مراجعات افلام

مراجعه فيلم Bridge to terabithia

 عبارة عن قصة طفل “جيس آرونز” تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يقابل صديقته المفضلة “ليزلي بيرك” في المدرسة و يصنعان سويا عالماً خياليا “تيرابيثيا” حتى يهربوا من الواقع .

فيلم من بطولة “Josh Hucherson” و “Annasophia Robb” .. قد يظنه البعض فيلم طفولي لا معني له و لا توجد رسالة موجهة إلي المشاهد فيه ؛ نعم اتفق أن رسالته موجهة إلي الأطفال و لكن لن يستوعبها الجميع .

يناقش الفيلم ببساطة حال معظم الأطفال الغير قادرين علي الانسجام مع العالم الواقعي فيبتكرون عالماً خاصا بهم فقط من أجل الهروب.

 و لكن بمجرد إيجاد صديق يفهمهم سواء أخ ، معلم ، والد ، والدة أو صديق غريب ؛ ينطلقون مرحين مالئين العالم ببهجتهم. هذا ببساطة ما حدث مع ليزلي و جيس .

عندما يختفي ذلك الصديق مرة أخري ، فهل سيعود لقوقعته مرة أخري ؟
همممم ، من المحتمل نعم !! .. إلا إذا كان قد تغير من الأصل فببساطة سيستطيع نشر هذه البهجة التي حصل عليها مع كل من حوله.

و لذلك عند رحيل ليزلي اكتئب جيس لفترة لا بئس بها ، و لكنه لاحظ حزن أخته فقرر أن يبهجها هو الأخر ، فتحولت شخصية جيس من مجرد شخص منطوي لا يستطيع تحمل هذا الواقع المؤلم الي نفس شخصية ليزلي المرحة التي تنشر البهجة مع الجميع.

️حقا اتمني أن يجد الجميع “ليزلي بيرك” الخاصة به حتي تغير الواقع الممل و تحوله إلي عالم مليء بالبهجة.

بقلم : منة مصطفى

 

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock