مراجعات افلام ومسلسلات

مراجعة فيلم Greenland‎ صراع من أجل البقاء – تكرار النجاح أفضل من إبتكار الخطأ

دائما ما وُضع في أذهاننا أن تكرار الأعمال السابقة أو السير علي نفس النمط أو الفكرة ينتج عنه عمل ردئ او سئ .. لكن من وجهة نظري ان ليس علي كل فيلم جديد أن يبتكر فكرة من العدم أو ينتج شئ غير مألوف لمجرد التغيير في اي نمط ناجح عند الجمهور،  فكل عمل مطالب فقط بإتقان ما يفعله وتقديم سهرة سينمائية ممتعة ومؤثرة .. وهذا ما فعله هذا الفيلم و بجدارة 

مراجعة فيلم Greenland‎

السيناريو : 

من مميزات فيلم Greenland‎ كثرة الفصول مع مرور أحداث القصة رغم انها تدور فقط في ثلاث ايام ، فمعظم الأعمال المشابهة من هذه الفئة نري علي الأكثر حدثين رئيسيين لا أكثر . 
أراد الكاتب الشاب ” كريس سبريلنج” السير على نفس النمط التقليدي ، وهو العائلة التي تحاول النجاة في الأيام الأخيرة للبشرية وإضافة عنصر الترقب والمعاناة يكون طفل مريض بمرض مزمن ويبحثون دائماً عن العلاج .. نمط رأيناه في الكثير من الأفلام مثل “the mist” و “independence day ” و”war of the world” و” The road” 
كتابة الشخصيات والجمل الحوارية كانت جيدة مناسبة للأحداث بدون عبرات مبالغ فيها او شخصيات غير طبيعية لأضافة اثارة فقط. 
اخيراً في هذه الفئة نرى نهاية جيدة وواقعية وتحمل الكثير من الأمل على عكس الكثير من الأفلام الأخري . 
الإخراج : 
جيد جداً والمشاهد مترابطه في معظم الأحداث بدون الشعور بلحظات ملل في اي فصل، وكانت هذه أفضل التجارب للمخرج السئ ” ريك رومان” الذي اشتهر بفيلم “angel has fallen” مع نفس البطل “جيرارد باتلر” 
هناك ضعف ملحوظ في مشاهد الأكشن القليلة وذلك دلالة علي ضعف الخبرة من المصور ” هيلري سبار” وضعف التكلفة الإنتاجية التي ركزت على إتقان ال “CGI” علي حساب باقي عناصر الفيلم المتوسطة .
Greenland‎

• التمثيل : 

وفصل جديد من إختيار الأفلام التجارية علي حساب إختيار الأدوار الصحيحة يعود إلينا بشخصية ” جون جريتي ” الأب الشجاع والقدوة لأبنة المريض باداء تقليدي كان من الممكن أن يصبح أفضل بكثير بالأخص من ممثل موهوب مثله. 
• مورينا باكرين : 
في دور ” اليسون جريتي ” بأداء جيد جداً ومناسب بشكل كبير للدور ، أضافت توازن جديد نسبياً على هذه الفئة من الأعمال ، اعتدنا على وجود واحد من الأب او الأم فقط لمحاولة انقاذ الأبن لكن هنا الوضع اختلف ، وذلك كان سبب أحد أهم مميزات الفيلم وهي كثرة الفصول التي تحدثت عنها ف بداية المراجعة 
greenland-2020

• تقييم  فيلم Greenland‎

فيلم Greenland‎ يستحق المشاهدة ، لا تتوقع منة جديد لكن استمتع بسهرة مشوقة ومرهقة للأعصاب ، لا يفوتك! تقييم : 7/10  

كريم وهدان

طبيب أسنان و عشاق للسينما ، طامح لدراسة وممارسة الإخراج السينمائي ، هوايتي الأكبر هي تحليل ومشاهدة كل ما هو يصنف تحت فن الصور المتحركة

ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock