارفل 2023 ، يمكن القول أن عام 2023 يعتبر ذات أهمية كبري لعالم “مارفل” السينمائي، لأنه سيشهد بداية المرحلة الخامسة من العالم السينمائي، والفصل الجديد في رحلة الأكوان المتوازية “Multiverse Saga” من أجل تقديم أبعاد جديدة ومغامرات سينمائية وتليفزيونية جديدة في الأكوان المتعددة، وكذلك تعويض خيبات آمال الجمهور في المرحلة الرابعة التي لم تكن جيدة علي الإطلاق من ناحية المحتوي القصصي عدا القليل الذي إستطاع تقديم الشئ الجيد ويصالح الجمهور ولو حتي كان قليلاً كماً وليس كيفيةً.

أهم افلام اجنبية 2023 التي لا بد من مشاهدتها

أفلام ومسلسلات مارفل 2023

ويبلغ عدد أفلام ومسلسلات مارفل 2023 حوالي 10 إصدارات كاملة ثلاثة أفلام وسبع مسلسلات لم يتم تحديد مواعيد عروضهم النهائية، ولكن من المؤكد أنه سوف يتم الإعلان عن المواعيد في الوقت الاحق، وكذلك بعض التفاصيل الخاصة عن كل عملٍ منهم.

Every Marvel Cinematic Universe Movie and Show: Marvel's Full Schedule - Variety

فيما يلي نستعرض وإياكم قائمة أفلام ومسلسلات مارفل 2023 المؤكد صدورها خلال العام التي ستقدم لها مجموعة من الاعمال القوية المنتظرة هذا العام

أفلام مارفل 2023

Ant-man and the Wasp Quantumania

أول فيلم داخل قائمة أفلام مارفل 2023 سيعرض بداية هذا العام، ويفتتح المرحلة الخامسة من عالم “مارفل” السينمائي، وهو الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Ant-man”، حيث سيشهد مواجهة “سكوت لانج” ورفاقه داخل البعد الكمي ضد الشرير “Kang The Conqueror” الذي سيلعب دوره الممثل “جوناثان ماجورز”.

  • موعد العرض: 17 فبراير 2023

Guardians of the Galaxy Vol 3

الجزء الثالث من سلسلة أفلام “Guardians of the Galaxy” للمخرج “جيمس جان” في ظهوره الأخير مع “مارفل” قبل إنتقاله للعمل مسؤولاً عن أفلام عالم “دي سي”، والفيلم يحمل رقم 32 داخل العالم السينمائي وهو ضمن المرحلة الخامسة علي وجه التحديد، والفيلم سيقدم مغامرة أخيرة تجمع حراس المجرة الذين سيحاولون حماية واحدٍ منهم علي الرغم من أن تلك المغامرة قد تؤدي إلي تفكك الفريق بشكلٍ نهائي، من اهم افلام مارفل 2023

  • موعد العرض: 5 مايو 2023

The Marvels

الفيلم الذي يحمل الرقم 33 داخل العالم السينمائي ، وهو أحد أفلام المرحلة الخامسة منها، والفيلم من بطولة “بري لارسون” التي تعود من جديد لتجسيد شخصية “كارول دانفرز/ كابتن مارفل”، وتشاركها البطولة “تايونا باريس” في دور “مونيكا رامبو” و ” إيمان فيلاني” في دور “مس مارفل”.

موعد العرض: 28 يوليو 2023

RUMOR: 'The Marvels' To Be Part Musical? - The DisInsider

مسلسلات مارفل 2023

What If 2

الموسم الثاني من مسلسل What If المقدم في صورة رسوم متحركة تم عرض الموسم الأول منه سنة 2021 ، ويقال بأنه واحدة من حلقاته ستحدث بعض التغييرات بفيلم “Black Widow” التاب للمرحلة الرابعة من عالم “مارفل” السينمائي، احد اجمل مسلسلات مارفل 2023 انتظارًا

  • موعد العرض: بداية 2023

what if الموسم الثاني

Secret Invasion

مسلسل مقتبس عن قصة مصورة تحمل نفس الإسم، والمسلسل من بطولة “صامويل إل جاكسون” العائد في دور “نيك فيوري” يشاركه “بين ميندلسون” في دور “تالوس” بالإضافة لمشراكة النجوم “إيميليا كلارك” و”أوليفيا كولمان”، والمسلسل تدور أحداثه عن تواجد مخلوقات ال”سكرولز” علي كوكب الأرض بكثرة شديدة.

  • موعد العرض: ربيع 2023

Loki 2

الموسم الثاني من مسلسل “Loki” الذي عرض في 2021 ، وسيتكون من ستة حلقات تشهد عودة شخصيات “لوكي” و”سيلفي” و”موبيوس”، بالإضافة إلي شخصية جديدة سيجسدها “كي هاي كوان” بطل فيلم “Everything Everywhere All at Once”.

  • موعد العرض: صيف 2023

Loki الموسم الثاني

Ironheart

مسلسل يقدم شخصية “ريري ويليامز” في عمل مستقل بعد ظهورها بفيلم “Black Panther Wakanda Forever”، والتي من المتوقع أن نشهد محاولات تطوير بدلة القلب الحديدي الخاص بها في الوقت التي ستواجه فيه شرير يدعي “The Hood” سيقوم بدوره الممثل “أنتوني راموس”.

  • موعد العرض: خريف 2023

ironheart

X-Men 97

مسلسل رسوم متحركة سيقدم شخصيات المتحولون من جديد بعدما تم تقديمها في التسعينيات.

  • موعد العرض: خريف 2023

X-Men '97, Disney+

Echo

مسلسل سيقدم شخصية “مايا لوبيز” الصماء التي تم تقديمها في مسلسل “Hawkeye”، والمسلسل سيشهد ظهور شخصيتي “دارديفل” و”كينج بين” والممثلين “تشارلي كوكس” و”فينسنت دينوفريو”.

  • موعد العرض: خريف 2023

Echo

Agatha Coven of Chaos

وأخيراً نختتم قائمة أفلام ومسلسلات مارفل 2023 بهذا المسلسل الذي سيقدم شخصية “أجاثا” التي ظهرت بمسلسل “Wandavision”، وستدور أحداثه ع مجموعة من الساحرات يقومون بفك التعويذة التي صنعتها “واندا ماكسيموف” علي “أجاثا”، ويجعلوها تعود إلي “ويستفيو” من جديد.

  • موعد العرض: أواخر 2023

Agatha Coven of Chaos

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.