مراجعات افلام

مراجعه فيلم The Florida Project

– لم اتوقع من الفيلم أن يكون جميلا جدا بهذا الشكل، فهو يذكرنا بحياتنا عندما كنا أطفال ..

يذكرنا بوقت لعبنا .. فرحنا .. حزننا وغضبنا ..

يرجع بنا إلي وقت الطفولة مع أعز أصدقائنا.

– تدور أحداث الفيلم حول طفلة في السادسة من عمرها مع أصدقائها في أجازتهم الصيفية الجميلة المليئة بالمغامرة واللعب، بينما يكافح الكبار مع مشاغلهم في الحياة.

– يطرح الفيلم قضية من أهم القضايا الحاضرة في المجتمع .. قضية رعاية الأطفال .. يركز علي طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات .. ترعاها جدتها الصغيرة في السن لظروف معينة فعلتها ابنتها، فهي تزوجت وانجبت وهي تبلغ من العمر 16 سنة، وبعد أن انجبت الطفلة التي نحكيها عنها تركتها وذهبت .. فاضطرت الجدة أن ترعاها .. مع انفصالها عن زوجها أيضا ..

يعرض الفيلم لنا في أعين الأطفال .. ليدخلك في عالمهم فدائما تشعر بهم .. بحزنهم .. لعبهم .. فرحهم وغضبهم .. فنري ان الجدة من الوهلة الأولي من ملابسها واسلوبها في التحدث .. فإنها شخصية متهورة ومنحرفة .. فتشرب السجائر أمام أبنتها وتقول ألفاظ سيئة أمامها .. ولكن هذه ليست المشكلة الأكبر ..

المشكلة الأكبر أن الأطفال وخاصة “موني” وهي الطفلة التي نتحدث عنها .. أصبحت تقول ألفاظ سيئة مثلها .. رغم انها جميلة وطيبة ولكنها تري جدتها صحيحة وهذا شئ طبيعي .. الأبن او الأبنة يروا قرايبهم (الأم او الجدة) انهم الأشخاص المثاليين الذي نريد أن نصبح مثلهم ..

– سيناريو الفيلم طبيعي ليركذنا أكثر علي الأطفال ودوافعهم في الحياة .. فمن مشهد واحد تعرفت علي دوافع أفعال الأطفال .. ف “موني” كان لديها أصدقاء .. “جانسي” و “هايلي” و “ديكي” ..

تتصاعد الأحداث لنتعرف علي معظم شخصيات الفندق الذي كانوا يعيشوا فيه .. المدير وصديقات “هايلي” (الجدة) ..

فكتابة الشخصيات كانت ممتازة جدا .. بطريقة عرض حياة كل شخصية في الفيلم .. الأطفال وصداقتهم ودوافعهم ومغامراتهم في حياتهم .. والجدة “هايلي” التي تبحث عن حياة سعيدة ماديا فهي تبحث عن أي وسيلة لإسعاد حفيدتها التي تعتبرها أمام الناس ابنتها .. والمدير “بوبي” الشخصية الجادة المرحة الذي تبحث عن رضا الناس في الفندق ومساعدتهم،

الأداء التمثيلي عظيم جدا وبالأخص من الطفلة “موني” الذي اديت دورها الممثلة (بروكلين بروكلس) من افضل الأدوار في هذه السنة.

– المخرج المبدع “شين باركر” استخدم مناطق صيفية جميلة جدا بها تنوع في الالوان وكادرات تعبر عن مشاعر الأطفال وانفعلاتهم وصراعهم في الحياة لإخراج رائعته (مشروع فلوريدا).

بقلم : ماركو عز

الوسوم

Behind The Scene

بيهايند هي كيان سينمائى مصري متخصص فى مجال السينما والدعاية السينمائية نعمل على تقديم احدث الاخبار المصرية و العالمية فى مجال السينما ودعم الافلام السينمائية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock