قوائم الأفلام

افلام الشعور بالذنب و تأنيب الضمير

افلام الشعور بالذنب

افلام الشعور بالذنب نوع من الافلام يظهر فيه الصراع النفسي داخل النفس البشرية من حيث الشعور بالذنب و لوم النفس حيث تظهر الرغبه في تطهير الذنوب او الاخطاء التي يقوم بها الانسان تجعلك تعيش في صراع نفسي و حيرة هل تتعاطف مع من اخطأ ؟,هل تسامحه ؟,هل يستحق فرص اخري؟,هل تصرفه من اجل التكفير عن ذنبه مرضي لك ام لا ؟

اقوى افلام الشعور بالذنب

 

The painted veil (2006)

تقييم الفيلم 7.5 علي موقع imdb
من بطولة نعومي واتس و ادوارد نورتون و ليف شرايبر.
تدور احداثه عن دكتور للامراض الوبائية بيكتشف خيانة زوجته له و ينتقلان معا في ظل هذا الزواج المدمر الي قرية صينيه لمحاربة وباء الكوليرا لكن المفاجأه انه يصاب بالوباء و تبدأ زوجته بمراعاته و الخوف عليه وسط شعور بتأنيب الضمير بسبب خيانتها له فهل هايسامحها قبل فوات الاوان؟

 

Reservation Road (2007)

تقييم الفيلم 6.7 علي موقع imdb
من بطولة خواكين فينيكس و مارك روفالو و جينيفر كونيلي و ايل فانينج.
تدور احداثه عن حادثة بيروح ضحيتها طفل ادام عيون اهله و اللي خبطه بالعربية بيجري بسرعه و بيهرب و هانشوف صراع نفسي رهيب من قبل عائلة الطفل و الذي صدم الطفل مما يؤثر في حياتهما الي الابد.

Seven pounds (2008)

تقييم الفيلم 7.6 علي موقع imdb
من بطولة ويل سميث و وودي هاريلسون و روزاريو داوسون و اوكتافيا سبينسر.
تدور احداثه عن شخص يقوم بمساعدة من نوع خاص لمجموعه من الغرباء تكفيرا لخطأ قام به في حياته كلفه الكثير.

The light between oceans (2017)

تقييم الفيلم 7.2 علي موقع imdb
من بطولة مايكل فيشبندر و اليشيا فايكندر و رايتشيل ويز.
تدور احداثه عن عامل فنار و زوجته يجدان طفله في عرض البحر و يقرران تربيتها و بعد مرور سنين يكتشفان امها الحقيقية فهل سيعاودوا الطفله لامها الحقيقية ام سيكتمان السر.

https://www.youtube.com/watch?v=l8a63QPXI9s

The professor and the madman (2019)

تقييم الفيلم 7.5 علي موقع imdb
من بطولة ميل جيبسون و شين بين و ناتالي دورمر.
تدور احداثه عن طبيب لديه مرض نفسي بسبب مشاركته في الحرب يقتل اب لأسرة كبيرة معتقدا انه احد اخر يطارده و يوضع بمعتقل لعلاجه نفسيا ثم يقرر مساعدة زوجة هذا الرجل و في هذه الاثناء يقوم بمساعدة استاذ يقوم بتجميع قاموس اوكسفورد مما يغير من حياته حيث نجح في عمله و نال رضا السيدة التي قتل زوجها و لكن تأنيب الضمير لن يتركه مما يدمر حياته.

د.عاطف امين
صيدلي محب و عاشق للسينما منذ طفولتي و اعتبرها هوايتي الوحيدة ، سعيد بتواجدي في مجتمع بيهايند لأشارك شغفي مع الجمهور الواعي المحب للسينما. افضل الافلام التي تحمل رسالة و معني خفي في طياتها ، و الافلام التي تحتوي علي فانتازيا رومانسية.