افلام اكشن قوائم الأفلام

افضل افلام اكشن 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام

افضل افلام اكشن 2022

في بداية قائمة افضل افلام اكشن 2022 يمكن القول أنه كعادة أية موسمٍ سينمائي، سيشهد عام 2022 عديد الإصدارات السينمائية التي تنتمي لنوعية الأكشن المحبوبة من قبل الجمهور الذي يهدف للإقبال علي صالات السينما من جديد بجانب متابعة المنصات خصوصاً بعدما تسبب تفشي وباء “كورونا” المستجد في إغلاق عديد دور العرض بمختلف أنحاء العالم لمنع التجمعات المتسببة في تفشي العدوي.

أفلام أكشن 2022

افضل افلام اكشن 2022 

ولكن بعد تعافي السينما بشكلٍ عام في 2021، تعود الأمور إلي ما كانت عليه في السابق، وسيكون هناك تعددٍ كبير في الفئات السينمائية المختلفة، ومنها الأكشن بمطارادته العتيدة وقتالاته المتنوعة ومشاهد الحركة المعتمدة علي المؤثرات أو الأساليب المختلفة، لذا فيما يلي أستعرض وإياكم قائمة افلام اكشن 2022  التي لا بد من مشاهدتها هذا العام.

قائمة أفلام خيال علمي 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام

The 355

7 يناير 2022

نبدأ قائمة افضل افلام اكشن 2022  بهذا العمل الذي يخرجه صانع أفلام إكس من “سايمون كينبرج”، و من بطولة النجوم “جيسيكا شاستين” و”بنولوبي كروز”، و تدور أحداثه عن عميلة بالإستخبارات الأمريكية تتحد مع عملاء دوليين من أجل إستعادة سلاح سري خطير.

Moonfall

4 فبراير 2022

 أحدث إصدارات المخرج المعروف بأعماله التابع للخيال العلمي “رولاند إيمرايتش” ، والذي تدور أحداثه عن كارثة تضرب الأرض تتمثل في تحرك القمر عن مداره، وتستوجب تحرك مجموعة من رواد الفضاء من أجل منع تلك الكارثة من الحدوث.

Last Looks

4 فبراير 2022

فيلم من بطولة النجمين “ميل جيبسون” و”تشارلي هانام” تدور أحداثه عن شرطي سابق يقرر الحياة في الغابات، قبل أن يتم تكليفه من جديد من أجل التحقيق في إحدي جرائم القتل.

Blacklight

11 فبراير 2022

فيلم اكشن 2022 لنجم الأكشن والافلام القتالية ليام نيسون تدور أحداثه عن عميل سري يعمل في الخفاء عند الحكومة ومختص في سحب العملاء فيكتشف وجود مؤامرة خطيرة قد تتسبب في الكثير من المشكلات فيما بعد.

Uncharted

18 فبراير 2022

فيلم مغامرات مقتبس عن سلسلة من الألعاب تحمل نفس الإسم، ومن بطولة النجمين “توم هولاند” و”مارك ويلبرج” الذان يقدمان شخصيتي “ناثان درايك” و”سولي”، حيث يقدم الفيلم نسخة مصغرة من “ناثان درايك” في أولي مغامراته الإستكشافية بصحبة “سولي”.

The Batman

1 مارس 2022

واحد من أهم أفلام قائمة أفلام 2022 المنتظرة التي يقدم شخصية “باتمان” في عامها الثاني في مكافحة الجريمة، وهذه المرة في مواجهة شخصية “ذا ريدلر” الذي تبث القلق والرعب في نفوس سكان مدينة “جوثام”.

Operation Fortune: Ruse de guerre

18 مارس 2022

واحد من أكثر افلام اكشن 2022 انتظارا لنجم الأفلام القتالية جيسون ستاثام والذي يتعاون فيه مع المخرج “جاي ريتشي” من جديد بعد تعاونهما في فيلم “Wrath of Man”، و في فيلم أكشن تدور أحداثه عن الجاسوس “أورسون فورشون” وفريقه الذي يجند نجم هوليوود “داني فرانسيسكو” من أجل منع أحد الأشرار من بيع أسلحة تكنولوجية خطيرة ستتسبب في زعزعة الإستقرار بالعالم.

The Lost City 

25 مارس 2022

فيلم أكشن ومغامرات من بطولة النجمة “ساندرا بولوك” والنجم “براد بيت” والنجم “تشانينج تاتام” تدور أحداثه عن روائية والموديل الخاص بها يجدان نفسهما بإحدي الغابات بعد تعرضهما لإحدي محاولات الإختطاف.

Everything Everywhere All At Once

25 مارس 2022

فيلم من إنتاج الإخوة “روسو” ومن إخراج “دانيال كوان” و”دانيال شنريت”، وتقوم ببطولته النجمة الكبيرة “ميشيل يو” التي تقدم شخصية إمراة صينية تحمل الجنسية الأمريكية ولا تستطيع دفع الضرائب المفروضة عليها.

Morbius

1 أبريل 2022

الفيلم رقم ثلاثة من أفلام عالم “سوني” لشخصيات “سبايدرمان”، وتدور أحداثه عن الطبيب “مايكل موربيوس” المصاب أحد أمراض الدم النادرة الذي يكتسب عن طريق أحد الأبحاث الذي يقوم بها قدرات خارقة أشبه بمصاصي الدماء.

The Contractor

1 أبريل 2022

فيلم أكشن من بطولة النجم “كريس باين” تدور أحداثه عن رجل قوات خاصة تم فصله من الخدمة لينضم إلي منظمة خاصة توكله بمهمة صعبة من الممكن أن يتعرض خلالها للقتل في أية لحظة.أفلام 2022

The Unbearable Weight Of Massive Talent

22 أبريل 2022

فيلم كوميدي من بطولة النجم “نيكولاس كيدج” يظهر فيه بشخصيته الأصلية، حيث تدور أحداثه الفيلم عنه وهو يقبل مليون دولار من أجل حضور عيد ميلاد أحد محبيه وهو ملياردير، ولكنه يتوجب عليه أن يجسد شخصيات أعماله السابقة من أجل إنقاذ زوجته وإبنته من هذا المعجب به.

Doctor Strange in the Multiverse of Madness

6 مايو 2022

الفيلم رقم 28 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي والجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange”، حيث تدور أحداث الفيلم بعد أحداث “Spider-man No Way Home” والموسم الأول من مسلسل “Loki” و مسلسل “Wandavision”، حيث يقوم دكتور “سترينج” بتعويذة جيددة تفتح الأبواب للمالتيفيرس، ويواجه أيضاً نسخة مظلمة منه في الوقت ذاته.

Top Gun:Maverick

27 مايو 2022

حتما منتظري افلام الأكشن 2022 يضعوا الجزء الثاني من فيلم “Top gun” على رأس قائمة مشاهدتهم، الذي يشهد عودة النجم “توم كروز” لشخصية “مافاريك” الطيار من جديد، ويشاركه فيه البطولة “جينيفر كونلي” و”مايلز تيلير”.

Jurassic World Dominion

10 يونيو 2022

الجزء الأخير من ثلاثية “Jurrasic World”، والتي تشهد عودة النجوم القدامي في السلسلة “جيف جولدبلوم” و”سام نيل” و”لورا ديرن”، وتدور أحداثه  أربعة سنوات بعد أحداث فيلم “Fallen Kingdom” وتشهد مواجهة جديدة للبشر ضد الديناصورات المعدلة جينياً.

Thor love and Thunder

8 يوليو 2022

الفيلم رقم 29 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي والجزء الرباع من سلسلة أفلام “ثور”، وسيشهد رجوع النجم “كريستيان بيل” لافلام السوبر هيروز من جديد بدور “Gorr The God Butcher”.

Thor: Love and Thunder" Wraps Filming - Sada El balad

Bullet Train

15 يوليو 2022

فيلم أكشن من إخراج “ديفيد ليتش” وبطولة “براد بيت” تدور أحداثه عن خمسة من القتلة يجدون أنفسهم علي متن قطار ياباني وبمهام يتضح أنها مترابطة بشكلٍ كبير.افضل افلام اكشن 2022 التي لا بد من مشاهدتها هذا العام 1

Black Adam

29 يوليو 2022

ذا روك يعود من جديد بـ فيلم اكشن 2022 بعنوان Black Adam وهو الفيلم رقم 11 من أفلام عالم “دي سي” السينمائي الذي يجسد فيه النجم “دواين جونسون” شخصية “بلاك آدم” الشهيرة في الصص المصورة.

Samaritan

26 أغسطس 2022

فيلم ينتمي لنوعية أفلام الأبطال الخارقين ومن بطولة النجم سيلفيستر ستالون، وتدور أحداثه عن شاب صغير يكتشف وجود بطل خارق اختفى بعد معركة كبيرة منذ 20 سنة مضت.

أفلام 2022

Mission: Impossible 7

30 سبتمبر 2022

الجزء السابع من سلسلة أفلام “Mission Impossible” ويعد النسخة ما قبل الأخيرة من السلسلة، واحد من اكثر افلام الأكشن المنتظرة في 2022 للنجم توم كروز.

Mission Impossible 7: Everything you need to know

The Flash

4 نوفمبر 2022

الفيلم رقم 12 من أفلام عالم “مارفل” السينمائي الذي يشهد سفر شخصية “فلاش” عبر الزمن لإنقاذ والدته من القتل، وذلك يؤدي إلي تغيراتٍ كبير تحدث في الخط الزمني.

Black Panther: Wakanda Forever

11 نوفمبر 2022

الجزء الثاني من فيلم Black Panther الذي لن يشهد بديل للراحل “تشادويك بوسمان” في شخصية “بلاك بانثر”، والفيلم سيكون من تأليف وإخراج “رايان كوجلر”.

أفلام 2022

Avatar 2

16 ديسمبر 2022

وأخيراً وبعد طول إنتظار سنشهد الجزء الثاني من فيلم “Avatar” الذي أثار ضجةً كبيرة وقت عرضه عام 2009، والقصة ستكمل أحداث الجزء الأول حينما يظهر خطرٌ جديد يهدد عائلة “سولي” و”نيتري”، ويجعلهما يخوضا رحلةً جديدة عبر كوكب “باندورا” ويعد واحد من أكثر افلام اكشن وخيال علمي منتظر في 2022 

أفلام 2022

Aquaman and the Lost Kingdom

16 ديسمبر 2022

ونختتم قائمة افضل افلام اكشن 2022 الجزء الثاني من فيلم “أكوامان” الذي سيخرجه “جايمس وان” وسيكون من بطولة النجم “جاسون موموا” كما كان في الجزء الأول.

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *