مراجعات افلام

هل حقاً يستحق فيلم Forrest Gump المشاهدة

يحكي فيلم Forrest Gump عن شخص رفضت والدته إدخاله مدرسة خاصة وذهب إلي مدرسة عادية حتي لايشعر بالنقص لانه كان معاقا وبطئ الفهم، فكان يتعرض للمضايقات من الأصدقاء في المدرسة وبرغم ذلك فورست ( توم هانكس ) وهو المعاق أصبح من أكثر الناجحين في العالم بمغامراته ودخوله للجيش ولعبه للبيج بونج والكثير من الأشياء الأنسانية الكثيرة.

“الحياة مثل صندوق الشوكولاته فأنت لن تعرف ابداً على ماذا ستحصل؟”

مراجعة فيلم Forrest Gump

يعرض لنا المخرج “روبرت زيميكيس” حياة “فورست جامب” أو كما يسموا المعاق “فورست جامب”.

تبدأ افتتاحية الفيلم حول الطفل “فورست” الذي يعيش حياة شاقة بسبب نقص ذكائه و الحذاء الغريب الذي كان يلبسه في ساقه لكي يتمكن من المشي ولذلك كان مختلف عن كل الأولاد فكان يتلقي المعاملة السيئة منهم بسبب مظهره الغريب .

كافحت أمه لدخوله المدرسة برغم إنه كان يعاني من نقص في الذكاء .. ولكنها أصرت لدخوله لمدرسة عادية ليست خاصة حتي لا يشعر “فورست” بشئ من النقص .. دائما أمه كانت تشجعه في حياته .. حتي إنه معظم حديث “فورست” بدايته (تقول أمي) .

هنا دور الأم كبير وحمل ثقيل عليها ولكنها ربت أبنها علي الأخلاق الجيدة والمساعدة دون مقابل ومحبة الأخرين ..

منذ الصغر “فورست” تعرف علي “جيني” كانت صديقته الوحيدة والتي تقضي معه وقت طويل لقسوة والدها عليها ..فكان دائما سكيرا وقذرا ولا تحبه ..

“جيني” ظلت صديقته أثناء الجامعة وكما كانت شخصيتها قوية ومختلفة عن “فورست” الخلوق الطيب ..

كل منهم أتجه في حياته فا “فورست” اتجه للكلية ثم الجيش وتعلم البينج بونج هناك وأصبح لاعب محترف وبعد ذلك عمل في صيد الجمبري … كل ذلك يوضح أن “فورست” رغم إنه معاق .. إلا إنه تمكن من أن يختار حياته الناجحة ..

أما عن “جيني” فإنها تحاول أت تكون مشهورة وناجحة ولكن تبدأ حياتها بطريقة خاطئة … فقدت الأمل في أن تكون مغنية ناجحة … يئست من الحياة واتجهت للمخدرات والأفعال السيئة … كانت دائما تفكر في الانتحار للتخلص من أفعالها وكرهها للحياة ..

“جيني” ولقسوة حياتها السابقة عندما كانت طفلة .. ماتت والدتها .. وكان والدها كما ذكرت سكير طوال الوقت وسئ في معاملتها ..

و “فورست” والدته تحبه جدا وتنصحه لحياته المستقبلية … دائما تقول له .. لاتدع أحد يقنعك أنه أفضل منك … شخصية ذكية وحكيمة وراضية بحال ابنها بل وتعطيه الدفعة ليتفوق علي حاله .. أنها حقا أم عظيمة.

– المميز في فيلم Forrest Gump أنه يعرض لنا قصة حياة شخص .. مثل “Boyhood” و “Moonlight” ولكن بطريقة كوميدية والأسقاطات المباشرة علي المجتمع الأمريكي كل ذلك أظهره لنا المخرج “روبرت زيميكس” في صورة رائعة الجمال …

– سيناريو Forrest Gump هنا يعرض قصة حياة شخص ليس بسيناريو معقد أنه واضح … وكتابة الشخصيات كانت ممتازة بالأخص “فورست” و”والدته” .. بداية الأحداث وتصاعدها كان جيدا.

– التصوير هنا كان ابداع ليظهر لنا حياة “فورست” المختلفة منذ صغره مروره بالكلية والجيش .. فكان متقن في استخدام الكادرات والالوان المناسبة لكل زمن.

بقلم : ماركو عز

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock