مقالات

أهم أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 التي ستعرض لاحقاً

مهرجان فينيسيا السينمائي 2022

بعد نجاح الدورة الأخيرة من مهرجان “كان السينمائي” التي أقيمت فعالياتها بشهر مايو الماضي، تتجه الأنظار في الوقت الحالي نحو النسخة رقم تسعة وسبعين من مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 علي مدار عشرة أيامٍ كاملة بدايةً من 31 أغسطس وحتي 10 سبتمبر ، وبرزنامة مثقلة ومتنوعة من الأفلام الأمريكية والأجنبية ، و بتشكيلاتٍ مختلفة من الدراما والرومانسية وغيرها من الفئات السينمائية المعروفة.

وبطبيعة الحال دوماً، يشكل مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 نظرةً هامة علي مجموعة الأعمال التي ستعرض فيما بعد خلال ما تبقي من العام تحمل معها الإنطباعات العامة التي منها نعترف ما ذا هناك أفلامٍ لابد من ترقبها وقت صدورها، أو هناك مشاريع سينمائية مخيبة للأمال عكس توقعات العديد من جمهور السينما وغيرهم من خبراء في النقد السينمائي ومحللين للأفلام وسلبياتها وإيجابيتها.

                                                               حصيلة مهرجان كان ٢٠٢٢ وقائمة بأهم الأفلام التي عرضت فيه

لذا فيما يلي سوف نستعرض وإياكم حصيلة كاملة لأفلام مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 التي لابد من مشاهدتها وقت صدورها.

The Banshess Of Inisherin
21 أكتوبر 2022
نبدأ قائمة أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 بأحدث أعمال المخرج “مارتن مكدوناه” الذي قدم من قبل فيلمي In Bruges و Three Billboards Outside Ebbing Missouri

الفيلم من بطولة “كولين فاريل” و”بريندن جليسين” الذان يقوما بدوري صديقين يقرر أحدهما إنهاء هذه الصداقة علي نحو غير متوقع.

Bardo
16 ديسمبر 2022
أحدث أفلام المخرج “أليخاندرو جونزاليز إيناريتو” الذي قدم من قبل أفلام ، والفيلم مستوحي من تجربة شخصية له وبطله صحفي مكسيكي، وسيعرض علي منصة “نتفليكس”.

Bardo (2022) - IMDb

Blonde
28 سبتمبر 2022
فيلم من بطولة النجمة “آنا دي آرماس” تجسد فيه شخصية النجمة الراحلة “مارلين مونرو” وسيرتها الذاتية، والفيلم سيعرض أيضاً علي منصة “نتفليكس”.

Bones And All
23 نوفمبر 2022
فيلم للمخرج “لوكا جاداجنينو” ومن بطولة النجم “تيموثي شالاميه”، وتدور أحداثه في إطار رعب رومانسي عن شخصين من أكلي لحوم البشر تربطهما علاقة قوية ويخوضا معاً رحلة عبر أمريكا فترة تولي “رونالد ريجان” الحكم في البلاد.

https://www.youtube.com/watch?v=O5doMvrRxvs

The Son
11 نوفمبر 2022
الفيلم الثاني في ثلاثية المخرج “فلوريان زيلر” عن الأب والأم والإبن، ومن بطولة النجم “هيو جاكمان”، الذي يلعب دور “بيتر” الساعي لرعاية إبنه “نيكولاس” علي ارغم من المشغوليات والظروف التي يتعرض لها خصوصاً أنه إنفصل عن “كايت” والدة “نيكولاس”، ولم يعد الأخير قادراً علي العيش معها.

Tar
7 أكتوبر 2022
فيلم للمخرج “تود فيلد” ومن بطولة النجمة “كايت بلانشيت” التي تلعب فيه دور الموسيقارة “ليديا تار” التي تعد من أهم علامات الموسيقي أول سيدة تتولي قيادة أوركسترا كبري في “ألمانيا”.

The Whale
9 ديسمبر 2022
أحدث أفلام المخرج الفذ “دارين أرنوفسكي” ، ومن بطولة العائد “براندن فاريزر” الذي يجسد شخصية شخص منعزل يبلغ من الوزن 600 كيلو يسعي للتواصل مع إبنته بعدما إبتعد عنها لأسباب شخصية.

The Whale movie review: Brendan Fraser comeback is grossly manipulative to an effective degree | The Independent

White Noise

30 ديسمبر 2022

فيلم إفتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 للمخرج والمؤلف “نواه بومباخ”، والفيلم من بطولة “أدم درايفر” و “جريتا جريوج” و “دون شيدل، و تدور أحداثه عن عائلة تتأثر بكارثة بيئية تنثر مخلفاتها في جميع أنحاء البلدة التي يسكنو بها.

Don’t Worry Darling

23 سبتمبر 2022

فيلم للمخرجة “أوليفيا وايلد” ومن بطولة “فلورنس بيو” و”هاري ستايلز” و”كريس باين” تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق عن الزوجين “أليس” و”جاك تشامبرز” الذان يعيشا في مجتمع يدعي “فيكتوري” بولاية “كاليفورنيا” تديره الشركة التي يعمل بها “جاك”، ولكن تزداد شكوك “أليس” حول طبيعة عمل زوجها بما يتسبب في مفارقاتٍ عصيبة تتعرض لها “أليس” وعلي نحو غير متوقع.

Master Gardener

ونختتم حصيلة أفلام مهرجان فينيسيا السينمائي 2022 بهذا العمل الجديد الذي يكتبه ويخرجه “بول شريدر” الشهير بفيلم “Taxi Driver” كمؤلفاً له، والفيلم من بطولة “جويل إدجيرتون” و”سيجونري ويفر”، وتدور أحداثه عن “نارفل روث” الذي يعل بزراعة النباتات بإحدي ممتلكات سيدة تدعي “هافرهيل”، والتي تطلب من “روث” أن يرعي أحد أفراد عائلتها، مما يتسبب ذلك في مطاردة أشباح الماضي وذكرياته الأليمة ل”روث” خلال تلك الفترة وأثناء تنفيذه للمهمة.

Paul Schrader Talks Creepiness and Race Relations in Venice Title 'Master Gardener' (EXCLUSIVE) - Elrisala

اسامة سعيد
كاتب وناقد سينمائى بموقع بيهايند وطبيب بشرى، محب للفن بشكل عام والسينما بشكل خاص.