قوائم الأفلام

افلام انمي لا يجب عليك ان تفوتها

افلام انمي لا يجب عليك ان تفوتها 1

عندما يُذكر الانمي فتستطيع تذكر كل المسلسلات سريعاً بسبب شيوعها في جميع انحاء العالم لكن يوجد ايضاً افلام انمي ولكن قليل من يهتم بوجودها لذلك سنقدم لك قائمة من افضل افلام انمي فاستعد معنا لخوض رحلة عن ذلك العالم …

صورة ذات صلة
افلام انمي

مر الوقت سريعاً حاملاً معه ذكريات من الصعب نسيانها… دعنا نسافر معاً الي الماضي لقليل من الدقائق وفيه ساذكرك بعالم ارتبطت به اذهاننا كثيراً منذ ان كنا صغاراً ، كلمة واحدة تستطيع ان تصف لك كل شئ وهى قناة شباب المستقبل “Spacetoon” وكواكبها فمن منا لم يمر عليه “المحقق كونان” او “ابطال الديجيتال” او “انا واخي “او “الكابتن ماجد” وغيرهم من الانمي الرائع، وعلى ذكر الانمي فيجب علينا تعريفه اولاً :

الانمي – Anime : هو اختصار لكلمة Animationوتعني رسوم متحركة ولكن الانمي يخص الرسوم المتحركة اليابانية ، في الغالب يكون الانمي مأخوذا عن “مانغا” او روايات ، والمانغا تعني قصص مصورة يقوم الكاتب برسمها وتظليلها وتختلف المانغا اليابانية عن اي قصص مصورة اخرى ، فعلى سبيل المثال تكون القصص المصورة الخاصة ب”Marvel ” ملونة ولكن المانغا لا ، كما يُميز الانمي عن اي رسوم متحركة اخرى انه يوفر لكل فئة عمر ما يناسبه من مشاهدة ، ليس هذا فقط فتستطيع تفرفته عن الرسوم الاخرى بسبب طريقة رسم الشخصيات .

أشهر 10 مسلسلات انمى يجب ان تشاهدهم

 

– قائمة افضل افلام انمي :

Grave Of The Fireflies 1988
– قبل ان نذهب الى كوكب السحر يجب علينا ذكر عالم الحرب..حيث الواقع الذي تُقصف فيه ارواحاً بريئة ويتغذى البشر على بعضهم البعض من اجل قيادة العالم! ..

تدور احداث الفيلم عن قصة حقيقية حول صبي واخته الصغيرة يحاولان النجاة بحياتهما حين قُصفت اليابان بغارات جوية في الحرب العالمية الثانية .

نتيجة بحث الصور عن ‪grave of the fireflies‬‏

 Spirited Away 2001 
– خلال انتقال فتاة تُدعى “تشيهيرو” مع عائلتها الى منزلهم الجديد ، يتفاجئون بوجود بوابة تقودهم الى مكان به الكثير من الطعام ، فيبدأون بتناول الطعام ومن ثم يتحول الوالدان الى خنازير ! ، فتخوض “تشيهيرو” مغامرة في عالم اخر لارجاع والديها الى بشر مرة اخرى.

نتيجة بحث الصور عن ‪Spirited Away 2001‬‏

Howl’s Moving Castle 2004
– ساحرة تحول فتاة تُدعى “صوفي” الى مُسنة وتأخذ منها شبابها اثناء عملها بمحل القبعات ليلاً ، فتهرب “صوفي” سريعاً قبل ان يراها احد بهذه الحالة فماذا ستفعل لابطال هذا السحر !.

صورة ذات صلة

 Castle In The Sky 1986
– هل سبق لك وسمعت عن قراصنة السماء!…بالطبع يوجد ولا اشك انك ستقع بحبهم ايضاً…
تدور احداث الفيلم عن فتاة تقفز من منطاد هرباً من سرقة الجوهرة الخاصة بها والتي اهدتها لها جدتها ،فكيف ستعيش وهي قد قفزت من منطاد يجواوره السحب!.

صورة ذات صلة

 Princess Mononoke 1997
– في قديم من الزمان حيث العصور القديمة ، وعندما كان يعيش الانسان والحيوان في تناغم يأتي الوقت الذي تُدمر فيه الغابات ويصبح العكس ! ، فتنقلب حياة الامير “اشيتاكا” رأساً على عقب حينما حاول الدفاع عن قبيلته ضد حيوان وحشي يذكر انه نوع من انواع الشياطين تحول الى وحش بسبب الكراهية التي يحملها ضد الانسان ..ولكن بعد ان قتل الامير الوحش يُصاب بلعنة ان لم يقتلها فستقتله !.

صورة ذات صلة

 Journey To Agartha 2011
– حتى تحقق فضولها عن الكائن الغريب الذي يتجول في مدينتها ، طفلة تُعرض نفسها للخطر ولكن لحسن الحظ ينقذها صبي من عالم تحت الارض يُسمي “اغارثا” ، فما يدور في ذلك العالم !.

صورة ذات صلة

Wolf Children 2012
– فتاة تقع بحب شخص في نفس جامعتها ومن ثم تتفاجئ انه مستذئب ، وفي احدى المرات اثناء بحث الاب عن طعام لاولاده يحدث شئ له مكره فماذا ستفعل الام وكيف سترعي الابن والابنة والحفاظ عليهم في هذا المجتمع !.

نتيجة بحث الصور عن ‪Wolf Children‬‏

A Silent Voice 2016
– صبي يقوم بالتنمر علي فتاة صماء ويتسبب في الكثير من المشاكل حتي ينقلب عليه الامر ويصبح اصدقائه يتنمرون عليه .

صورة ذات صلة

Tales From Earthsea 2006
– تبدأ احداث الفيلم منذ ان تصارع التنانين في الارض والذي لم يفترض ان يحدث ،وهذا يُمهل لحدوث شئ غريب فيها ، فتقودنا الاحداث بعد ذلك الى امير يبلغ من العمر 17 عام طعن ملكه بسبب وجود جانب مظلم في شخصيته وقد طعنه ليحصل علي سيفه ، فهل سيظل طوال الوقت هارباً!.

صورة ذات صلة

Paprika 2006
– على غرار فيلم “Inception” والاحلام ، تدور احداث الفيلم عن جهاز يُسمى “Dc Mini ” وهو علاج نفسي يُعالج به المرضى من خلال احلامهم ، فماذا سيحدث عند استخدام قائدة الفريق هذا الجهاز بشكل غير قانوني عن طريق شخصية “بايريكا“.

نتيجة بحث الصور عن ‪paprika movie‬‏

The Wind Rises 2013
– تدور احداث الفيلم حول السيرة الذاتية لحياة الياباني “جيرو هوريكوشي” في اطار درامي ،ومن لا يعرفه فهو من قام بتصميم الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية.

صورة ذات صلة

The Secret World Of Arrietty 2010
– ننتقل الى عالم صغير جداً ، اصغر بكثير عن عالمنا حيث توجد “اريتي” وعائلتها هم يعيشون في منزل بشري ويأكلون من طعامهم ويتجولون بحرص شديد جداً ، فماذا سيفعلوا عندما يعلم احد احد عن وجودهم !.

صورة ذات صلة

The Girl Who Leapt Through Time 2006
– “ماكوتو” طالبة بالمرحلة الثانوية تتفاجئ بوجود الة سفر عبر الزمن الى الماضي بغرفة العلوم بمدرستها ، ومن ثم تستخدمها لمصلحتها الشخصية فتتصاعد الاحداث الى ان يحدث عكس المتوقع .

صورة ذات صلة

The Anthem Of The Heart 2015
– بسبب حديثها الكثير الذي سبب في انفصال ابويها ، فتاة صغيرة تُلعن بفقد صوتها بعد ان رأت بيضة تتكلم اقنعتها بأنها تؤذي من حولها عندما تتفوه بكلمة واحدة ..فهل ستكمل تلك الحياة الصامتة للابد؟.

صورة ذات صلة

To The Forest Of Firefly 2011
– بينما كانت في السادسة من العمر ذهبت “تاكيجاوا” الى اجدادها وتاهت في احد الغابات ، وحينها قابلت شخصاً ليس من البشر اذا لمسته فسيختفي بسبب اللعنة التي تؤثر عليه .

صورة ذات صلة

The Garden Of Words 2013
– فتى يبلغ من العمر 15 عام يحب صناعة الاحذية تجمعه صداقة غريبة بسيدة في حديقة في فصل الشتاء حيث الامطار تتساقط ، فما سيحدث عند حلول فصل الصيف !.

نتيجة بحث الصور عن ‪The Garden Of Words‬‏

Your Name 2016
– فتاة من احد البلاد الريفية وشاب من طوكيو يستيقظان فجأة واذ بأجسامهم تتبدل اثناء النوم كل يوم ،فكيف ستُحل تلك المشكلة وهل المسافة بينهم هل التي تعوق حل المشكلة فقط !.

نتيجة بحث الصور عن ‪Your Name‬‏

When Marnie Was There 2014
– بسبب ظروفها الصحية تتنقل فتاة الى احد اقاربها حتى تحصل على جو مناسب لحالتها ،ولكن هناك تلتقي بفتاة شقراء في بيت سحري فمن ستكون تلك الفتاة !.

نتيجة بحث الصور عن ‪When Marnie Was There‬‏

Patema Inverted 2013
– “باتيما ” اميرة الفضول يثيرها لاكتشاف ما هو العالم الخارجي بعد تحذيرات كثيرة بعدم الذهاب هناك ، فتكتشف اُناس غيرها مقلوبين ، فماذا ستفعل حتى تعود الى عالمها ولا تعلق في الاخر.

صورة ذات صلة

 

رضوى حمدى
كاتبة ومحررة سينمائية بموقع بيهايند