قوائم الأفلام افلام غموض وتشويق

قائمة من أفضل افلام الهاكرز والقرصنة – ستتحدى عقلك

فلام الهاكرز والقرصنة

تعتبر افلام الهاكرز وافلام القرصنة الخاصة بالتقنية والاختراق افلام ممتعة لمهووسون النت والويب بالخصوص ، قد يقدمون الناس على مشاهدة هذه الافلام لأغراض عديدة منها التسلية أو ليتعلموا طرق و اساليب مختلفة للتجسس على الآخرين أو لحماية أنفسهم ضد أي متسلل

قد لا تعلمنا هذه النوعية من افلام الهاكرز كيفية الاختراق والتجسس على الآخرين ولكن تجعلنا نشعر بشئ من الإثارة والمتعة عند مشاهدتنا لعمليات وأساليب الهاكرز التى لم تطرأ فى عقلنا لحظة ، لذا وضعت لكم أفضل افلام الهاكرز والقرصنة
فأخذ نفسا عميقا واربط حزام الأمان ياصديقى واستمتع معانا بقائمة من أقوى افلام الهاكرز والقرصنة

نرشح لك ايضاً: اقوى افلام غموض وتشويق في 2020

 WarGames 1983

نبدأ قائمة افلام الهاكرز بفيلم wargames والذي تدور القصة حول الطالب في مدرسة ثانوية يجد ثغرة بجهاز كمبيوتر عن طريق الخطأ أثناء بحثه عن ألعاب فيديو ، ولكن بعد ذلك تحدث الكثير والمشاكل مما يجعله يقوم باستخدام جهاز الكمبيوتر العسكرى فى السيطرة على الأسلحة النووية لمواجهة تهديد من الاتحاد السوفيتي . من امتع افلام الهاكرز التي يمكن ان تراها

WarGames 1983 افلام الهاكرز

فيلم The Italian job

بعد سرقة عصابة من اللصوص المحترفين سبائك ذهب بقيمة 35 مليون دولار من خزنة تابعة لعصابة إيطالية كبيرة في ڤينيسيا، تتم خيانتهم من أحد اتباعهم و يتركوا شبه أموات و بهدف الانتقام يرتبون عملية جديدة للانتقام من هذا الخائن
 
معلومات عن فيلم The Italian job
 
  • في إحدى المقابلات ، صرح جيسون ستاثام أن كل طاقم العمل تلقى تدريبات مكثفة لقيادة السيارات من أحد أبطال العالم في الفورمولا و بالرغم من ذلك وبشهادة الجميع تشارليز ثيرون كانت أفضلهم في القيادة
  • أثناء تصوير الفيلم تلقت تشارليز ثيرون مختلفتين للقيادة ، لقيادتها بسرعة 40 ميل في الساعة فوق الحد الأقصى ، وقالت بعد التصوير بسرعات عالية جدا لم استطع فقط تقليل السرعة من جديد للعودة إلى المنزل

فيلم Hackers

واحد من اشهر افلام الهاكرز القديمة وتدور قصته حول فتى صغير يتم احتجازه من قبل المخابرات السرية الأمريكية بكتابته لڤيروس خطير و يمنع من استخدام أي جهاز كمبيوتر حتى يتم الثامنة عشر ، بعد عدة أعوام هو و مجموعة من أصدقائه يكتشفون طريقة لإطلاق مجموعة من الڤيروسات الخطيرة و لكن يجب عليهم استخدام مهاراتهم الإلكترونية لاكتشاف الدليل وراء هذه الڤيروسات أثناء تتبعهم من الشرير العبقري الذي ابتكر هذه الڤيروسات من الأساس
 
معلومات عن فيلم Hackers
 
  • كل أساليب القرصنة التي اقترحها جوي كانت أساليب قرصنة حقيقية و تم استخدامها من مقرصنين من قبل
  • جوني لي ميلر و انچلينا چولي تزوجوا بعد تصوير الفيلم بمدة قصيرة و انفصلوا بعدها بأربعة أعوام

untraceable 2008

تدور القصة حول “جينفر مارش” التى تعمل فى فرع من فروع مكتب التحقيق الفيدرالية المخصص لمحاربة الجرائم الالكترونيه ولكن خلال عملها تكتشف جرائم مجرم سادى يقوم بنشر لقطات لعمليات قتل على شبكة الانترنت ومشاركة الجمهور فى هذه الجرائم البشعة من خلال نظام يقوم بتقدير عدد الزيارات للموقع اللى سرعة تنفيذ الجرائم التي يقوم بها أمامهم .

untraceable 2008

Eagle Eye 2008

تدور القصة حول شخصين عربيين عن بعضهم البعض يجتمعنا لمحاولة إنقاذ حياتهما وحياة عائلتهم من الخطر ، عندما تبدأ امرأة مجهولة فى السيطرة على حياتهما من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة .

معلومات عن فيلم Eagle eye
 
  • شيا لابيوف صرح أنه أثناء تصوير الفيلم عمل من الـ FBI أخبره هو و كل طاقم العمل أنه من كل 5 مكالمات يقوم بها أي شخص هناك مكالمة يتم تسجيلها من الشرطة و لإثبات كلامه اسمعهم مكالمة له مسجلة منذ سنتين قبل بدء تصوير الفيلم
  • وفقاً لتصريحات شيا لابيوف، يقول إنه من أجل البكاء في مشهد الجنازة استمع لأغنية over the rainbow يقول إنه دائما ينهار عند استماعه لها

Eagle Eye 2008 افلام الهاكرز

Reboot 2012

تدور القصة حول فتاة من الهاكرز تستيقظ من حدث لا تتذكره ثم بعد ذلك ترى هاتف ملتصق بيدها وأنه بدا العد التنازلى به ولكن ماذا سوف يحدث عند يصل لاخرة .

Paranoia 2013

تدور القصه حول موظف مجتهد يدعى “آدم ” يحاول الترقى فى وظيفته فيستغل مديرة هذا الحماس ويعرض عليه تحقيق أحلامه مقابل أن يقوم بالتجسس على منافسيه فى السوق ومعرفة خططهم المستقبلية ، يوافق ادم ويترقى إلى مكتب ومناصب اعلى وتتغير حياته كليا، ولكن لم ينتهى الأمر عند هذا الحد بل طلب منه قتل معلمه .

Paranoia 2013

The Fifth Estate 2013

القصة مستوحاة من حياة قصة جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس الرجل الأشهر فى العالم وكيف وكشف تجسس وكشف أوراق أقوى الدول وضعها فى موقف حرج بين الدول الأخرى .

The Fifth Estate 2013

Who Am I

واحد من أشهر افلام الهاكرز تدور القصة حول ” بنجامين ” شاب المانى مهووس بعالم الحواسيب ، يتم دعوته من إحدى مجموعات القراصنة للمشاركة معهم والتى تدعى كلاى حيث تسعى هذه المجموعة الى جذب ولفت انتباه العالم لها من خلال ما تقوم به من عمليات أدت إلى لفت أنظار الشرطة لهم .

معلومات عن فيلم Who am I
  • في نهاية الفيلم، نلاحظ وجود شخص في ملابس سوداء و وجه مهرج، كان ذلك إشارة و تكريم لفيلم fight club

citizenfour 2014

تدور القصة عندما تلقت امرأة رسالة بريدية من شخص مجهول يدعى ” المواطن الرابع ” يخبرها أنه لديه معلومات مهمة بشأن أنشطة غير مشروعة ، فتقرر الذهاب إلى هونج كونج لمعرفة من هذا الشخص وما هذة المعلومات التى يتحدث عنها .

Algorithm 2014

تدور القصة حول هاكر متخصص بالكمبيوتر يقوم بتهكير أجهزة حكومية فى غاية السرية ولكن لم يكتفي بذلك فيقوم بتحميل جميع برامج التى تتبعها الحكومة مما يجعل فى وضع خطر مع الحكومة .

Algorithm 2014

Blackhat

تدور القصة حول هاكر الحواسيب المحكوم عليه لمدة 13 سنة بسبب جرائمه الالكترونيه التي يتم الافراج عنه لمساعدة السلطات الامريكيه والصينيه في القبض على مجرم الإلكتروني شديد الخطورة وتستمر المطاردة بمساعدة الهاكرز ” نيك هاثاواي ” من شيكاغو إلى هونج كونج .

معلومات عن فيلم Blackhat

  • تم استلهام الفيلم من قضية حقيقية عن دودة كمبيوتر مصممة لمهاجمة وحدات التحكم القابلة للبرمجة الصناعية في عام 2010 و التي قامت بتدمير خمس منشآت نووية إيرانية

criminal 2016

تدور القصة حول ” بيلي بوب ” عميل فى الاستخبارات الأمريكية يذهب إلى لندن ليتعقب هاكرز حواسيب يدعى ” الهولندى ” ولكنه يقتل بعد فخ وقع به ، ثم تجري عملية تجريبية تهدف إلى نقل ذاكرته داخل مخ مجرم يدعى ” جيريكو ستيورات ” ويجب عليه تنفيذ هذه المهمة التي لم ينجح بيل فى تنفيذها .

Snowden 2016

أحد أقوى افلام الهاكرز والقرصنة تدور قصة الفيلم حول السيرة الذاتية ل إدوارد سنودن هو موظف يعمل فى وكالة الأمم القومي NsA أصيب بالاكتئاب بسبب روتينه عمله ، فقام بتسريب الأعمال المستخدمة فى الأمن القومى والولايات المتحدة فى التجسس على مواطنيها في عام 2013 عن طريق النت ، مما أحدث الكثير من المشاكل وقيامهم من بعد ذلك بتغيير أساليب الأمن والحماية بشكل قوى .

Snowden افلام الهاكرز

I.T. 2016

تدور القصة حول رجل غنى لديه عائله جميله ولديه أيضا منزل مجهز على أعلى مستوى من الفخامه ولكن شركته التى يملكها على وشك أن تتغير وقد تدوم للابد ، وذلك بعد أن تسوء علاقته مع مستشارية والآخرين مما أدى إلى وضع ابنته المراهقة وعائلته فى مواجهه جميع وسائل التكنولوجيا الموجودة فى حياتهم .

Zero Days 2016

تدور القصة حول تعاون إسرائيل وأمريكا لصناعة فيروس للتجسس على المخابرات الإيرانية وافشال خططها النووية ولكن الفيروس يخرج عن الإطار ويصيب مجالات أخرى ويصبح له أهداف أخرى .

Unfriended :Dark web 2018

واحد من أكثر افلام الهاكرز التي ستحيرك ، تدور القصة حول شاب مراهق يأتي له هاتف جديد ، ثم يكتشف أنه مسروق ، ويكتشف أيضا أن المالك السابق له يراقب كل حركه يقوم بها وأنه يمكن ان يفعل أى شئ مقابل الحصول على هاتفه مرة أخرى .

اقرأ ايضاً: قائمة من اقوى افلام الغموض والتشويق 

The Great Hack 2019

وفي نهاية قائمة افلام الهاكرز نأتي بهذا الفيلم والذي تدور القصة حول فضيحة موقع فيسبوك ومشاركته ملاييين من البيانات والمعلومات الخاصة من مستخدميه مع شركة كامبريدج أناليتيكا التى استخدمتها فى أغراض سياسية مما توتر الجو العام للبلاد .

لقد جمعت لكم بعض من افلام الهاكرز والقرصنة والاختراق اتمنى ان تنال اعجابكم  فما هو فيلم الهاكرز الأكثر تفضيلاً لك؟

آية فريد
كاتبة فى موقع بيهايند ، عاشقة للسينما الكلاسيكية والحديثة ، درست إدارة أعمال ، HR فى صناع الحياة و HR فى تيم روافد ، الكتابة هوايتي المفضلة التي أجد بها ذاتى وأثبت بها قدراتى لاني مؤمنه جدا أن للسينما رساله قويه مؤثر على الجمهور .

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *